وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

نواب إسبان أمام البرلمان الأوروبي: الحرية للمعتقلين خالدة وختام ورفاقهم ورسالة إلى البرلمان الإسباني

فلسطينيات - السبت 08 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 466 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إنتصار الدنان: 

قامت كتلة: موحدين نستطيع "الحزب الشيوعي الإسبان"  بوقفة تصامنية أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل مع المعتقلين المناضلة خالدة جرار، وختام سعافين، ورفاقهما، ورفع نواب إسبان من كتلة "موحدين نستطيع" العلم الفلسطيني كتب عليه: الحرية للمعتقلات الفلسطينيات، الحرية لخالدة جرار،الحرية لختام سعافين.
ووجه  السيد : "ميغل انهل بوستامنتي مارتين" رسالة باسم الكتلة جاء فيها : 
وفقا لأحكام المادة 185، وتبعا للأنظمة المعمول بها في مجلس النواب. النواب الموقعون يوجهون هذه التساؤلات إلىالحكومة التي يجب أن ترد عليها كتابيا.
منذ أقل من شهرين، قام المعتقلون الفلسطينيون بالإضراب عن الطعام، وذلك من أجل المطالبة بتحسين وضعهم، ومن أبرز مطالبهم: زيادة عدد الزيارات، متابعة الدراسة وإنهاء الاعتقال الإداري. وعلى هذا فقد كان تفاعل الحكومات الأوروبية ضئيلا أو معدوما، لتؤكد مرة جديدة تماشيها مع الاحتلال الإسرائيلي وسياسته القمعية، ومن هنا يستمر ويزداد القمع  ومصادرة الأراضي، وهدم المنازل بما فيها للفلسطينيين حاملي الوثائق الإسرائيلية، وحصار غزة، حيث تم قطع إمدادات الكهرباء.
في هذا السياق من القمع الذي يبدو بأنه ليس له حدود، فقد قامت في 2 تموز قوات الاحتلال الإسرائيلي بخطف وتوقيف النائبة خالد جرار، وعشرة أشخاص آخرين في الليلة نفسها. وتعتبر جرار من أبرز البرلمانيين المدافعين عن المعتقلين، كما من بين الذين تم اعتقالهم ختام سعافين، وهي رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، إيهاب مسعود، معتقل سابق تم تحريره من السجون الإسرائيلية منذ أقل من ستة أشهر، وأربعة من كوادر العمل الاجتماعي من مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين.
يأتي خطف خالدة جرار بعد أقل من سنة من تحريرها من السجون الإسرائيلية، حيث أمضت 14 شهرًا في المعتقل، وقد اعتقلت سابقًا في 2 نيسان من العام 2015. في البداية تم اعتقالها إداريًّا، وتم سجنها من دون توجيه اتهام لها، أو محاكمة، ولكن الاحتجاجات العالمية تضامنا مع قضيتها أدت إلى إنهاء اعتقالها الإداري، وعلى الرغم من ذلك تم تحويل قضيتها إلى المحاكم العسكرية بطريقة غير شريعية كما احتلالهم.
ختام سعافين، المنسقة العامة لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية، التي شاركت في العديد من الأنشطة العالمية ومنها المنتدى الاجتماعي العالمي الذي يربط نضال النساء دوليا مع نضال المرأة الفلسطينية من أجل التحرر الوطني والاجتماعي.
إيهاب مسعود تم تحريره في 12 شباط الماضي بعد 16 عامًا من الاعتقال في السجون الإسرائيلية، ولكن تم خطفه من قبل الاحتلال الإسرائيلي من جديد. 
من الواضح أن هذه الاعتقالات تندرج ضمن السياسات القمعية والاحتلالية الإسرائيلية، التي يتم تطبيقها بسهولة في حال سمحت بها الحكومات الديمقراطية.
ما هي الإجراءات التي ستتخذها الحكومة تجاه علاقتها مع إسرائيل، في مواجهة اعتقال خالدة جرار، ختام سعافين، إيهاب مسعود و السبعة المعتقلين؟
هل ستغير الحكومة من سلوكها المتعالي مع إسرائيل في مواجهة تعنت إسرائيل في الاستمرار في سياسته القمعية والاحتلالية؟
قصر مجلس النواب
مدريد، 5 تموز 2017
التوقيع: ميغل انهل بوستامنتي مارتين
اليسار الموحد
نائب عن: موحدين نستطيع "الحزب الشيوعي الإسباني.

 

دلالات / المصدر: إنتصار الدنان
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836990514
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي