وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

بُخل المصارف جاوز الحدود!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 04 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 548 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

يُعاني الجيش اللبناني من نقص في العدّة والعتاد والتجهيزات، ومن انتشار جنوده على امتداد الوطن بحدوده وجروده ومُدُنه وقراه وشوارعه وأزقّته. ويعاني أيضاً من الإستنفار المُستمر على مدى الساعة منذ سنوات طويلة، من دون توقّف أو راحة، ومن الإرهاق الجسدي والنفسي الذي طال عناصره بسبب ذلك، عدا عن الأخطار المُحدقة بهم، والإصابات التي تلحق بهم بما فيها شرف التضحية والإستشهاد.

وعلى غرارهم، تعاني القوى الأمنيّة من النقص في العدد والعدّة، والحصار المالي الناتج عن التباين والنكايات في المواقف بين الأطراف السياسية.

وكان الجميع فوجئ بالقرار الهزيل لجمعية مصارف لبنان (63 مصرفاً) «التبرّع» للجيش بمبلغ 15 مليار ليرة لبنانية!

وللتذكير، كان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قد ابتدع ما أسماه «الهندسة المالية» هدفها تعزيز موجودات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية، وأدّت هذه الإجراءات إلى حصول المصارف تلقائياً وبدون جهد يُذكر على أرباح استثنائية تجاوزت الـ4.2 مليارات دولار، وشكّلت ضعفَيْ أرباحها السنوية!

علاقة القوى العسكرية والأمنيّة مع السياسيين ورجال الأعمال والمتموّلين والنافذين تُشبه حكاية إبريق الزيت. كلما وقع حادث يصدحون بشعارات التضامن معها ويتداعون إلى التبرّع لصالحها، ويطالبون بإمدادها بالسلاح والتجهيزات والعتاد والعديد اللازمين لتأدية مهامها، ويتمنون على الدول العربية والغربية تقديم المساعدات في هذا المجال. لكن في كل مرّة يتمخض الجبل فيلدُ فأراً، وتبقى الأمور على حالها!

مؤخراً أصابت موجة من السرقات فروع المصارف في جميع المناطق اللبنانيّة، وتمكنت القوى الأمنية من القبض على السارقين خلال أيام، بل ونجحت في بعض الحالات في القبض عليهم خلال ساعات.

ألم يئن الأوان لجمعية المصارف أن «تستحي» و«تحلّ كيسها» وتتقدم بهبة ماليّة لائقة ومُجزية للجيش والقوى الأمنيّة علامة دعم واعتزاز وثقة بها، ورسالة شكر وامتنان!

عجيب أمر القائمين على المصارف .. تضحية القوى الأمنيّة بلا حدود، وبُخل المصارف جاوز الحدود! ولولا الجيش والقوى الأمنيّة لكانت أموال أصحاب المصارف وممتلكاتهم وأرزاقهم وعائلاتهم مُستباحة وفي خبر كان .. ألا يخجلون؟!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846469693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي