تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة ما هو فيروس نقص المناعة المكتسب أو السيدا؟ مشاركون من صيدا إلى «بيت الوسط».. ما أحلى الذهاب إليه مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

بُخل المصارف جاوز الحدود!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 04 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 396 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

يُعاني الجيش اللبناني من نقص في العدّة والعتاد والتجهيزات، ومن انتشار جنوده على امتداد الوطن بحدوده وجروده ومُدُنه وقراه وشوارعه وأزقّته. ويعاني أيضاً من الإستنفار المُستمر على مدى الساعة منذ سنوات طويلة، من دون توقّف أو راحة، ومن الإرهاق الجسدي والنفسي الذي طال عناصره بسبب ذلك، عدا عن الأخطار المُحدقة بهم، والإصابات التي تلحق بهم بما فيها شرف التضحية والإستشهاد.

وعلى غرارهم، تعاني القوى الأمنيّة من النقص في العدد والعدّة، والحصار المالي الناتج عن التباين والنكايات في المواقف بين الأطراف السياسية.

وكان الجميع فوجئ بالقرار الهزيل لجمعية مصارف لبنان (63 مصرفاً) «التبرّع» للجيش بمبلغ 15 مليار ليرة لبنانية!

وللتذكير، كان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قد ابتدع ما أسماه «الهندسة المالية» هدفها تعزيز موجودات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية، وأدّت هذه الإجراءات إلى حصول المصارف تلقائياً وبدون جهد يُذكر على أرباح استثنائية تجاوزت الـ4.2 مليارات دولار، وشكّلت ضعفَيْ أرباحها السنوية!

علاقة القوى العسكرية والأمنيّة مع السياسيين ورجال الأعمال والمتموّلين والنافذين تُشبه حكاية إبريق الزيت. كلما وقع حادث يصدحون بشعارات التضامن معها ويتداعون إلى التبرّع لصالحها، ويطالبون بإمدادها بالسلاح والتجهيزات والعتاد والعديد اللازمين لتأدية مهامها، ويتمنون على الدول العربية والغربية تقديم المساعدات في هذا المجال. لكن في كل مرّة يتمخض الجبل فيلدُ فأراً، وتبقى الأمور على حالها!

مؤخراً أصابت موجة من السرقات فروع المصارف في جميع المناطق اللبنانيّة، وتمكنت القوى الأمنية من القبض على السارقين خلال أيام، بل ونجحت في بعض الحالات في القبض عليهم خلال ساعات.

ألم يئن الأوان لجمعية المصارف أن «تستحي» و«تحلّ كيسها» وتتقدم بهبة ماليّة لائقة ومُجزية للجيش والقوى الأمنيّة علامة دعم واعتزاز وثقة بها، ورسالة شكر وامتنان!

عجيب أمر القائمين على المصارف .. تضحية القوى الأمنيّة بلا حدود، وبُخل المصارف جاوز الحدود! ولولا الجيش والقوى الأمنيّة لكانت أموال أصحاب المصارف وممتلكاتهم وأرزاقهم وعائلاتهم مُستباحة وفي خبر كان .. ألا يخجلون؟!


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814655920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي