تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

تفاصيل عملية قض المضاجع بعرسال: افشال التحضير لهجوم كيميائي - 3 صور

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 969 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ محمد علوش - خاص النشرة: 

استيقظ اللبنانيون صباحا على خبر المداهمات التي يقوم بها عناصر فوج المجوقل في لجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين السوريين فيعرسال، فبعد أن كانت "النشرة" قد ذكرت سابقا أن مخططا للارهابيين يتم التحضير له في تلك المخيمات ويعتمد على التلطي خلف الأبرياء للاحتماء بهم، تكشّف باقي المخطط الذي أراد تفجير مخيمات عرسال لتغيير الواقع في تلك البقعة من الاراضي اللبنانية.

ما يزيد عن 350 موقوفا كانت حصيلة المداهمات التي انتهت منذ بعض الوقت، تكشف مصادر لـ"النشرة"، مشيرة الى أن عشرة موقوفين هم من المطلوبين الخطرين. وتضيف المصادر: "وصلت لقيادة الجيش معلومات تتحدث عن قيام الارهابيين بالتحضير لتنفيذ عمليات انتحارية في مناطق لبنانية آمنة، فقامت القيادة باتخاذ القرار لمداهمة الأماكن التي يتواجد فيها الارهابيون، وتم تحديد ساعة الصفر فجر اليوم لبدء عملية "قض المضاجع".

كانت البداية من مخيم النور، فتسللت قوة من عناصر المجوقل باتجاه منزل أحد المطلوبين الخطرين وحاصرته، طلبت منه الاستسلام ولكنه رفض وفجر نفسه، ومن ثم وقعت حادثتان مشابهتان في نفس المخيم، واخرى في مخيم القارية، ما جعل عدد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم أربعة عُرف منهم أحد مسؤولي "النصرة" أبو عائشة، والقاضي الشرعي للنصرة أبو عبادة الشرعي. وتضيف المصادر: "تمكن الجيش من قتل 3 ارهابيين مطلوبين تحصنوا في منزلين مختلفين، وقاموا برمي القنابل اليدوية على عناصر الجيش، ما أدى الى إصابة 5 عسكريين، اربعة منهم أصيبوا بجروح طفيفة واصابة واحدة لم تحدد خطورتها بعد"، لافتة النظر الى أن أحد الانتحاريين أخرج عائلته من المنزل ورفض الاستسلام وفجّر نفسه، كاشفة أن طفلة لاجئة قد قضت نحبها بعد أن أدى عصف تفجير أحد الارهابيين لنفسه لوقوع جهاز التلفاز عليها. 

لم تنته القصة هنا، فقد كشفت المصادر أن الارهابيين كانوا يعدّون العدّة لتنفيذ هجوم بعبوة "كيميائية"، مشيرة الى أن المواد المستعملة في تحضيرها قد أصبحت تحت سيطرة الجيش اللبناني.

من جهته يرى الخبير العسكري أمين حطيط أن ما حصل اليوم يحمل دلالتين مهمتين، الأولى تتعلق بالجيش اللبناني، والثانية بالمسلحين. ويقول في حديث لـ"النشرة": "بالنسبة للجيش، فقد أثبت بشكل واضح لا يحمل اللبس أن الوضع على حدود لبنان الشرقية تحت المراقبة والسيطرة، وانه مستمر بالقيام بعملياته النوعية والاستباقية"، كاشفا أن الجيش بصدد تنفيذ الخطة الموضوعة لاجتثاث الارهاب.

ويضيف حطيط: "ينفذ الجيش اليوم القسم الثاني من خطته، ويكمن بتوجيه الضربات النارية المؤثرة لمواقع المسلحين اضافة لسيطرته الكاملة على مخيمات النازحين، وهذا ما سيساعده في الانتقال الى القسم الثالث والاخير من الخطة، وهو شن عملية عسكرية واسعة للإجهاز على المسلحين". 

أما بالنسبة للإرهابيين، فقد تأكد بحسب حطيط أنهم مستمرون بالإمساك بسلاحهم وتكوين حالة شاذة في تلك المنطقة، اضافة لمحاولتهم تحويل المخيمات الى محطات إقلاع لهم، واتخاذ المدنيين دروعا بشرية في أي معركة مقبلة، مشيرا الى أن هذا الامر يكذّب كل الادعاءات التي تحدثت عن قبول الارهابيين بمبدأ التفاوض واخلاء المنطقة.

عملية نوعية احترافية قام بها عناصر فوج المجوقل اليوم في مخيمات عرسال، ساهمت بإظهار حجم الارهاب المزروع في تلك المنطقة لتفجيرها في مناسبات قادمة، فهل بدأ التحضير للعملية العسكرية الحاسمة في أيلول المقبل؟.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814706513
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي