تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لجنة كي لا ننسي صبرا وشاتيلا الدولية تجدد تضامنها مع كفاح الشعبين اللبناني والفلسطيني - 10 صور الشيخ ماهر حمود: يؤكد على صوابية خيار المقاومة..ويبارك المصالحة بين فتح وحماس - 6 صور الجماعة الإسلامية في صيدا تستقبل وفداً أهلياً من مخيم عين الحلوة - 5 صور جمعية قل لا للعنف منحت الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي للفنانة فاطمة سامي - 3 صور مدارس رسمية ترفض تسجيل الطلاب الفلسطينيين!؟ الطريق إلى قلب الزوج الأمن العام أوقف مطلوبين في صيدا الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة دعوة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لحفل إختتام العام الدراسي والأنشطة الصيفية - صورتان حطين- عين الحلوة بطل منطقة صيدا في لعبة Mini Football في بطولة الأندية الفلسطينية على صعيد لبنان - 18 صورة التعبئة التربوية لحزب الله نظمت الورشة التدريبية الرابعة للمعلمين في صيدا - 5 صور مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور جامعة AUL وكلية سبلين - صورتان حملة يدا بيد لجمعية فلسطينيي فرنسا والكشاف المسلم - مفوضية الجنوب - 10 صور Babyland Daycare Center ارهابيّو «عين الحلوة» قرّروا الانتقال الى الهجوم عين الحلوة من عاصمة للشتات الى «مخيم للايجار» الجيش يعزّز أفواجه في محيط «عين الحلوة»... وإجراءات أمنية مشدّدة التلِّي لـ«نصرة - لبنان»: إستعدّوا للثأر من نصرالله عين الحلوة: أبو خطاب يسرح... والناس عالقة في طوابير التفتيش حادثتان مأسويتان جنوباً.. طفل يقتل والدته وفلسطيني طليقته + فيديو عدد 2 لقاء موسع بين القوى الإسلامية وممثلين عن تجمع الشباب المسلم اشكال في سوق الخضار في مخيم عين الحلوة تطور إلى اطلاق نار الحريري كرمت لجنة مهرجانات صيدا الدولية بمشاركة السنيورة وخوري والجراح والسعودي - 46 صورة عين الحلوة...الفاتورة المطلوب تسديدها؟ 3 جرحى نتيجة حادث سير على أوتوستراد الجنوب وانقلاب سيارة قوى الأمن: كشف عملية قرصنة أموال عبر الإنترنت طالت 800 حساب إلكتروني
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوDonnaللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

منيمنة عن مطالبة نتنياهو بإنهاء خدمات الأونروا: على لبنان والدول العربية المبادرة إلى تحرك عاجل

فلسطينيات - الثلاثاء 13 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 284 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد دهشة: 

دعا رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة لبنان والدول العربية إلى "التحرك السريع في المحافل الدولية من أجل منع اسرائيل من تنفيذ مشروعها بإنهاء عمل وكالة "الاونروا".
وقال: "لقد تضمنت التصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع الحكومة الاسرائيلية، وكذلك خلال اللقاء الذي عقده مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة عددا من النقاط التي يتوجب التوقف عندها، وأبرزها ما يلي:

أولا- دعوة الأمم المتحدة الى النظر في استمرار عمل وكالة الاونروا، وإلحاق المسؤولية عن اللاجئين الفلسطينيين بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ثانيا- الادعاء أن الأغلبية الساحقة من اللاجئين الفلسطينيين قد تم إدماجهم في دول المنطقة، بما يعني أنه ما زالت هناك أعداد محدودة فقط تنطبق عليها صفة اللاجئين.

ثالثا- ان الاونروا تمارس سياسة "تخليد" لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين من خلال ممارستها سياسة تحريض وأنشطة ضد اسرائيل من حين لآخر".

واعتبر منيمنة "انها ليست هذه المرة الاولى تحاول السياسة الاسرائيلية التحريض ضد الاونروا، وإنهاء عملها كشاهد دولي على المأساة الفلسطينية، فهي سعت في السنوات الأخيرة عبر قنوات دولية جانبية إلى دمج اللاجئين الفلسطينيين بعشرات ملايين اللاجئين في العالم، علما أن الجميع يعلم أن قضية اللاجئين الفلسطينيين تختلف عن سواها بالنظر إلى السياسة الاسرائيلية الثابتة والمتصاعدة التي تمنع عودتهم إلى ديارهم بموجب القرار رقم 194 المعروف.

وهي تسعى اليوم من خلال طرحها إنهاء خدمات الوكالة إلى رفع مسؤوليتها الثابتة عن مأساة اللاجئين الفلسطينيين، وإلحاقها بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ما يقود إلى تغييب هذا الشاهد الأممي، وبالتالي غسل أيديها عن المسؤولية في التسبب بهذه الجريمة الشنيعة. لقد سعت اسرائيل وتسعى إلى محاصرة الاونروا وابتزازها ودفعها نحو العجز وتعذر قيامها بالمهمات المنوطة بها بموجب وكالة الأمم المتحدة، بما فيها ممارسة الضغوط لتغيير المناهج التعليمية في مدارسها، بما يغيب ذكر القضية الفلسطينية وتاريخ أرض وحضارة فلسطين. وترفق ذلك كله باستمرار العمل على تحقيق المزيد من عمليات تهجير الشعب الفلسطيني من خلال تكثيف الاستيطان وبناء جدار العزل والتضييق على السكان في حياتهم اليومية والاعتقالات العشوائية وتهويد البلاد وتهديد المواقع الروحية للطوائف الاسلامية والمسيحية".

وأضاف منيمنة: "ان ما يمنح اسرائيل فرصة متابعة مثل هذه السياسة العدوانية، أنها لم تجد حتى تاريخه محاسبة وردعا من المجتمع الدولي الى جانب استفادتها اليوم من الظروف الاقليمية والدولية. الا ان مثل هذه السياسة من شأنها أن تضاعف من حرائق المنطقة، فقضية فلسطين هي الأصل في الانفجارات المتواصلة على أكثر من ساحة عربية، كما أن استمرار تجاهل قضية الشعب الفلسطيني من شأنه أن يوفر البيئة الملائمة لمزيد من توسع وانتشار التيارات والجماعات المتطرفة وبالتالي تعريض المنطقة والعالم لاعمال القتل العشوائية والتطرف التي تدخل مدن العالم في حلقة جهنمية لا خروج منها".
وأكد موقف لبنان "الداعي الى الحفاظ على الاونروا وحل مشكلات عجز موازناتها، خصوصا أن الدول المضيفة للاجئين في لبنان وسوريا والاردن تعاني المخاطر والأوضاع المتردية".

ودعا الحكومة اللبنانية والدول العربية الى "التحرك مع الجهات الدولية والمحافل الأممية لقطع الطريق على محاولة نتنياهو هذه، ومنع أي خطوة يمكن أن تصب في مثل هذا الاتجاه". ورأى أن "المخاطر التي يتهددها هذا المنحى تتجاوز الدول المضيفة لتطال مبدأ العدالة الدولية الذي نشأت مؤسسات ووكالات الأمم المتحدة من اجل تحقيقه"، خاتما "إن إنهاء مهام وكالة الاونروا يجب أن يتحقق فقط لمصلحة حل عادل يضمن عودة اللاجئين إلى ديارهم وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على تراب فلسطين".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802459545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي