تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق النار على شقيق شحادة في صيدا A female public relation is needed for a restaurant in Saida للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 للبيع أو للإيجار مكتب مفروش في صيدا تحت شعار 15 سنة ورح نضل نركض شاركت مدرسة صيدون الوطنية في ماراتون بيروت الدولي 2017 - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفد الجبهة الشعبية – القيادة العامة - 3 صور البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر
Donnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

الدُمى من المخيم الى فرنسا - 3 صور

فلسطينيات - السبت 10 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 260 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ يوسف الزريعي: 

مسرح الدُمى هو فن شعبي قديم جداً، يعود أصله إلى الثقافات الآسيوية القديمة، إزدهر في البلاد العربية مباشرة بعد سقوط الأندلس في نهاية القرن الثالث عشر، وكان وسيلة لتسلية الناس وحكاية قصص ذات دلالات قيمة، إنسانية أو سياسية، ويعبر عن الأوضاع الاجتماعية و السياسية.
- حٙوّل مسرح الدمى من جمهور الأطفال الى جميع الفئات العمرية .. 
- الفنان المسرحي الفلسطيني الأول في لبنان ..
إلتقيتُ به عند مسرح جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا، بإبتسامة لم تفارق وٙجهه جٙلس مُستعداً للحوار ..
الفنان احمد صلاح، تنحدر أصوله من قرية "الزوب" في "الحولة" من فلسطين المحتلة، لاجئ في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، عٙشِق الفن منذ نعومة أظافره وتأثر بعدة فنانين مثل "عادل الامام" ف راح يُقلدهم، تخرج من معهد المسرح القومي الفلسطيني في ثمانينيات القرن الماضي وشق مسيرته حتى أصبح ممثلاً ومخرجاً لمسارحه.
حُرِم "صلاح" في طفولته من مسرح الأطفال فكان له حافزاً للعمل به، ليصبح أول فنان فلسطيني يعمل في مسرح الأطفال والرابع على صعيد لبنان. 
"شعب بلا مسرح شعب بلا حضارة" المسرح هو حضارة وثقافة وفن وجمال فيه شيء من الماضي والحاضر والمستقبل هو ما يسمى بالفن الملتزم، بهذه الجمل ظهر عليه حبه للفن الذي يقدمه، ففنه لا يقتصر على القضية الفلسطينية وحسب إنما القضية الإجتماعية، الثقافية، البيئية والتربوية لخدمة المجتمع.
شاء القدر ان يُولد لاجئ، فكان عضواً في الهيئة الإدارية للإتحاد العام الفلسطيني ونقابة الفنانين قبل أن يُقّدم إستقالته بسبب عدم إهتمامهم بالفنان الفلسطيني ودعمهم له، فكل ما يقدمه هو من إنتاجه وإخراجه، وكان قد أسس مركزاً فنيا يعمل به إسمه "الحنون شقائق النعمان" هو مركز خاص غايته فنية ثقافية يتابع فيه شؤون المسرح.
بنبرة فخر يقول إن "أعظم إنجاز إستطعت أن أحققه هو تحويل مسرح الدمى من الأطفال الى جميع الفئات العمرية وتغيير النمط السائد أن الدمى للأطفال، والثاني هو مشاركتي وعدد من الفنانين في المسرح الأرجواني الفرنسي في باريس تحت عنوان "ليالي الحروب" ومساهمتي بالعمل على دمج الثقافات بين الشرق والغرب والوسط"، وقد جال على أربعين مدينة وقرية فرنسية وعرض أعماله فيها، إضافة الى تقديمه مئات المسارح في جميع مدن لبنان ومخيماته.
"أعطني خبزاً ومسرحاً أعطك شعباً راقياً"، بهذه الجملة رد صلاح على سؤال وجهته له إن كان يعتمد المسرح كمهنة له يعيش من ورائها، مضيفاً :"المسرح بهالوقت ما بطعمي خبز"، لكنه يحاول بشكل او بآخر أن يقتتات منه، مؤكداً أن مسرح الأطفال مردوده أفضل، أما المسرح الوطني فهو مسرح غير تجاري لا يأخُذ إلّا تكاليف عمله.
احمد صلاح كغيره من الفلسطينيين ولد دون وطن, يحلم أن يُقدم مسارحه في فلسطين، محرراً من الإحتلال الإسرائيلي، وأن تعود أرضه كما كانت في الماضي فيها الفلسطيني واليهودي والجميع تحت وطن اسمه فلسطين، فمشكلته ليست مع الديانة اليهودية، إنما الكيان الصهيوني الذي إغتصب الأرض وسلب الشعب حقوقه.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814045415
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي