تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اليوم الصحي المجاني "لصيدا أكثر صحة "شهد اقبالاً لافتاً من مختلف الأعمار - 38 صورة هيئة التنسيق تعلن الإضراب الشامل والعام ابتداء من صباح غد الاثنين مطلوب خمس وحدات دم من فئة (+A) للمريضة سميرة أرقه دان (عملية قلب مفتوح) مطلوب موظف سنترال لمكتب VIP Bob Taxi مع خبرة حزب الله أحيا الليلة الثالثة من عاشوراء بحضور السيد صفي الدين في الغازية - 10 صور دعوة للقاء تشاوري رفضا لقطع المياه والتقنين الجائر للتيار الكهربائي في المقر الرئيسي للتنظيم هيئة إدارية جديدة لرابطة مخاتير جزين توقيف مطلوب بحوزته مسدس حربي في منطقة الحسبة في صيدا الأستاذ عاصف موسى يستقبل الحاج أبو أحمد فضل العصرونية السنوية للمركز الوطني للعيون - 70 صورة تملك الآن شقق سوبر ديلوكس بسعر مقبول جداً في مشروع بناية الربيع - 8 صور صيدا في رأس السنة الهجرية 1439 والشهاب في الخطاب! أيها المسلمون!! أيها الصيداويون! جعجع أعلن ترشيح عجاج حداد في دائرة صيدا جزين مناورة ضد الحرائق - 6 صور «معاً لصيدا أكثر صحة»: الأحد يوم مجاني رابطة العاملين في "اللبنانية" تدعو للإضراب الشامل الإثنين اندلاع حريق في قطعة ارض محاذية لاوتوستراد احمد نجيب الشماع الشيخ ماهر حمود: السلسة لا يجب ان تترك من اجل مؤامرة قام بها المصرفيون تيار الفجر يعزي بالمرشد العام السابق للاخوان المسلمين اﻷستاذ محمد مهدي عاكف ٩٤١ مكبّاً عشوائياً … أبلغوا غينيس أيها اللبنانيون سبع سلاحف نافقة في عدلون في 10 أسابيع… الجنوبيون الخضر: أين وزارة البيئة؟ غرق شقيقين في بحر صيدا! الناس عطشى والمياه تتدفق في الشارع - 8 صور مطلوب من بلدة حطين يسلم نفسه للمخابرات في الجنوب أسامة سعد يلتقي العميد فوزي حمادي والعميد ممدوح صعب - 3 صور الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة ينعي الفقيد محمد مهدي عاكف
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

الدُمى من المخيم الى فرنسا - 3 صور

فلسطينيات - السبت 10 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 217 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ يوسف الزريعي: 

مسرح الدُمى هو فن شعبي قديم جداً، يعود أصله إلى الثقافات الآسيوية القديمة، إزدهر في البلاد العربية مباشرة بعد سقوط الأندلس في نهاية القرن الثالث عشر، وكان وسيلة لتسلية الناس وحكاية قصص ذات دلالات قيمة، إنسانية أو سياسية، ويعبر عن الأوضاع الاجتماعية و السياسية.
- حٙوّل مسرح الدمى من جمهور الأطفال الى جميع الفئات العمرية .. 
- الفنان المسرحي الفلسطيني الأول في لبنان ..
إلتقيتُ به عند مسرح جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا، بإبتسامة لم تفارق وٙجهه جٙلس مُستعداً للحوار ..
الفنان احمد صلاح، تنحدر أصوله من قرية "الزوب" في "الحولة" من فلسطين المحتلة، لاجئ في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، عٙشِق الفن منذ نعومة أظافره وتأثر بعدة فنانين مثل "عادل الامام" ف راح يُقلدهم، تخرج من معهد المسرح القومي الفلسطيني في ثمانينيات القرن الماضي وشق مسيرته حتى أصبح ممثلاً ومخرجاً لمسارحه.
حُرِم "صلاح" في طفولته من مسرح الأطفال فكان له حافزاً للعمل به، ليصبح أول فنان فلسطيني يعمل في مسرح الأطفال والرابع على صعيد لبنان. 
"شعب بلا مسرح شعب بلا حضارة" المسرح هو حضارة وثقافة وفن وجمال فيه شيء من الماضي والحاضر والمستقبل هو ما يسمى بالفن الملتزم، بهذه الجمل ظهر عليه حبه للفن الذي يقدمه، ففنه لا يقتصر على القضية الفلسطينية وحسب إنما القضية الإجتماعية، الثقافية، البيئية والتربوية لخدمة المجتمع.
شاء القدر ان يُولد لاجئ، فكان عضواً في الهيئة الإدارية للإتحاد العام الفلسطيني ونقابة الفنانين قبل أن يُقّدم إستقالته بسبب عدم إهتمامهم بالفنان الفلسطيني ودعمهم له، فكل ما يقدمه هو من إنتاجه وإخراجه، وكان قد أسس مركزاً فنيا يعمل به إسمه "الحنون شقائق النعمان" هو مركز خاص غايته فنية ثقافية يتابع فيه شؤون المسرح.
بنبرة فخر يقول إن "أعظم إنجاز إستطعت أن أحققه هو تحويل مسرح الدمى من الأطفال الى جميع الفئات العمرية وتغيير النمط السائد أن الدمى للأطفال، والثاني هو مشاركتي وعدد من الفنانين في المسرح الأرجواني الفرنسي في باريس تحت عنوان "ليالي الحروب" ومساهمتي بالعمل على دمج الثقافات بين الشرق والغرب والوسط"، وقد جال على أربعين مدينة وقرية فرنسية وعرض أعماله فيها، إضافة الى تقديمه مئات المسارح في جميع مدن لبنان ومخيماته.
"أعطني خبزاً ومسرحاً أعطك شعباً راقياً"، بهذه الجملة رد صلاح على سؤال وجهته له إن كان يعتمد المسرح كمهنة له يعيش من ورائها، مضيفاً :"المسرح بهالوقت ما بطعمي خبز"، لكنه يحاول بشكل او بآخر أن يقتتات منه، مؤكداً أن مسرح الأطفال مردوده أفضل، أما المسرح الوطني فهو مسرح غير تجاري لا يأخُذ إلّا تكاليف عمله.
احمد صلاح كغيره من الفلسطينيين ولد دون وطن, يحلم أن يُقدم مسارحه في فلسطين، محرراً من الإحتلال الإسرائيلي، وأن تعود أرضه كما كانت في الماضي فيها الفلسطيني واليهودي والجميع تحت وطن اسمه فلسطين، فمشكلته ليست مع الديانة اليهودية، إنما الكيان الصهيوني الذي إغتصب الأرض وسلب الشعب حقوقه.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 803468871
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي