وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مع كل شقة سيارة مجاناًSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

الدُمى من المخيم الى فرنسا - 3 صور

فلسطينيات - السبت 10 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 292 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ يوسف الزريعي: 

مسرح الدُمى هو فن شعبي قديم جداً، يعود أصله إلى الثقافات الآسيوية القديمة، إزدهر في البلاد العربية مباشرة بعد سقوط الأندلس في نهاية القرن الثالث عشر، وكان وسيلة لتسلية الناس وحكاية قصص ذات دلالات قيمة، إنسانية أو سياسية، ويعبر عن الأوضاع الاجتماعية و السياسية.
- حٙوّل مسرح الدمى من جمهور الأطفال الى جميع الفئات العمرية .. 
- الفنان المسرحي الفلسطيني الأول في لبنان ..
إلتقيتُ به عند مسرح جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا، بإبتسامة لم تفارق وٙجهه جٙلس مُستعداً للحوار ..
الفنان احمد صلاح، تنحدر أصوله من قرية "الزوب" في "الحولة" من فلسطين المحتلة، لاجئ في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، عٙشِق الفن منذ نعومة أظافره وتأثر بعدة فنانين مثل "عادل الامام" ف راح يُقلدهم، تخرج من معهد المسرح القومي الفلسطيني في ثمانينيات القرن الماضي وشق مسيرته حتى أصبح ممثلاً ومخرجاً لمسارحه.
حُرِم "صلاح" في طفولته من مسرح الأطفال فكان له حافزاً للعمل به، ليصبح أول فنان فلسطيني يعمل في مسرح الأطفال والرابع على صعيد لبنان. 
"شعب بلا مسرح شعب بلا حضارة" المسرح هو حضارة وثقافة وفن وجمال فيه شيء من الماضي والحاضر والمستقبل هو ما يسمى بالفن الملتزم، بهذه الجمل ظهر عليه حبه للفن الذي يقدمه، ففنه لا يقتصر على القضية الفلسطينية وحسب إنما القضية الإجتماعية، الثقافية، البيئية والتربوية لخدمة المجتمع.
شاء القدر ان يُولد لاجئ، فكان عضواً في الهيئة الإدارية للإتحاد العام الفلسطيني ونقابة الفنانين قبل أن يُقّدم إستقالته بسبب عدم إهتمامهم بالفنان الفلسطيني ودعمهم له، فكل ما يقدمه هو من إنتاجه وإخراجه، وكان قد أسس مركزاً فنيا يعمل به إسمه "الحنون شقائق النعمان" هو مركز خاص غايته فنية ثقافية يتابع فيه شؤون المسرح.
بنبرة فخر يقول إن "أعظم إنجاز إستطعت أن أحققه هو تحويل مسرح الدمى من الأطفال الى جميع الفئات العمرية وتغيير النمط السائد أن الدمى للأطفال، والثاني هو مشاركتي وعدد من الفنانين في المسرح الأرجواني الفرنسي في باريس تحت عنوان "ليالي الحروب" ومساهمتي بالعمل على دمج الثقافات بين الشرق والغرب والوسط"، وقد جال على أربعين مدينة وقرية فرنسية وعرض أعماله فيها، إضافة الى تقديمه مئات المسارح في جميع مدن لبنان ومخيماته.
"أعطني خبزاً ومسرحاً أعطك شعباً راقياً"، بهذه الجملة رد صلاح على سؤال وجهته له إن كان يعتمد المسرح كمهنة له يعيش من ورائها، مضيفاً :"المسرح بهالوقت ما بطعمي خبز"، لكنه يحاول بشكل او بآخر أن يقتتات منه، مؤكداً أن مسرح الأطفال مردوده أفضل، أما المسرح الوطني فهو مسرح غير تجاري لا يأخُذ إلّا تكاليف عمله.
احمد صلاح كغيره من الفلسطينيين ولد دون وطن, يحلم أن يُقدم مسارحه في فلسطين، محرراً من الإحتلال الإسرائيلي، وأن تعود أرضه كما كانت في الماضي فيها الفلسطيني واليهودي والجميع تحت وطن اسمه فلسطين، فمشكلته ليست مع الديانة اليهودية، إنما الكيان الصهيوني الذي إغتصب الأرض وسلب الشعب حقوقه.

 

دلالات / المصدر: يوسف الزريعي
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823419361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار