وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019 منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات ابراهيم: الأمن تحت السيطرة .. لا معلومات عن انفجار صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

ندوة «القضية الفلسطينية» في «بيت المستقبل»

فلسطينيات - السبت 10 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 252 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:
افتتح الرئيس أمين الجميل ندوة بعنوان «حل الدولتين وما يستتبعه: التصورات الموازية لمستقبل القضية الفلسطينية وإمكانيات التسوية»، نظمها «بيت المستقبل» بالتعاون مع «مركز القدس للدراسات السياسية» ومؤسسة «كونراد آديناور» و«مركز ويلفريد مارتن للدراسات الأوروبية» وعقدت في سراي بكفيا، بمشاركة الرئيس فؤاد السنيورة، ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس نبيل شعث، مدير مركز القدس عريب الرنتاوي، ممثل مؤسسة كونراد بيتر ريميليه.
واعتبر الجميل أن «لبنان وفلسطين ضحيتا الصراعات العربية - العربية، ونزاعات الأنظمة العربية في ما بينها، وتدخّل هذه الدول في الشأنين اللبناني والفلسطيني وغالباً ما أدى الى عرقلة التسويات أكثر مما ساهم في حلها»، مشيراً الى أن «اي تقدم على صعيد القضية الفلسطينية يشجع على التعاون لحل المشاكل والنزاعات الأخرى. الأولوية للقضية الفلسطينية وهي القضية الأم وبقدر ما نعمل لحلها نكون نعمل لحل الأزمات الأخرى في المنطقة ومشاكل الأصولية والإرهاب والتطرف الإسلامي، فيما العكس غير صحيح». وركز على «غياب القيادة العربية القوية والقادرة على جمع العرب حول مبادرة إنقاذية».
وقال شعث: «نحن نواجه الاستعمار الاستيطاني الوحيد الباقي في العالم»، مشدداً على أن «قيام الدولة الفلسطينية مستحيل ما لم ينتهِ الإحتلال الاستيطاني على الأرض. الدولة بالنسبة لنا مشروع سياسي ومستقبلي وليد من منظمة التحرير. نحن بذلنا كل الجهود للوصول الى ما يقال إنه مقبول من الجميع وهو الاتفاق على إنهاء الانقسام والاتفاق على إدارة واحدة تحكمها حكومة وحدة وطنية تعد لانتخابات تقوم على اساسها حكومة وحدة وطنية تحقق الاتحاد الكامل بين الضفة وغزة على أساس ائتلافي لا يُقصى منه أحد، هذا هو مشروع السلطة وهو مقبول حتى من حماس، فحماس جزء لا يتجزأ منا ومن وجودنا الفلسطيني».
واعتبر السنيورة انه «ليس من المقبول أن يستمر الوضع الفلسطيني كما هو لأنه بدون أفق، ولا يمكن أن يستنهض الفلسطينيين والعرب ولا يعطي سبباً حقيقياً لأصدقائنا في العالم لكي يقفوا الى جانب هذه القضية المحقة. لقد قدم العرب مبادرة عمرها 15 سنة وهم كأنهم قدموا قسطهم للعلى، فلم نر أن المؤسسات والدول العربية أخذت على عاتقها أن تسوق وتروج لهذه المبادرة العربية والتي هي الشيء الوحيد الذي يمثل حل الدولتين والإجماع العربي». وسأل: «كيف يمكن أن نسير على هذين الخطين من اجل طرح حقيقي نستطيع أن نذهب به الى العالم لإقناعه بقضيتنا المحقة؟»، مشيراً الى أنه «أمامنا فرصة الآن يجب أن ننتهزها من أجل استنهاض فلسطيني وعربي ودولي».
وأكد الرنتاوي «محورية القضية الفلسطينية التي نعتبرها أم القضايا في العالم العربي والمنطقة ولنبعث برسالة مفادها أنه من دون الوصول الى حل عادل ودائم لن تنعم هذه المنطقة بالأمن والاستقرار».
وقال ريمليه: «عندما نفكر بما يجري في فلسطين نفكر بالمستوطنات وبالظروف الحياتية الصعبة في المناطق التي تُسيطر عليها إسرائيل وبمعاناة مليوني فلسطيني في قطاع غزة واللاجئين»، معتبراً أن «استبدال حل النزاع بإدارة النزاع أمر خطير جداً ليس فقط على الداخل بل أيضاً على اللاجئين المقيمين في الخارج وعلى أمن الدول التي تستضيفهم ولا سيما لبنان».
والتأمت الجلسة الأولى، بعنوان «أزمة الحركة الوطنية الفلسطينية بجناحيها الوطني والإسلامي، الانقسام، الترهل، التحولات في بنية الفصائل وقدرتها على استيعاب الأجيال الجديدة: دخول السلفية بمدارسها المختلفة الى الوسط الفلسطيني»، وأدارها نواف كبارة، وتحدث فيها الوزير السابق في السلطة الفلسطينية نبيل عمرو، نائب الأمين العام «للجبهة الديموقراطية» فهد سليمان ورئيس مركز «الزيتونة» محسن صالح.
وتناولت الجلسة الثانية موضوع «التحولات في المجتمع الفلسطيني في الداخل والشتات: أسئلة الهوية والاندماج (الأردن خاصة)، البنى الاقتصادية والاجتماعية في الضفة الغربية وقدرتها على انتاج «اقتصاد صمود ومقاومة»، الوضع في قطاع غزة، الفاعلون الجدد في بيئة المخيم الفلسطيني لبنان وسوريا والأردن»، وأدارها سامي عون، وتحدث فيها رئيس وزراء الأردن السابق طاهر المصري، مدير المركز الفلسطيني «مسارات» هاني المصري ورئيس لجنة حقوق الإنسان الفلسطيني سهيل الناطور.
وتطرقت الجلسة الثالثة الى مسألة «التحولات في المجتمع الإسرائيلي: الميل إلى التشدد السياسي والاجتماعي إزاء الصراع وأثره على التصورات المستقبلية لحل القضية الفلسطينية»، وأدارها خيرالله خيرالله، وتحدث فيها عبر «سكايب» ديفيد ماكوفسكي ولارا فريدمان.
 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822829667
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار