تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان المرحلة الثانية من الدوري الـ57 الطريق إلى قلب الزوج
مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkDonnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

ندوة «القضية الفلسطينية» في «بيت المستقبل»

فلسطينيات - السبت 10 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 200 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:
افتتح الرئيس أمين الجميل ندوة بعنوان «حل الدولتين وما يستتبعه: التصورات الموازية لمستقبل القضية الفلسطينية وإمكانيات التسوية»، نظمها «بيت المستقبل» بالتعاون مع «مركز القدس للدراسات السياسية» ومؤسسة «كونراد آديناور» و«مركز ويلفريد مارتن للدراسات الأوروبية» وعقدت في سراي بكفيا، بمشاركة الرئيس فؤاد السنيورة، ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس نبيل شعث، مدير مركز القدس عريب الرنتاوي، ممثل مؤسسة كونراد بيتر ريميليه.
واعتبر الجميل أن «لبنان وفلسطين ضحيتا الصراعات العربية - العربية، ونزاعات الأنظمة العربية في ما بينها، وتدخّل هذه الدول في الشأنين اللبناني والفلسطيني وغالباً ما أدى الى عرقلة التسويات أكثر مما ساهم في حلها»، مشيراً الى أن «اي تقدم على صعيد القضية الفلسطينية يشجع على التعاون لحل المشاكل والنزاعات الأخرى. الأولوية للقضية الفلسطينية وهي القضية الأم وبقدر ما نعمل لحلها نكون نعمل لحل الأزمات الأخرى في المنطقة ومشاكل الأصولية والإرهاب والتطرف الإسلامي، فيما العكس غير صحيح». وركز على «غياب القيادة العربية القوية والقادرة على جمع العرب حول مبادرة إنقاذية».
وقال شعث: «نحن نواجه الاستعمار الاستيطاني الوحيد الباقي في العالم»، مشدداً على أن «قيام الدولة الفلسطينية مستحيل ما لم ينتهِ الإحتلال الاستيطاني على الأرض. الدولة بالنسبة لنا مشروع سياسي ومستقبلي وليد من منظمة التحرير. نحن بذلنا كل الجهود للوصول الى ما يقال إنه مقبول من الجميع وهو الاتفاق على إنهاء الانقسام والاتفاق على إدارة واحدة تحكمها حكومة وحدة وطنية تعد لانتخابات تقوم على اساسها حكومة وحدة وطنية تحقق الاتحاد الكامل بين الضفة وغزة على أساس ائتلافي لا يُقصى منه أحد، هذا هو مشروع السلطة وهو مقبول حتى من حماس، فحماس جزء لا يتجزأ منا ومن وجودنا الفلسطيني».
واعتبر السنيورة انه «ليس من المقبول أن يستمر الوضع الفلسطيني كما هو لأنه بدون أفق، ولا يمكن أن يستنهض الفلسطينيين والعرب ولا يعطي سبباً حقيقياً لأصدقائنا في العالم لكي يقفوا الى جانب هذه القضية المحقة. لقد قدم العرب مبادرة عمرها 15 سنة وهم كأنهم قدموا قسطهم للعلى، فلم نر أن المؤسسات والدول العربية أخذت على عاتقها أن تسوق وتروج لهذه المبادرة العربية والتي هي الشيء الوحيد الذي يمثل حل الدولتين والإجماع العربي». وسأل: «كيف يمكن أن نسير على هذين الخطين من اجل طرح حقيقي نستطيع أن نذهب به الى العالم لإقناعه بقضيتنا المحقة؟»، مشيراً الى أنه «أمامنا فرصة الآن يجب أن ننتهزها من أجل استنهاض فلسطيني وعربي ودولي».
وأكد الرنتاوي «محورية القضية الفلسطينية التي نعتبرها أم القضايا في العالم العربي والمنطقة ولنبعث برسالة مفادها أنه من دون الوصول الى حل عادل ودائم لن تنعم هذه المنطقة بالأمن والاستقرار».
وقال ريمليه: «عندما نفكر بما يجري في فلسطين نفكر بالمستوطنات وبالظروف الحياتية الصعبة في المناطق التي تُسيطر عليها إسرائيل وبمعاناة مليوني فلسطيني في قطاع غزة واللاجئين»، معتبراً أن «استبدال حل النزاع بإدارة النزاع أمر خطير جداً ليس فقط على الداخل بل أيضاً على اللاجئين المقيمين في الخارج وعلى أمن الدول التي تستضيفهم ولا سيما لبنان».
والتأمت الجلسة الأولى، بعنوان «أزمة الحركة الوطنية الفلسطينية بجناحيها الوطني والإسلامي، الانقسام، الترهل، التحولات في بنية الفصائل وقدرتها على استيعاب الأجيال الجديدة: دخول السلفية بمدارسها المختلفة الى الوسط الفلسطيني»، وأدارها نواف كبارة، وتحدث فيها الوزير السابق في السلطة الفلسطينية نبيل عمرو، نائب الأمين العام «للجبهة الديموقراطية» فهد سليمان ورئيس مركز «الزيتونة» محسن صالح.
وتناولت الجلسة الثانية موضوع «التحولات في المجتمع الفلسطيني في الداخل والشتات: أسئلة الهوية والاندماج (الأردن خاصة)، البنى الاقتصادية والاجتماعية في الضفة الغربية وقدرتها على انتاج «اقتصاد صمود ومقاومة»، الوضع في قطاع غزة، الفاعلون الجدد في بيئة المخيم الفلسطيني لبنان وسوريا والأردن»، وأدارها سامي عون، وتحدث فيها رئيس وزراء الأردن السابق طاهر المصري، مدير المركز الفلسطيني «مسارات» هاني المصري ورئيس لجنة حقوق الإنسان الفلسطيني سهيل الناطور.
وتطرقت الجلسة الثالثة الى مسألة «التحولات في المجتمع الإسرائيلي: الميل إلى التشدد السياسي والاجتماعي إزاء الصراع وأثره على التصورات المستقبلية لحل القضية الفلسطينية»، وأدارها خيرالله خيرالله، وتحدث فيها عبر «سكايب» ديفيد ماكوفسكي ولارا فريدمان.

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802815152
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي