تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق النار على شقيق شحادة في صيدا A female public relation is needed for a restaurant in Saida للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 للبيع أو للإيجار مكتب مفروش في صيدا تحت شعار 15 سنة ورح نضل نركض شاركت مدرسة صيدون الوطنية في ماراتون بيروت الدولي 2017 - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفد الجبهة الشعبية – القيادة العامة - 3 صور البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

خطة إسرائيلية جديدة: بناء 67 ألف وحدة استيطانية في الضفة

فلسطينيات - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 175 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
خطة استيطانية إسرائيلية جديدة، من شأنها أن تنهب مساحات واسعة من الضفة الغربية، لإسكان 340 ألف مستوطن، من خلال بناء 67 ألف وحدة استيطانية جديدة. الخطة التي أعدّت من قبل مجلس مستوطنات الضفة بالتعاون مع وزير الاسكان يؤاف غالنت، تأتي تحت عنوان «إيجاد حل للضائقة الاسكانية في غوش دان»، وسط فلسطين المحتلة.

صحيفة «يديعوت أحرونوت»، في ملحقها الاقتصادي أمس، أشارت إلى أن المخطط الاستيطاني المكثف عرض على لجنة الداخلية في الكنيست، وحمل اسم «شرق غوش دان»، مشيرة إلى أن «تفكيراً» كهذا كان موجوداً في السابق، لكن «النقلة النوعية» تتعلق باعتماده من قبل وزير الاسكان، الذي كان مطّلعاً على تفاصيل الخطة وقام باعتمادها.
وتشير الصحيفة إلى أنّ مجلس المستوطنات طلب من مختصين مسح كل المناطق غير المبنية في «السامرة» (شمال الضفة)، مع احتساب عدد الوحدات الاستيطانية الممكن إنشاؤها. وبحسب مصادر في المجلس، يمكن لمنطقة غرب السامرة أن تتسع لبناء 67 ألف وحدة استيطانية، لإسكان ما يقرب من 340 ألف مستوطن جديد، حيث تقدر المصادر أن أسعار الشقق ستكون أقل ممّا هي عليه في غوش دان (منطقة تل أبيب)، التي ستشهد تخفيض الطلب على مبانيها وشققها السكنية.
من جهة أخرى، وفي حديث مع الصحيفة، أشار الوزير غالنت إلى أن موافقته على الخطة الاستيطانية الجديدة مرتبطة بالموقف الأمني، لافتاً إلى أن «البناء على المنحدرات الغربية للسامرة هو حاجة أمنية استراتيجية، ستساعد جداً على حل أزمة الإسكان في وسط البلاد».
من جهتها، فصّلت صحيفة «هآرتس» أكثر في دوافع غالنت للموافقة على المخطط الجديد، ونقلت أقواله التي وردت أمام أعضاء اللجنة الداخلية في الكنيست، خلال عرضه الموجبات الدافعة للاستيطان المكثف في الضفة، إذ أشار إلى أن «المستوطنات اليهودية في جنوب جبل الخليل مهمة لمنع التواصل الإقليمي بين القرى البدوية في النقب، والمدن الفلسطينية في محافظة الخليل». وأضاف أن «المناطق المشمولة بالخطة الجديدة تشهد أعمال شغب دورية من قبل البدو للسيطرة على الارض، ويكفي للإشارة إلى خطورة هذه المسألة أن كل مواطن بدوي متزوج من أربعة نساء... وهذا يعني ضرورة الاستيطان هناك، وأنه حيوي جداً». ولفت أيضاً إلى أن «الاستيطان في هذه المناطق يوفر حلّاً أمنياً استراتيجياً» لإسرائيل.
في السياق نفسه، صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في الإدارة المدنية (إدارة شؤون الاحتلال في الضفة) على مشاريع استيطانية جديدة، ومن بينها إنشاء مستوطنة جديدة (عميحاي) لإسكان مستوطني عمونة التي أقيمت على أملاك خاصة للفلسطينيين. وصادقت اللجنة أيضاً على بناء 102 وحدة سكنية لعمونة، التي كانت في الأساس تضم فقط 40 وحدة استيطانية.
وصادقت اللجنة على مخططات استيطانية عديدة في الضفة الغربية، وأكدت «هآرتس» أمس أنها تزيد على 2000 وحدة استيطانية، الأمر الذي أثار استياء قادة المستوطنين، الذين توقّعوا المصادقة على بناء أكثر من 10 آلاف وحدة.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814045471
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي