وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

خطة إسرائيلية جديدة: بناء 67 ألف وحدة استيطانية في الضفة

فلسطينيات - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 215 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
خطة استيطانية إسرائيلية جديدة، من شأنها أن تنهب مساحات واسعة من الضفة الغربية، لإسكان 340 ألف مستوطن، من خلال بناء 67 ألف وحدة استيطانية جديدة. الخطة التي أعدّت من قبل مجلس مستوطنات الضفة بالتعاون مع وزير الاسكان يؤاف غالنت، تأتي تحت عنوان «إيجاد حل للضائقة الاسكانية في غوش دان»، وسط فلسطين المحتلة.

صحيفة «يديعوت أحرونوت»، في ملحقها الاقتصادي أمس، أشارت إلى أن المخطط الاستيطاني المكثف عرض على لجنة الداخلية في الكنيست، وحمل اسم «شرق غوش دان»، مشيرة إلى أن «تفكيراً» كهذا كان موجوداً في السابق، لكن «النقلة النوعية» تتعلق باعتماده من قبل وزير الاسكان، الذي كان مطّلعاً على تفاصيل الخطة وقام باعتمادها.
وتشير الصحيفة إلى أنّ مجلس المستوطنات طلب من مختصين مسح كل المناطق غير المبنية في «السامرة» (شمال الضفة)، مع احتساب عدد الوحدات الاستيطانية الممكن إنشاؤها. وبحسب مصادر في المجلس، يمكن لمنطقة غرب السامرة أن تتسع لبناء 67 ألف وحدة استيطانية، لإسكان ما يقرب من 340 ألف مستوطن جديد، حيث تقدر المصادر أن أسعار الشقق ستكون أقل ممّا هي عليه في غوش دان (منطقة تل أبيب)، التي ستشهد تخفيض الطلب على مبانيها وشققها السكنية.
من جهة أخرى، وفي حديث مع الصحيفة، أشار الوزير غالنت إلى أن موافقته على الخطة الاستيطانية الجديدة مرتبطة بالموقف الأمني، لافتاً إلى أن «البناء على المنحدرات الغربية للسامرة هو حاجة أمنية استراتيجية، ستساعد جداً على حل أزمة الإسكان في وسط البلاد».
من جهتها، فصّلت صحيفة «هآرتس» أكثر في دوافع غالنت للموافقة على المخطط الجديد، ونقلت أقواله التي وردت أمام أعضاء اللجنة الداخلية في الكنيست، خلال عرضه الموجبات الدافعة للاستيطان المكثف في الضفة، إذ أشار إلى أن «المستوطنات اليهودية في جنوب جبل الخليل مهمة لمنع التواصل الإقليمي بين القرى البدوية في النقب، والمدن الفلسطينية في محافظة الخليل». وأضاف أن «المناطق المشمولة بالخطة الجديدة تشهد أعمال شغب دورية من قبل البدو للسيطرة على الارض، ويكفي للإشارة إلى خطورة هذه المسألة أن كل مواطن بدوي متزوج من أربعة نساء... وهذا يعني ضرورة الاستيطان هناك، وأنه حيوي جداً». ولفت أيضاً إلى أن «الاستيطان في هذه المناطق يوفر حلّاً أمنياً استراتيجياً» لإسرائيل.
في السياق نفسه، صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في الإدارة المدنية (إدارة شؤون الاحتلال في الضفة) على مشاريع استيطانية جديدة، ومن بينها إنشاء مستوطنة جديدة (عميحاي) لإسكان مستوطني عمونة التي أقيمت على أملاك خاصة للفلسطينيين. وصادقت اللجنة أيضاً على بناء 102 وحدة سكنية لعمونة، التي كانت في الأساس تضم فقط 40 وحدة استيطانية.
وصادقت اللجنة على مخططات استيطانية عديدة في الضفة الغربية، وأكدت «هآرتس» أمس أنها تزيد على 2000 وحدة استيطانية، الأمر الذي أثار استياء قادة المستوطنين، الذين توقّعوا المصادقة على بناء أكثر من 10 آلاف وحدة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837799383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي