تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Arts

«سينما فلسطين» تدور في باريس

فلسطينيات - السبت 03 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 184 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أريج أبو حرب - الأخبار:

بينما يجري الحديث في لبنان عن شطب محور «القضيّة الفلسطينيّة» من المناهج التربويّة، ينطلق في باريس هذا المساء مهرجان «سينما فلسطين» للعام الثالث على التوالي. يقدّم المهرجان هذا العام 22 فيلماً فلسطينياً فيما يتركّز على موضوعين أساسيّين هما: ذكرى نكسة الـ 1967 وتكريم لأعمال السينمائي الفلسطيني محمّد بكري (1953).

يسعى المهرجان هذا العام الى إثبات برنامجه كمحطّة سنويّة مهمّة في الأجندة الثقافيّة الباريسيّة، كما يهدف الى إيصال ديناميّة وإبداع وتنوّع الإنتاج السينمائيّ الفلسطينيّ الى الجمهور الفرنسي. يقدّم البرنامج 22 عملاً من الأفلام الروائيّة الطويلة والقصيرة والوثائقيّة. كما يحتوي البرنامج على حفلة موسيقيّة لفرقة «السبعة وأربعين» (47 Soul) ومسابقة أفلامٍ قصيرة للمرّة الأولى في هذا المهرجان الذّي أسّسته مجموعة من هواة السينما وناشطون من دولٍ عربيّة وأوروبيّة داعمين للقضيّة الفلسطينيّة و«حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد «اسرائيل» (BDS) من «جامعة باريس الثامنة» الواقعة في سان- دونيه، في الضاحية الشماليّة للعاصمة. وكما في العام الماضي، تتوزّع عروض المهرجان على صالات عدة داخل العاصمة وفي ضواحيها القريبة.
أبرز محطات المهرجان هذا العام المحوران الأساسيان اللذان اختارهما المنظّمون. من ناحية، تصادف هذه السنة الذكرى الخمسين للنكسة حين شنّ الاحتلال حرب الستة أيام للتوسّع وقضم المزيد من الأراضي الفلسطينيّة واللبنانيّة والسوريّة، مع ما رافقها من مجازر وتشريدٍ واعتداءاتٍ. يقدّم المهرجان ما يسمّيه «وجهات نظر حول 1967» من خلال عروض أفلام غير مُشاهدة بشكلٍ واسعٍ تطرح معايشة أهل المنطقة لتلك الحرب، وما يشعرون به إزاءها، وما يروون عنها. ومن العروض المبرمجة في هذه الفئة فيلم «العصفور» ليوسف شاهين، وفيلم «الليل» لمحمّد ملص. وبعدما كرّم المهرجان في نسخته الثانية السينمائي الفلسطينيّ ميشال خليفي، يخصص هذه الدورة لتكريم السينمائي الفلسطينيّ محمّد بكري من خلال عرض فيلمه الوثائقيّ «جنين جنين» وإتاحة صفٍّ للمختصين حول سينماه وأعماله، بحضوره وبإدارة الصحافيّة هدى ابراهيم.
كيف نرى من بيروت هذا المهرجان؟ قد نراه بعين الامتنان لوجود مساحةٍ في أوروبا (التي تشهد موجات عنصريّة وصعود لليمين المتطرّف) تقدّم فلسطيننا وإنتاجها ومنتجيها في السينما. وقد نراه بعين الغيرة لعدم استطاعتنا في لبنان مشاهدة هذه الأفلام بسهولةٍ. وقد نراه بعين الخيبة لعدم وجود مهرجانٍ لسينما فلسطين في لبنان حيث سبقتنا باريس كما سبقت الكثير من المدن والدول في تأسيس مهرجاناتٍ مشابهة.
وقد لا يكون لنا عينٌ تراه، فالنقاش الدائر اليوم في لبنان يلعب بعيداً عن تلك العيون كلّها. يراوح النقاش بين محاولة إلغاء ما يتعلّق بالقضيّة الفلسطينيّة من المناهج التربويّة وبين امتعاض بعضهم من طلب حملة المقاطعة في لبنان بعدم عرض فيلمٍ هوليووديّ بطلته غال غادوت، الممثّلة الإسرائيليّة التي خدمت في جيش الاحتلال ولها مواقف داعمة لاعتداءات «اسرائيل» وحروبها علينا. فما بالك بالحديث عن حملةٍ شبابيّة لإدخال مادّة «تاريخ فلسطين» في مناهج مدارس المخيّمات الفلسطينيّة؟


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814706104
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي