وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا وفاة أكبر معمر في العالم الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

«سينما فلسطين» تدور في باريس

فلسطينيات - السبت 03 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 302 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أريج أبو حرب - الأخبار:

بينما يجري الحديث في لبنان عن شطب محور «القضيّة الفلسطينيّة» من المناهج التربويّة، ينطلق في باريس هذا المساء مهرجان «سينما فلسطين» للعام الثالث على التوالي. يقدّم المهرجان هذا العام 22 فيلماً فلسطينياً فيما يتركّز على موضوعين أساسيّين هما: ذكرى نكسة الـ 1967 وتكريم لأعمال السينمائي الفلسطيني محمّد بكري (1953).

يسعى المهرجان هذا العام الى إثبات برنامجه كمحطّة سنويّة مهمّة في الأجندة الثقافيّة الباريسيّة، كما يهدف الى إيصال ديناميّة وإبداع وتنوّع الإنتاج السينمائيّ الفلسطينيّ الى الجمهور الفرنسي. يقدّم البرنامج 22 عملاً من الأفلام الروائيّة الطويلة والقصيرة والوثائقيّة. كما يحتوي البرنامج على حفلة موسيقيّة لفرقة «السبعة وأربعين» (47 Soul) ومسابقة أفلامٍ قصيرة للمرّة الأولى في هذا المهرجان الذّي أسّسته مجموعة من هواة السينما وناشطون من دولٍ عربيّة وأوروبيّة داعمين للقضيّة الفلسطينيّة و«حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد «اسرائيل» (BDS) من «جامعة باريس الثامنة» الواقعة في سان- دونيه، في الضاحية الشماليّة للعاصمة. وكما في العام الماضي، تتوزّع عروض المهرجان على صالات عدة داخل العاصمة وفي ضواحيها القريبة.
أبرز محطات المهرجان هذا العام المحوران الأساسيان اللذان اختارهما المنظّمون. من ناحية، تصادف هذه السنة الذكرى الخمسين للنكسة حين شنّ الاحتلال حرب الستة أيام للتوسّع وقضم المزيد من الأراضي الفلسطينيّة واللبنانيّة والسوريّة، مع ما رافقها من مجازر وتشريدٍ واعتداءاتٍ. يقدّم المهرجان ما يسمّيه «وجهات نظر حول 1967» من خلال عروض أفلام غير مُشاهدة بشكلٍ واسعٍ تطرح معايشة أهل المنطقة لتلك الحرب، وما يشعرون به إزاءها، وما يروون عنها. ومن العروض المبرمجة في هذه الفئة فيلم «العصفور» ليوسف شاهين، وفيلم «الليل» لمحمّد ملص. وبعدما كرّم المهرجان في نسخته الثانية السينمائي الفلسطينيّ ميشال خليفي، يخصص هذه الدورة لتكريم السينمائي الفلسطينيّ محمّد بكري من خلال عرض فيلمه الوثائقيّ «جنين جنين» وإتاحة صفٍّ للمختصين حول سينماه وأعماله، بحضوره وبإدارة الصحافيّة هدى ابراهيم.
كيف نرى من بيروت هذا المهرجان؟ قد نراه بعين الامتنان لوجود مساحةٍ في أوروبا (التي تشهد موجات عنصريّة وصعود لليمين المتطرّف) تقدّم فلسطيننا وإنتاجها ومنتجيها في السينما. وقد نراه بعين الغيرة لعدم استطاعتنا في لبنان مشاهدة هذه الأفلام بسهولةٍ. وقد نراه بعين الخيبة لعدم وجود مهرجانٍ لسينما فلسطين في لبنان حيث سبقتنا باريس كما سبقت الكثير من المدن والدول في تأسيس مهرجاناتٍ مشابهة.
وقد لا يكون لنا عينٌ تراه، فالنقاش الدائر اليوم في لبنان يلعب بعيداً عن تلك العيون كلّها. يراوح النقاش بين محاولة إلغاء ما يتعلّق بالقضيّة الفلسطينيّة من المناهج التربويّة وبين امتعاض بعضهم من طلب حملة المقاطعة في لبنان بعدم عرض فيلمٍ هوليووديّ بطلته غال غادوت، الممثّلة الإسرائيليّة التي خدمت في جيش الاحتلال ولها مواقف داعمة لاعتداءات «اسرائيل» وحروبها علينا. فما بالك بالحديث عن حملةٍ شبابيّة لإدخال مادّة «تاريخ فلسطين» في مناهج مدارس المخيّمات الفلسطينيّة؟

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836939580
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي