تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان
مؤسسة مارس / قياس 210-200برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Academy Arts

«سينما فلسطين» تدور في باريس

فلسطينيات - السبت 03 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 144 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أريج أبو حرب - الأخبار:

بينما يجري الحديث في لبنان عن شطب محور «القضيّة الفلسطينيّة» من المناهج التربويّة، ينطلق في باريس هذا المساء مهرجان «سينما فلسطين» للعام الثالث على التوالي. يقدّم المهرجان هذا العام 22 فيلماً فلسطينياً فيما يتركّز على موضوعين أساسيّين هما: ذكرى نكسة الـ 1967 وتكريم لأعمال السينمائي الفلسطيني محمّد بكري (1953).

يسعى المهرجان هذا العام الى إثبات برنامجه كمحطّة سنويّة مهمّة في الأجندة الثقافيّة الباريسيّة، كما يهدف الى إيصال ديناميّة وإبداع وتنوّع الإنتاج السينمائيّ الفلسطينيّ الى الجمهور الفرنسي. يقدّم البرنامج 22 عملاً من الأفلام الروائيّة الطويلة والقصيرة والوثائقيّة. كما يحتوي البرنامج على حفلة موسيقيّة لفرقة «السبعة وأربعين» (47 Soul) ومسابقة أفلامٍ قصيرة للمرّة الأولى في هذا المهرجان الذّي أسّسته مجموعة من هواة السينما وناشطون من دولٍ عربيّة وأوروبيّة داعمين للقضيّة الفلسطينيّة و«حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد «اسرائيل» (BDS) من «جامعة باريس الثامنة» الواقعة في سان- دونيه، في الضاحية الشماليّة للعاصمة. وكما في العام الماضي، تتوزّع عروض المهرجان على صالات عدة داخل العاصمة وفي ضواحيها القريبة.
أبرز محطات المهرجان هذا العام المحوران الأساسيان اللذان اختارهما المنظّمون. من ناحية، تصادف هذه السنة الذكرى الخمسين للنكسة حين شنّ الاحتلال حرب الستة أيام للتوسّع وقضم المزيد من الأراضي الفلسطينيّة واللبنانيّة والسوريّة، مع ما رافقها من مجازر وتشريدٍ واعتداءاتٍ. يقدّم المهرجان ما يسمّيه «وجهات نظر حول 1967» من خلال عروض أفلام غير مُشاهدة بشكلٍ واسعٍ تطرح معايشة أهل المنطقة لتلك الحرب، وما يشعرون به إزاءها، وما يروون عنها. ومن العروض المبرمجة في هذه الفئة فيلم «العصفور» ليوسف شاهين، وفيلم «الليل» لمحمّد ملص. وبعدما كرّم المهرجان في نسخته الثانية السينمائي الفلسطينيّ ميشال خليفي، يخصص هذه الدورة لتكريم السينمائي الفلسطينيّ محمّد بكري من خلال عرض فيلمه الوثائقيّ «جنين جنين» وإتاحة صفٍّ للمختصين حول سينماه وأعماله، بحضوره وبإدارة الصحافيّة هدى ابراهيم.
كيف نرى من بيروت هذا المهرجان؟ قد نراه بعين الامتنان لوجود مساحةٍ في أوروبا (التي تشهد موجات عنصريّة وصعود لليمين المتطرّف) تقدّم فلسطيننا وإنتاجها ومنتجيها في السينما. وقد نراه بعين الغيرة لعدم استطاعتنا في لبنان مشاهدة هذه الأفلام بسهولةٍ. وقد نراه بعين الخيبة لعدم وجود مهرجانٍ لسينما فلسطين في لبنان حيث سبقتنا باريس كما سبقت الكثير من المدن والدول في تأسيس مهرجاناتٍ مشابهة.
وقد لا يكون لنا عينٌ تراه، فالنقاش الدائر اليوم في لبنان يلعب بعيداً عن تلك العيون كلّها. يراوح النقاش بين محاولة إلغاء ما يتعلّق بالقضيّة الفلسطينيّة من المناهج التربويّة وبين امتعاض بعضهم من طلب حملة المقاطعة في لبنان بعدم عرض فيلمٍ هوليووديّ بطلته غال غادوت، الممثّلة الإسرائيليّة التي خدمت في جيش الاحتلال ولها مواقف داعمة لاعتداءات «اسرائيل» وحروبها علينا. فما بالك بالحديث عن حملةٍ شبابيّة لإدخال مادّة «تاريخ فلسطين» في مناهج مدارس المخيّمات الفلسطينيّة؟


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802828463
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي