وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

وزير داخلية الإحتلال مُلاحق: تُهمٌ بالفساد وتلقّي رشى بالملايين

فلسطينيات - الخميس 01 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

تحقق الشرطة الإسرائيلية منذ أيام مع وزير داخليتها، آريه درعي وزوجته يافّه، في قضايا فساد وتلقّي رشى وغسل أموال. لكن درعي الذي سجن سابقاً لتورطه في القضايا نفسها، ليس وحيداً هذه المرّة، فقد جرّ معه إلى دائرة الاتهام أثرياء، ورجال أعمال، ومالكي مصارف، وحتى... سجيناً سابقاً!

بيروت حمود

انضم مالكا القناة «20» الإسرائيلية، الملياردير من أصول روسية ميخائيل ميريلشفيلي، ونجله يتسحاك، إلى 12 آخرين من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين تُجري الشرطة تحقيقات معهم، بعد الاشتباه فيهم بالتورط في الفساد، وغسل الأموال، وتقديم الرشى لوزير الداخلية الإسرائيلي آريه درعي وزوجته يافّه، اللذين يخضعان حالياً للتحقيق في القضية نفسها.

درعي الذي خرج من السجن عام 2002، بعد إدانته بتهم فساد وتلقّي رشى، ومُنع على إثرها من ممارسة الحياة السياسية، عاد عام 2012 ليترأس حزب «شاس»، وليتولى في ما بعد منصب وزير الداخلية. لكن درعي ليس «شاطراً ليتعلم من كيسه»، ولا هو على ما يبدو «حكيماً ليتعلم من كيس الآخرين». فقد وجد نفسه في مركز الاتهام مجدداً، بعدما تلقّى رشى بملايين الشواقل عن طريق «تبرعات» قدمها أثرياء ورجال أعمال إسرائيليون ومديرو مصارف لجمعية تديرها زوجته، قبل أن يحوّلها الوزير إلى حسابات بأسماء مقرّبين منه للاستفادة بمنافع شخصية، كشراء عقارات، وأسهم في البورصة، وشراء الثياب، والسفر والتنقل، وغيرها.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية أمس، فقد بدأت الشرطة مؤخراً حملة تحقيقات طالت درعي وزوجته و14 آخرين، بينهم شخصيات في مناصب حساسة، وذلك بعد عملية استقصاء استمرت لأشهر، جزء منها جرى في ألمانيا لارتباط بعض الأمور بالقضية، وذلك في أعقاب توصية قدمها المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت قبل عام، لفتح تحقيق ضد درعي بشبهة ارتكاب مخالفات فساد.
وبالعودة إلى مالك القناة «20»، ميريلشفيلي، ذكرت صحيفة «هآرتس» أن الأخير، وهو مولود في جورجيا، قبل انتقاله مع عائلته للعيش في سانت بطرسبورغ، كان قد حكم بالسجن لمدة 12 عاماً بتهمة التخطيط لارتكاب جريمة، بعدما اختطف أشخاص والده لمدة يومين (ترأس والده الكونغرس العالمي ليهود جورجيا في حينه)، ثم اتهمت السلطات الروسية الابن ميريلشيفلي بالتخطيط لاختطاف أشخاص على صلة باختطاف والده، وإعدامهم. وقد أمضى ثماني سنوات في السجن قبل أن يهاجر إلى إسرائيل، وفق ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.
ميريلشيفلي لم يقدم الرشى لدرعي فقط، بل أيضاً لوزير شؤون القدس زئيف إلكين، وللحاخام الرئيسي السابق يونا ميتسغار، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف سنة، في صفقة استثني منها ميريلشيفلي.
وفي هذا الإطار، لفتت «هآرتس» إلى أن التحقيقات التي تحوم حول عائلة ميريلشفيلي تظهر أنه بين عامي 2011 و2014 قدمت الأخيرة مبلغ بقيمة 780 ألف شيقل لجمعية «مفعالوت سميحاه»، التي تديرها زوجة درعي، لتُستخدم كطريق التفافية لغسل الأموال من أجل مصالح عائلة الوزير.
إلى جانب عائلة ميريلشيفلي، خضع للتحقيق في القضية المسؤول السابق في وزارة المالية موشي ماتسا، والمحامي إيريز ملول، والمدير العام لوزارة تطوير النقب والجليل أرئيل مشعال، وعضو بلدية القدس كوشي ليؤون، وموظفون من مكتب درعي، إضافة إلى أقرباء للأخير سُجّلوا كموظفين وهميين في الجمعية التي تديرها زوجة درعي.
وفي سياق متصل، أجرت صحيفة «معاريف» أمس مقابلة مع الوزير درعي، قال فيها إنه سيستمر في عمله وحياته السياسية، مضيفاً أنه «راضٍ حتى اللحظة عن عدم تسريب محاضر التحقيقات ضده»، في إشارة إلى المحاضر التي سرّبت أثناء التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837799322
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي