تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أبو العردات التقى عبد الهادي: متمسكون بالعمل الفلسطيني المشترك القيادة الفلسطينية في منطقة صيدا: سنكون في الصفوف الأمامية للتصدي لأي عدوان صهيوني على لبنان تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تاكسي VIP BOB TRANSPORT - نقل طلاب إلى جامعات صيدا ومدرستي رفيق الحريري والحسام جمعية إبحاراتنا تهدي 200 طفل من أبناء الرعاية حقيبتها الشتوية - 52 صورة البزري يلتقي وفد اللجنة التحضيرية لإحتفالية "الأعياد بتجمعنا" - صورتان تعوا كلكن بتياب الجيش تنحتفل بعيد الاستقلال .. سوى نرفع علم لبنان ونغني النشيد اللبناني البزري يستقبل وفداً من جمعية التنمية للإنسان والبيئة - صورتان الحريري استقبلت مزيدا من الوفود المتضامنة في مجدليون - 26 صورة بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة دعوة لنهائي بطولة الإستقلال في الميني فوتبول 2017 معلمة تعطي دروس خصوصية بالمواد العلمية الجماعة الإسلامية تتابع أوضاع صيدا الإجتماعية مع عدد من الجمعيات - 14 صورة منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة Little Land Day Care Center In Saida السعودي والزغبي من بلدية صيدا: رعاية اليتيم شرف لنا - صورتان يوم طبي مجاني في مستوصف الصديق في شبعا عيد ميلاد تولاي علي بيضون في millenia - Boulevard Mall بعدسة وليد عنتر - 19 صورة راحة حلقوم المولد عنا مع أكبر تشكيلة وأجود الأنواع عند محمصة محمود القرص في صيدا - 50 صورة محاضرة حول Obesity management للدكتور محمد الصياد في مطعم ذوات - 7 صور قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين للبيع شقة مميزة مع سند أخضر في صيدا، الهلالية، خلف صيدلية عسيران - 11 صورة للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonna
4B Academy Arts

وزير داخلية الإحتلال مُلاحق: تُهمٌ بالفساد وتلقّي رشى بالملايين

فلسطينيات - الخميس 01 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 231 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

تحقق الشرطة الإسرائيلية منذ أيام مع وزير داخليتها، آريه درعي وزوجته يافّه، في قضايا فساد وتلقّي رشى وغسل أموال. لكن درعي الذي سجن سابقاً لتورطه في القضايا نفسها، ليس وحيداً هذه المرّة، فقد جرّ معه إلى دائرة الاتهام أثرياء، ورجال أعمال، ومالكي مصارف، وحتى... سجيناً سابقاً!

بيروت حمود

انضم مالكا القناة «20» الإسرائيلية، الملياردير من أصول روسية ميخائيل ميريلشفيلي، ونجله يتسحاك، إلى 12 آخرين من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين تُجري الشرطة تحقيقات معهم، بعد الاشتباه فيهم بالتورط في الفساد، وغسل الأموال، وتقديم الرشى لوزير الداخلية الإسرائيلي آريه درعي وزوجته يافّه، اللذين يخضعان حالياً للتحقيق في القضية نفسها.

درعي الذي خرج من السجن عام 2002، بعد إدانته بتهم فساد وتلقّي رشى، ومُنع على إثرها من ممارسة الحياة السياسية، عاد عام 2012 ليترأس حزب «شاس»، وليتولى في ما بعد منصب وزير الداخلية. لكن درعي ليس «شاطراً ليتعلم من كيسه»، ولا هو على ما يبدو «حكيماً ليتعلم من كيس الآخرين». فقد وجد نفسه في مركز الاتهام مجدداً، بعدما تلقّى رشى بملايين الشواقل عن طريق «تبرعات» قدمها أثرياء ورجال أعمال إسرائيليون ومديرو مصارف لجمعية تديرها زوجته، قبل أن يحوّلها الوزير إلى حسابات بأسماء مقرّبين منه للاستفادة بمنافع شخصية، كشراء عقارات، وأسهم في البورصة، وشراء الثياب، والسفر والتنقل، وغيرها.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية أمس، فقد بدأت الشرطة مؤخراً حملة تحقيقات طالت درعي وزوجته و14 آخرين، بينهم شخصيات في مناصب حساسة، وذلك بعد عملية استقصاء استمرت لأشهر، جزء منها جرى في ألمانيا لارتباط بعض الأمور بالقضية، وذلك في أعقاب توصية قدمها المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت قبل عام، لفتح تحقيق ضد درعي بشبهة ارتكاب مخالفات فساد.
وبالعودة إلى مالك القناة «20»، ميريلشفيلي، ذكرت صحيفة «هآرتس» أن الأخير، وهو مولود في جورجيا، قبل انتقاله مع عائلته للعيش في سانت بطرسبورغ، كان قد حكم بالسجن لمدة 12 عاماً بتهمة التخطيط لارتكاب جريمة، بعدما اختطف أشخاص والده لمدة يومين (ترأس والده الكونغرس العالمي ليهود جورجيا في حينه)، ثم اتهمت السلطات الروسية الابن ميريلشيفلي بالتخطيط لاختطاف أشخاص على صلة باختطاف والده، وإعدامهم. وقد أمضى ثماني سنوات في السجن قبل أن يهاجر إلى إسرائيل، وفق ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.
ميريلشيفلي لم يقدم الرشى لدرعي فقط، بل أيضاً لوزير شؤون القدس زئيف إلكين، وللحاخام الرئيسي السابق يونا ميتسغار، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف سنة، في صفقة استثني منها ميريلشيفلي.
وفي هذا الإطار، لفتت «هآرتس» إلى أن التحقيقات التي تحوم حول عائلة ميريلشفيلي تظهر أنه بين عامي 2011 و2014 قدمت الأخيرة مبلغ بقيمة 780 ألف شيقل لجمعية «مفعالوت سميحاه»، التي تديرها زوجة درعي، لتُستخدم كطريق التفافية لغسل الأموال من أجل مصالح عائلة الوزير.
إلى جانب عائلة ميريلشيفلي، خضع للتحقيق في القضية المسؤول السابق في وزارة المالية موشي ماتسا، والمحامي إيريز ملول، والمدير العام لوزارة تطوير النقب والجليل أرئيل مشعال، وعضو بلدية القدس كوشي ليؤون، وموظفون من مكتب درعي، إضافة إلى أقرباء للأخير سُجّلوا كموظفين وهميين في الجمعية التي تديرها زوجة درعي.
وفي سياق متصل، أجرت صحيفة «معاريف» أمس مقابلة مع الوزير درعي، قال فيها إنه سيستمر في عمله وحياته السياسية، مضيفاً أنه «راضٍ حتى اللحظة عن عدم تسريب محاضر التحقيقات ضده»، في إشارة إلى المحاضر التي سرّبت أثناء التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813735264
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي