وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هذه الأطعمة التي تساعدكم في الامتحانات اخماد حريق أشجار زيتون وأعشاب في عبرا إليكم لائحة القوانين الصارمة التي على ميغان ماركل الإلتزام بها رامي عليق ادعى على علي الأمين وأحمد عليق واثنين آخرين بإساءة الائتمان المقداد أكد ان إنسحاب القوات الايرانية وحزب الله من سوريا غير مطروح توضيح لأمن المطار حول شريطي فيديو عن سيدتين تشتمان عناصر أمنية إمام مسجد في الأردن يكمل صلاة التراويح وحيدًا + فيديو العسكرية أصدرت حكما غرم منتحل صفة أمنية وحائز أعتدة حربية ومقاوم للجيش أسامة سعد في سحور رمضاني تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية - 55 صورة شاب مصري يتقن 16 لغة ولم يتجاوز الـ25 عامًا + فيديو مواطن سعودى يتفاجأ بتدفق نفط من بئر مزرعته! + فيديو ببغاء يقوم بعمل طبيب أسنان ويخلع ضرس طفلة + فيديو البساط إستقبل في بلدية صيدا وفد حركة الجهاد الإسلامي - صورتان الهند مشادة تنتهي بإضرام النيران في شخص داخل محطة وقود + فيديو أضرار الماء البارد في رمضان قصة زمزم.. وأرقام لا تعرفها عن الماء + فيديو الطفلة زينب تستعيد الرؤية في عينها وتشكر كل من ساهم بمساعدتها‎ + فيديو حيلة للتسوق على الإنترنت لتوفير النقود - صورتان حاجز لقوى الأمن يطلق النار على سيارة لم تمتثل لأوامره بمنطقة أبي سمراء اليوم السنوي السابع عشر لشركاء مركز الدروس الجامعية في لبنان الجنوبي - 17 صورة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

حيادية الأونروا.. هروب من المسؤولية التاريخية والأخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين

فلسطينيات - الأربعاء 31 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 325 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مكتب شؤون اللاجئين في حماس - لبنان: 

تطالعنا الأونروا ومنذ العام 2002 وبالتحديد خلال ولاية المفوض العام الأسبق للأونروا بيتر هانس، الذي أصدر تعميماً يومها يقضي بضرورة حيادية الأونروا وموظفيها ومناهجها الدراسية وحتى منشآتها من التعاطي بالقضايا السياسية وعدم رفع الشعارات الوطنية المُسيّسة المعادية للكيان الصهيوني على جدران المدارس وبقية المؤسسات التابعة لها.

ومنذ ذلك الحين، لم توقف الأونروا إجراءاتها العقابية بحق الموظفين الذين يُتّهمون بعدم الحيادية، بل انتقلت بشكل سلس وخفيّ لتجويف المناهج الدراسية من مضمونها الوطني، فالإشارة على سبيل المثال لا الحصر، إلى الضفة الغربية وغزة بأنها أراضي السلطة الفلسطينية والإيحاء بأن بقية فلسطين التاريخية هي دولة "إسرائيل"، كما أن تغيير بعض المصطلحات الجغرافية وتغيير مسمى مدينة القدس من عاصمة دولة فلسطين، إلى المدينة المقدسة لكل الأديان السماوية، وغيرها من التغييرات للمدن والقرى الأخرى.

إن ما تطلبه الأونروا من الموظفين الفلسطينيين العاملين فيها بضروة اتباع الحيادية المطلقة كونهم موظفين في هيئة دولية ذات طابع إنساني والتهديد بفصل ومعاقبة كل من يخالف هذه التوجهات يتناقض بشكل واضح مع ما تدعو إليه الأمم المتحدة بكل مواثيقها بحريّة التعبير ويتنافى في الوقت نفسه مع مبادئ حقوق الإنسان وحقه في التعبير عن رأيه وعن ميوله السياسية.

إن دعوة الأونروا للحيادية يتجاهل بشكل كبير السبب الرئيسي وراء إنشائها كمؤسسة دولية للتعامل مع قضية شعب منكوب طُرد من وطنه قسرا عام 1948 وخسر كل ممتلكاته، وليست للتعامل مع قضية إنسانية لشعب شردته البراكين والزلازل والأعاصير الطبيعية.

إن معظم اللاجئين الفلسطينيين باتوا متيقنين بأن أزمة الأونروا المالية هي أزمة مدبرة، وينظرون بعين الريبة والشك إلى دور الدول المانحة خصوصاً الولايات المتحدة تجاه الإنسان الفلسطيني والعمل على تغيير وتدمير روحيته الوطنية والداخلية من خلال ضغطها على الأونروا لتغيير روحية المناهج التعليمية وتجويفها من كل ما هو وطني وتاريخي ليتم التساوق مع ما تفعله دولة الاحتلال والولايات المتحدة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية.

إن اشد ما يخشاه اللاجئون الفلسطينيون في هذه الأيام هو السعي الحثيث من المجتمع الدولي «لتعريب الوكالة» أي السعي الدولي لتسليم بعض الدول العربية ملف اللاجئين برمّته سواء على الصعيد التعليمي أو الصحي أو الاجتماعي انتهاء بالسياسي، كي تتملص الدول المانحة بصورة عامة والولايات المتحدة الأميركية بصورة خاصة من ملف اللاجئين وتقذفها إلى «عهدة العرب»، ليصار لاحقاً إلى اعتبارها قضية ذات شأن عربي داخلي لا علاقة للكيان الصهيوني بها، وذلك على طريق توطينهم في أماكن وجودهم في دول الطوق.

إننا في مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس، نطالب الأونروا بالآتي:

1-   وقف حملات التهديد الممنهجة ضد موظفي الأونروا بفصلهم أو معاقبتهم في حال تبني مواقف سياسية أو وطنية.

2-  وقف سياسة تجويف المناهج الدراسية من مضمونها الوطني والتاريخي لمصلحة المشروع الإسرائيلي الأمريكي في المنطقة.

3-  تحمّل المجتمع الدولي والأونروا لمسؤولياتهم تجاه قضية اللاجئين والاستمرار بتوفير جميع الخدمات للاجئين الفلسطينيين دون قيد أو شرط.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842339210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي