وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019 منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات ابراهيم: الأمن تحت السيطرة .. لا معلومات عن انفجار صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت
مؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

فلسطين | الأسرى يرفعون سقف مطالبهم: 40 يوماً من الصمود

فلسطينيات - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 273 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

مرّ أربعون يوماً على إضراب أكثر من ألف أسير فلسطيني في سجون العدو الإسرائيلي عن الطعام. مع ذلك، رفضت مصلحة السجون الإسرائيلية الحديث مباشرة مع قادة الإضراب، محاولة الالتفاف عليهم عبر مفاوضتها ممثلي السلطة الفلسطينية.

هذه الحيل الإسرائيلية قابلها الأسرى برفع سقف مطالبهم، إذ أفاد رئيس «هيئة شؤون الأسرى»، عيسى قراقع، بأن «المضربين رفعوا سقف مطالبهم... و(هم) يطالبون بالاعتراف بهم أسرى حرب، ونقلهم إلى سجون داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967».
قراقع أكد أن «تدهوراً صحياً أصاب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، والمضربين عاهد غلمة ومحمد القيق»، وأشار إلى أنهم يتقيأون دماً.

في هذا الوقت، حذّرت «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» من وفاة «معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام». وطالب «الصليب الأحمر» في بيان، «جميع الأطراف والجهات المعنية، بإيجاد حل من شأنه تفادي أي خسائر في أرواح المعتقلين، أو إصابتهم بأضرار صحية جسيمة».
وقال رئيس قسم الصحة في «الصليب الأحمر» في فلسطين غابرييل سالازار، إنه «بعد 6 أسابيع من الإضراب عن الطعام، تشعر لجنة الصليب الأحمر بالقلق إزاء العواقب الصحية التي لا يمكن التغاضي عنها من الناحية الطبية». وأضاف سالازار: «نحن على مشارف مرحلة حاسمة... ويزور أطباء اللجنة الدولية جميع المعتقلين المضربين ويراقبون عن كثب وضعهم الصحي».
في السياق نفسه، قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إنه قدم شرحاً مفصلاً لمبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، حول إضراب الأسرى. وأضاف في كلمة خلال افتتاح اجتماع «اللجنة المركزية لحركة فتح»، إن «قضية المعتقلين تم بحثها بشكل معمق مع غرينبلات... لنرَ ماذا يمكن للجانب الأميركي أن يعمل في هذا المجال».
وأِشار عباس إلى أن «قضية المضربين صعبة وحساسة، وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخل بما يضمن حقوق المعتقلين وتحقيق مطالبهم الإنسانية». وتابع: «العالم كله يعرف أن مطالب المضربين إنسانية، ولا يوجد لدى إسرائيل أي مبرر لرفضها، وخاصة أن هذه المطالب كانت موجودة في الماضي، وإسرائيل تحاول أن تعاقب أسرانا وتعاقبنا برفضها هذه المطالب الإنسانية، ونحن صابرون وصامدون حتى نحصل على حل يرضى الجميع».
في سياق ثانٍ، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، خليل الحيّة، أن الأخيرة «لن تقبل أي تشديد للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع للعام الحادي عشر على التوالي»، محذّراً إسرائيل من تداعياته. وأضاف خلال خطبة الجمعة أمس: «تتحمل إسرائيل كل تداعيات تشديد الحصار، من أزمات في الكهرباء والماء والأدوية والإعمار، ونقول لإسرائيل لتكفّي حصاركِ».
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في غزة أنها أتمت تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل المباشر للقيادي في كتائب القسام الشهيد مازن فقها. وقالت الوزارة إنه «تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بحق المتخابر (أ. ل.)، منفذ جريمة اغتيال الشهيد مازن فقهاء»، فيما أعدم عميلان آخران أقرّا بالمشاركة في التغطية على المنفذ.
 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822829894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار