تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين 21 سنة على رحيل الفقيد الغالي " محمد عبد الغني البابا" ... نرجو ممن عنده صورة للفقيد إدراجها في التعليقات ! دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ «عين الحلوة»: لعدم إنتقال عدوى المعارك «قدموس» يبحث عن فينيقيا بين صيدا وصور كاغ جالت في عين الحلوة وأكدت دعم اللاجئين الفلسطينيين «صيدا تقرأ».. أول مكتبة مجانية «لجنة إدارة الكوارث» تحضّر لمناورة في صيدا Kaag supportive of Army during visit to Ain al-Hilweh Four from Ain al-Hilweh to fight with Daesh اخماد حريق كبير في محلة طلعة المحافظ في صيدا Sigrid Kaag visits Ain al-Hilweh الرعاية تحصد خمس جوائز في مسابقة حفظ مئة حديث نبوي شريف - 7 صور
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATODonnaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

عبد الله العمر: على أبواب الصيام باب الحارة أو الريان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 25 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 275 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ايام معدودة ويأت الضيف الكريم شهر الله العظيم، شهر الصيام شهر رمضان المبارك. الذي خصه الله تعالى من بين كل أعمال العباد بأن جعله له وحده من دون باقي العبادات {كل عمل ابن آدم له الا الصوم فانه لي وانا اجزي به}. وخص له رسول الله عليه الصلاة والسلام بأن ذكر بالحديث الشريف ما خص الله به اهل الصوم (ان في الجنة باباً يقال له الريان لا يدخله الا الصائمون فإذا دخلوه اغلق لا يدخله غيرهم).

وعلى هذا الباب الكريم نقف ليسأل كل واحد منا اي باب سيختار،  ويدخل اليه باب الريان المذكور هنا ام باب الحاره التاسع ام العاشر لا ندري. والذي يعرض على الناس في تكرار واجترار لما قد ملت الناس من تكراره  بصور مختلفة، مل منه الصغار قبل الكبار وهو واحد من عشرات البرامج والمسلسلات التي تعرض اكراما للشهر الكريم. ونحن لا ندري من يكرم من؟ وما إكرام رمضان يكون باشغال الناس قبل الغروب وبعده عن عبادة ربهم وتلاوة كتابه  والقيام للتراوايح، ان هذا يعني اهانة شهرهم المعظم لا اكرامه.

وما يهم الناس من باب الحارة أكثر من المزيد من الشحن والذم فيما بين اصحابه رجالا ونساء. والضرب والشتم واختراع البطولات لما لا ينفع في بناء الأسر المسلمة على منهج الإسلام السوي.

ولو دخل المسلم الصائم باب الحارة هو واهله فهذا يعني انه لن يدخل باباً خصه الله للصائمين، وذلك علمه عند الله تعالى. ولكن لا يجتمع البابان لان باب الحارة باب من ابواب الدنيا ومشاغلها ومشاكلها، ولأن ابناء هذه الامة ذهبوا من الباب الأصلي ودخلوا من ابواب متفرقة، وكل باب دخلوه شغلهم عن الريان الذي هو رمز في كل ابواب الطاعات الاخرى.

وقد ترك أكثر المسلمين باب الجهاد فأصبحوا أذلة في ديارهم، والبسهم الله ثوب الذل والهوان، بتركهم الفريضة هذه. وتركوا باب العلم واستبدلوه بابواب الألعاب والفوازير، ليكونوا في اخر ركب الأمم المتعلمة وهم امة إقرأ.

ان ما اردنا قوله مما ذكرنا ان لا يشغل المسلم نفسه ولا قلبه ولا عقله ولا ينتظر باباً لا يأت الفرج القريب منه، وليقل ما يقوله منشد يناجي ربه (مولاي اني ببابك قد مددت يدي من لي سواك ألوذ به يا سندي).


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787856107
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي