وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان اجتماع موسع للجنة الشعبية في مقرها بعين الحلوة - 8 صور حزب الله استقبل وفدا من لجنة عرب غوير أبو شوشة - 3 صور اللجان الشعبية للمنظمة تستقبل ممثلي الصليب الأحمر بمقرها في عين الحلوة - 5 صور في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو ادفع 35% واستلم وحدتك السكنية فوراً في اسطنبول الأوروربية - 17 صورة تشكيلة جديدة مع أسعار خاصة على جميع الأصناف في معرض زين اليمن، طريق النافعة - 48 صورة حزب الله يصالح حمود وسعد
Donnaحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Tennis

عبد الله العمر: على أبواب الصيام باب الحارة أو الريان؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 25 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 478 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ايام معدودة ويأت الضيف الكريم شهر الله العظيم، شهر الصيام شهر رمضان المبارك. الذي خصه الله تعالى من بين كل أعمال العباد بأن جعله له وحده من دون باقي العبادات {كل عمل ابن آدم له الا الصوم فانه لي وانا اجزي به}. وخص له رسول الله عليه الصلاة والسلام بأن ذكر بالحديث الشريف ما خص الله به اهل الصوم (ان في الجنة باباً يقال له الريان لا يدخله الا الصائمون فإذا دخلوه اغلق لا يدخله غيرهم).

وعلى هذا الباب الكريم نقف ليسأل كل واحد منا اي باب سيختار،  ويدخل اليه باب الريان المذكور هنا ام باب الحاره التاسع ام العاشر لا ندري. والذي يعرض على الناس في تكرار واجترار لما قد ملت الناس من تكراره  بصور مختلفة، مل منه الصغار قبل الكبار وهو واحد من عشرات البرامج والمسلسلات التي تعرض اكراما للشهر الكريم. ونحن لا ندري من يكرم من؟ وما إكرام رمضان يكون باشغال الناس قبل الغروب وبعده عن عبادة ربهم وتلاوة كتابه  والقيام للتراوايح، ان هذا يعني اهانة شهرهم المعظم لا اكرامه.

وما يهم الناس من باب الحارة أكثر من المزيد من الشحن والذم فيما بين اصحابه رجالا ونساء. والضرب والشتم واختراع البطولات لما لا ينفع في بناء الأسر المسلمة على منهج الإسلام السوي.

ولو دخل المسلم الصائم باب الحارة هو واهله فهذا يعني انه لن يدخل باباً خصه الله للصائمين، وذلك علمه عند الله تعالى. ولكن لا يجتمع البابان لان باب الحارة باب من ابواب الدنيا ومشاغلها ومشاكلها، ولأن ابناء هذه الامة ذهبوا من الباب الأصلي ودخلوا من ابواب متفرقة، وكل باب دخلوه شغلهم عن الريان الذي هو رمز في كل ابواب الطاعات الاخرى.

وقد ترك أكثر المسلمين باب الجهاد فأصبحوا أذلة في ديارهم، والبسهم الله ثوب الذل والهوان، بتركهم الفريضة هذه. وتركوا باب العلم واستبدلوه بابواب الألعاب والفوازير، ليكونوا في اخر ركب الأمم المتعلمة وهم امة إقرأ.

ان ما اردنا قوله مما ذكرنا ان لا يشغل المسلم نفسه ولا قلبه ولا عقله ولا ينتظر باباً لا يأت الفرج القريب منه، وليقل ما يقوله منشد يناجي ربه (مولاي اني ببابك قد مددت يدي من لي سواك ألوذ به يا سندي).

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822673364
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار