وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

إضراب الأسرى تصدر جدول أعمال فلسطينيي الخارج

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 24 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 260 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ علي هويدي - كاتب وباحث في الشأن الفلسطيني: 

من مخرجات الملتقى الأول للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذي انعقد في بيروت يومي السابع والثامن من نيسان/ابريل 2017 كان التحضير لمناقشة الخطة الإستراتيجية للمؤتمر ولتشكيل لجان العمل ووضع الخطط لمناقشتها في لقاء الأمانة العامة الثاني الذي عقد في بيروت يومي 19 و 20 من أيار/مايو الجاري. جاءت قضية إضراب الأسرى الأبطال لتتصدر أولويات المتابعة على غيرها من القضايا الهامة.

منذ إعلان الأسرى في سجون العدو الصهيوني عن إضرابهم المفتوح عن الطعام في السابع عشر من نيسان/ابريل 2017، أوْلى "المؤتمر" إهتماماً خاصاً لمتابعة تطورات إضراب الحرية والكرامة لـ 1500، ليصدر بيانه الأول في اليوم نفسه، وليعلن عن الدعم والتضامن مع مطالب الأسرى المحقة ويدعو إلى تعزيز إنتفاضة القدس والضفة الغربية في مقاومة الإحتلال والإستيطان وتحرير الأسرى وفك الحصار الظالم عن غزة، وليصدر لاحقاً بيانه الثاني في 3/5/2017 يجدد فيه دعمه لصمود الأسرى الذي وصفه بالأسطوري ويدعو فيه "الدول الأطراف بإتفاقيات جنيف الرابعة وخاصة الثالثة لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين لمنحهم حقوقهم التي ترتبها الإلتزامات القانونية المترتبة على المحتل الصهيوني بشأنهم وفق هذه الاتفاقيات"، والدعوة إلى حراك فصائلي وجماهيري شعبي فلسطيني وعالمي واسع لدعم ومساندة الأسرى.

انعقد لقاء الأمانة العامة الثاني للمؤتمر يومي التاسع عشر والعشرين من شهر أيار/مايو 2017 في بيروت، وكان قد مر على إضراب الحرية والكرامة للإسرى 34 يوماً، مع إنضمام أعداد أخرى من الأسرى للإضراب ليصل إلى حوالي 1800 أسير، وتبعاً لأولويات المتابعة تناول اللقاء تجديد التحية والتضامن مع الأسرى منتقداً عجز الصليب الأحمر الدولي وتقاعسه عن تبني هذه القضية الإنسانية وتقصيره في متابعة تنفيذ الإتفاقيات المتعلقة بالأسرى وعدم إدانته لممارسات ما يسمى "بمصلحة السجون الصهيونية"، أما البيان الختامي للقاء الأمانة العامة والذي تضمن عشرة فقرات، فقد تناول ثمانية منها موضوع الأسرى أبرزها الدعوة الى تصعيد الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل المحتل بإعلان العصيان المدني، واستمرار التظاهرات لشل حركة المستوطنين، وتشكيل إطار قانوني من محامين وحقوقيين يتبع للمؤتمر لتبني قضية الأسرى العادلة والدفاع عنها في المحافل الدولية، وتأسيس صندوق لدعم عائلات الأسرى مادياً ورعاية أبنائهم دعماً لصمودهم.

ولتعزيز التضامن مع قضية الأسرى نظمت الأمانة العامة للمؤتمر زيارة ميدانية لكل من خيمة الإعتصام التضامني في مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين، وزيارة أخرى لخيمة الإعتصام التضامني في مخيم برج البراجنة للاجئين، الأولى ضمت مجموعة من النساء الفلسطينيات جاؤوا من دول عربية وإسلامية وأوروبية يمثلون "رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج" والتي تم إطلاقها من بيروت يوم السبت 20/5/2017 كأولى مبادرات المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج التي تم التوافق عليها في مؤتمر إسطنبول في شهر شباط/فبراير 2017، وتم إلقاء كلمات تعبر عن إهتمام ومتابعة المرأة الفلسطينية لقضية الأسرى ودورها الرائد في تعزيز الصمود وهي الأسيرة والأم والأخت والإبنة والزوجة..، الزيارة الثانية ضمت مجموعة من أعضاء الأمانة العامة للملتقى، حيث أيضا تم إلقاء كلمة باسم المؤتمر الشعبي مع زيارة ميدانية شملت جولة في أزقة المخيم ومعايشة الأوضاع البائسة للاجئين، الكلمة تناولت ليس فقط تعزيز صمود الأسرى والتضامن معهم، وإنما كذلك الحديث عن أهمية عيش اللاجئ الفلسطيني بكرامة الى حين عودته الى دياره في فلسطين مع ضرورة أن توفر الحكومة اللبنانية الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للاجئين وأن تتحمل وكالة "الأونروا" لمسؤوليتها.

أن يولي المؤتمر الشعبي قضية الأسرى الأبطال إهتماماً خاصاُ واعتبارها قضية فلسطينية عظمى لا تتوقف عند تلبية إحتياجات الأسرى الآنية على أهميتها وضرورة تلبيتها بأسرع وقت ممكن..، بل تتعداها بالدعوة لتحقيق مطالب إستراتيجية للشعب الفلسطيني تتمثل في تحرير الضفة والقدس وتفكيك المستوطنات وطرد المستوطنين والإفراج عن الأسرى دون قيد أو شرط، وفك الحصار عن قطاع غزة..، هذا يعني بأننا أمام مرحلة مفصلية من تاريخ الشعب الفلسطيني.

 

دلالات / المصدر: علي هويدي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828092033
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي