وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

مستشفى ومركز بلفو الطبي يحارب مخاوف الأطفال من زيارة الطبيب وينفرد بإنشاء تيدي بير كلينيك لتشجيع الأبطال الصغار - 4 صور

لبنانيات - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1352 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS: 

في مبادرة فريدة من نوعها، ولمحاربة مخاوف الأطفال الناجمة عن زيارة الطبيب بشكل عام والمستشفى بشكل خاص، أقام مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي في 18 و19 أيار نشاطا أطلق عليه تسمية "تيدي بير" كلينيك، فاستقبل أطفال من 3 مدارس لبنانية تتراوح أعمارهم بين الخمس والست سنوات أتوا برفقة دميتهم الخاصة للإطمئنان على صحتها وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.

ويهدف هذا النشاط الذي ينفرد المستشفى بفكرة إنشائه في لبنان والذي أقيم لأول مرة في السويد إلى تعریف الأطفال الصغار بالرعایة الطبية التي سيتلقونها في حال زيارتهم للمستشفى وتقليص مخاوفهم عبر تسليتهم وإطلاعهم في آن معا على الإجراءات أو الاختبارات الطبية التي سيخضعون لها هناك وبالتالي التخفيف من حدة قلقهم.

وارتكز النشاط على مشاركة الأطفال مع دميتهم المفضلة في جولة على عدة محطات حيث حصلت كل دمية محشوة على هوية خاصة بها من المستشفى وسجل صحي قبل خضوعها لفحص طبي شامل واللقاحات اللازمة من قبل مالكيها الصغار. وتعرف الأطفال مع دميتهم أيضا على كيفية إجراء فحوصات الأشعة السينية، العناية بنظافة اليدين، النظام الغذائي السليم الذي يجب اتباعه إضافة إلى الدواء المناسب لبعض الحالات كما قاموا بجولة في سيارة الإسعاف.

تعليقا على هذا النشاط، تحدثت المديرة والرئيسة التنفيذية للمستشفى الدكتورة ضياء حسن قائلة " قد تكون زيارة المستشفى مقلقة في بعض الأحيان للأطفال من هنا جاءت فكرة إنشاء "تيدي بير" كلينيك الذي يتيح للأطفال التعلم، التفاعل والتمكين ومعرفة المزيد حول المستشفى في الوقت نفسه." وتابعت:" أردنا تعريفهم وإشراكهم بكافة الخطوات العملية المتبعة لمنحهم إحساس اكبر بالسيطرة والتخفيف من حدة مخاوفهم."

وتعود أسباب الخوف بحسب الأخصائيين إلى جهل الأطفال لما يتوقعونه أحيانا والفكرة الخاطئة التي كونوها عن العلاج الطبي إضافة إلى القلق من وخز الإبرة وذاكرتهم التي لا تنسى أي تجربة سيئة لدى طبيب فترسخها فترة طويلة.

يندرج هذا النشاط الذي ينوي المستشفى تنظيمه سنويا ضمن النشاطات الكثيرة التي غالبا ما يقيمها والتي تهدف هذه المرة إلى تسهيل حياة الأطفال وعائلاتهم وجعل زيارة الطبيب والمستشفى حدثا روتينيا مسليا وليس كابوسا على الأهل والأطفال معا.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846887581
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي