وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
برامج الأكاديمية الدولية لبناء القدرات 2018‎‎‎‎‎‎‎ ـ 6 برامج تدريبية الحريري استقبلت طالبات ثانوية حكمت الصباغ الرسمية الفائزات بالمرتبة الثانية في مناظرات قطر المدرسية: إنجاز كبير للبنان ولصيدا سطرته طالبات مدرسة رسمية نفتخر بها - 5 صور أسامة سعد في لقاءات مع عائلات صيداوية في سينيق والهلالية والغازية: يوم 6 ايار المواطن سيحاسب المسؤولين عن تردي الأوضاع - 55 صورة موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

مستشفى ومركز بلفو الطبي يحارب مخاوف الأطفال من زيارة الطبيب وينفرد بإنشاء تيدي بير كلينيك لتشجيع الأبطال الصغار - 4 صور

لبنانيات - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1322 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ TRACCS: 

في مبادرة فريدة من نوعها، ولمحاربة مخاوف الأطفال الناجمة عن زيارة الطبيب بشكل عام والمستشفى بشكل خاص، أقام مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي في 18 و19 أيار نشاطا أطلق عليه تسمية "تيدي بير" كلينيك، فاستقبل أطفال من 3 مدارس لبنانية تتراوح أعمارهم بين الخمس والست سنوات أتوا برفقة دميتهم الخاصة للإطمئنان على صحتها وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.

ويهدف هذا النشاط الذي ينفرد المستشفى بفكرة إنشائه في لبنان والذي أقيم لأول مرة في السويد إلى تعریف الأطفال الصغار بالرعایة الطبية التي سيتلقونها في حال زيارتهم للمستشفى وتقليص مخاوفهم عبر تسليتهم وإطلاعهم في آن معا على الإجراءات أو الاختبارات الطبية التي سيخضعون لها هناك وبالتالي التخفيف من حدة قلقهم.

وارتكز النشاط على مشاركة الأطفال مع دميتهم المفضلة في جولة على عدة محطات حيث حصلت كل دمية محشوة على هوية خاصة بها من المستشفى وسجل صحي قبل خضوعها لفحص طبي شامل واللقاحات اللازمة من قبل مالكيها الصغار. وتعرف الأطفال مع دميتهم أيضا على كيفية إجراء فحوصات الأشعة السينية، العناية بنظافة اليدين، النظام الغذائي السليم الذي يجب اتباعه إضافة إلى الدواء المناسب لبعض الحالات كما قاموا بجولة في سيارة الإسعاف.

تعليقا على هذا النشاط، تحدثت المديرة والرئيسة التنفيذية للمستشفى الدكتورة ضياء حسن قائلة " قد تكون زيارة المستشفى مقلقة في بعض الأحيان للأطفال من هنا جاءت فكرة إنشاء "تيدي بير" كلينيك الذي يتيح للأطفال التعلم، التفاعل والتمكين ومعرفة المزيد حول المستشفى في الوقت نفسه." وتابعت:" أردنا تعريفهم وإشراكهم بكافة الخطوات العملية المتبعة لمنحهم إحساس اكبر بالسيطرة والتخفيف من حدة مخاوفهم."

وتعود أسباب الخوف بحسب الأخصائيين إلى جهل الأطفال لما يتوقعونه أحيانا والفكرة الخاطئة التي كونوها عن العلاج الطبي إضافة إلى القلق من وخز الإبرة وذاكرتهم التي لا تنسى أي تجربة سيئة لدى طبيب فترسخها فترة طويلة.

يندرج هذا النشاط الذي ينوي المستشفى تنظيمه سنويا ضمن النشاطات الكثيرة التي غالبا ما يقيمها والتي تهدف هذه المرة إلى تسهيل حياة الأطفال وعائلاتهم وجعل زيارة الطبيب والمستشفى حدثا روتينيا مسليا وليس كابوسا على الأهل والأطفال معا.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837816294
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي