بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزري يُطالب بلدية صيدا بعدم إدخال نفايات العاصمة إلى المدينة وحل المشكلة البيئية المتفاقمة الوزير خوري يلتقي المفتي عسيران - 4 صور إستقبال لافت للوزير خوري بمشاركة الرئيس السنيورة والنائب الحريري والسعودي وشخصيات - 4 صور عقيقة حفيد رئيس نادي الهبة الرياضي - 10 صور العلامة النابلسي زار مؤسسة الشهيد في ذكرى المقاومة والتحرير - 5 صور صيّف ورمضن عنّا .. بعدا أطيب وأهم أرغيلة - رمضان كريم مع Lune Cafe Spinneys دعوة لمباراة في لعبة كرة القدم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير على أرض ملعب صيدا البلدي‎ جريح بحادث صدم في عبرا شرق صيدا الرعاية تكرم الأستاذ باسم عباس دعوة لفعالية تضامنا مع الأسرى بعنوان إضرابكم .. كرامة وحرية في بلدية صيدا أسامة سعد يتصل بوزيري الإقتصاد والطاقة من أجل تخفيض تسعيرة مولدات الكهرباء‎ للبيع ثلاث عقارات في شرق صيدا 2,400 متر مربع وبرتي 3,000 متر مربع وأنان 850 متر مربع الوزير غطاس خوري يلتقي في صيدا المفتي سوسان للإيجار شقة جديدة في مجدليون قرب جامع عثمان أطيب لقمة لفطورك وأحلى جلسة لسحورك .. رمضان كريم بمطعم أبو علي الآغا في مجدليون – 11 صورة البطل اللبناني مصطفى السقا أحرز الميدالية الفضية في نهائيات بطولة البحر الأبيض المتوسط - 15 صورة الطفلة نانسي سليم توقع كتابها Nancy's Poems في أسواق بيروت - 20 صورة إنفجار قنبلة ليلا في عين الحلوة ولا إصابات هنادي العاكوم البابا: الحلقة العاشرة من النهاية الأليمة الأحمد وصل إلى بيروت لمتابعة الوضع الأمني في عين الحلوة الشعبية في صيدا تتضامن مع أسرى الحرية في مارون الراس - 19 صورة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تعلن عن قبول طلبات الانتساب للتلامذة الجدد لكافة المراحل مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تحتفل بتخريج 140 طالبًا - الصف المنتهي 2017 - 65 صورة تعيينات جديدة لـ«فتح» والأحمد يُشرف على التنفيذ أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في صيدا والجوار يوضحون كيفية احتساب رسم الاشتراك
للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

مستشفى ومركز بلفو الطبي يحارب مخاوف الأطفال من زيارة الطبيب وينفرد بإنشاء تيدي بير كلينيك لتشجيع الأبطال الصغار - 4 صور

لبنانيات - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1164 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ TRACCS: 

في مبادرة فريدة من نوعها، ولمحاربة مخاوف الأطفال الناجمة عن زيارة الطبيب بشكل عام والمستشفى بشكل خاص، أقام مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي في 18 و19 أيار نشاطا أطلق عليه تسمية "تيدي بير" كلينيك، فاستقبل أطفال من 3 مدارس لبنانية تتراوح أعمارهم بين الخمس والست سنوات أتوا برفقة دميتهم الخاصة للإطمئنان على صحتها وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.

ويهدف هذا النشاط الذي ينفرد المستشفى بفكرة إنشائه في لبنان والذي أقيم لأول مرة في السويد إلى تعریف الأطفال الصغار بالرعایة الطبية التي سيتلقونها في حال زيارتهم للمستشفى وتقليص مخاوفهم عبر تسليتهم وإطلاعهم في آن معا على الإجراءات أو الاختبارات الطبية التي سيخضعون لها هناك وبالتالي التخفيف من حدة قلقهم.

وارتكز النشاط على مشاركة الأطفال مع دميتهم المفضلة في جولة على عدة محطات حيث حصلت كل دمية محشوة على هوية خاصة بها من المستشفى وسجل صحي قبل خضوعها لفحص طبي شامل واللقاحات اللازمة من قبل مالكيها الصغار. وتعرف الأطفال مع دميتهم أيضا على كيفية إجراء فحوصات الأشعة السينية، العناية بنظافة اليدين، النظام الغذائي السليم الذي يجب اتباعه إضافة إلى الدواء المناسب لبعض الحالات كما قاموا بجولة في سيارة الإسعاف.

تعليقا على هذا النشاط، تحدثت المديرة والرئيسة التنفيذية للمستشفى الدكتورة ضياء حسن قائلة " قد تكون زيارة المستشفى مقلقة في بعض الأحيان للأطفال من هنا جاءت فكرة إنشاء "تيدي بير" كلينيك الذي يتيح للأطفال التعلم، التفاعل والتمكين ومعرفة المزيد حول المستشفى في الوقت نفسه." وتابعت:" أردنا تعريفهم وإشراكهم بكافة الخطوات العملية المتبعة لمنحهم إحساس اكبر بالسيطرة والتخفيف من حدة مخاوفهم."

وتعود أسباب الخوف بحسب الأخصائيين إلى جهل الأطفال لما يتوقعونه أحيانا والفكرة الخاطئة التي كونوها عن العلاج الطبي إضافة إلى القلق من وخز الإبرة وذاكرتهم التي لا تنسى أي تجربة سيئة لدى طبيب فترسخها فترة طويلة.

يندرج هذا النشاط الذي ينوي المستشفى تنظيمه سنويا ضمن النشاطات الكثيرة التي غالبا ما يقيمها والتي تهدف هذه المرة إلى تسهيل حياة الأطفال وعائلاتهم وجعل زيارة الطبيب والمستشفى حدثا روتينيا مسليا وليس كابوسا على الأهل والأطفال معا.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768407441
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي