وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

«إذا مش التنين ... الخميس»!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 785 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عبد الفتاح خطاب - مجلة الدبور

- أرجو أن يوّفق الله أحد أولادي لكي يصبح زعيماً، أو يُنتخب نائباً، أو يُختار وزيراً، أو يُعيّن سفيراً، أو تتم تسميته قنصلاً فخرياً، أو يلتحق ضابطاً بسلك عسكري أو أمني، أو تتم ترقيته إلى منصب مدير عام أو رئيس مصلحة أو رئيس دائرة، أو يصبح رجل دين بلحية مهيبة ... أو ألهمه يا ربّ كي يؤسس حزباً أو جمعية، أو يصبح مستشاراً لزعيم، أو مرافقاً شخصياً لزويعم، أو أن يصبح صهراً أو عديلاً لشخصية هامة، أو أن يفتح دكاناً أو حتى فرن مناقيش، أو أن يحصل على ترخيص حيازة سلاح ... ربّي استجب دعائي لكي تستولي عائلتنا على موقف يخصص لسيارتنا!

- يقولون أن لبنان «سيراميك» وفسيفساء من الثقافات والديانات والتوجهات، لكنه برأي كثيرين هو قطع أحجية (Puzzles) تتغير بشكل دائم بسبب تغيير قطعة من هنا (عددياً وديمغرافياً)، وأخرى من هناك (علاقة خارجية مستجدّة)، والمطالبة بحصّة من هنا (مناصب وصلاحيات) وحصّة من هناك (مُحاصصة حجم قطعة الجبنة) ...

- توصل عالم النفس الأميركي كيم جونسون وفريقه في جامعة «إيوا» إلى أن الملح يُحسّن المزاج ...  لبنان يقع على شاطئ طوله 225 كلم، ومع ذلك أمزجة أهله «عكره"!

- أجل يمكننا الإنتظار «كي تستوي طبخة قانون الإنتخاب»، فأوضاعنا الإقتصادية صلبة وهي في أفضل أحوالها، والدين العام لا بد سيذوب من تلقاء نفسه وهو لم يصل بعد إلى ألف مليار دولار، وغلاء المعيشة ليس عاملاً ضاغطاً بما فيه الكفاية، وفرص العمل متوفرة بالالآف وكذلك السكن، وإعادة وضع مؤسسات الدولة على السكة عبر التعيينات الأساسية ليس ضرورة ماسّة أو ضمن الأولويات، وفرض الأمن وضبط السلاح المتفلّت «مش مشكلة»!

صدق المثل القائل «اللي عند أهله على مهله»، ، وسيُعلن القانون المُعجزة «إذا مش التنين ... الخميس»!

 

 

دلالات / المصدر: علي خطاب / ألمانيا
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846887534
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي