تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كشافة الإمام المهدي أطلقت النوادي الفنية التخصصية - 21 صورة مبنى مهدَّد بالسقوط في السكسكية: الدوران في حلقة العجز ترحيب فلسطيني بوثيقة الرؤية اللبنانية الموحدة.. جبهة التحرير وحماس والمجاهدة: العبرة في التنفيذ صالون رولى بتكجي الثقافي يزور الروائي الحر - 3 صور دعوة إلى حضور مجلس (فضائل بيت المقدس) مع الشيخ شعبان الشعار في مسجد الكيخيا ورشة لتيار المستقبل - منسقية صيدا والجنوب تناولت الجانب التنظيمي وقانون الانتخاب - 16 صورة الجماعة الإسلامية تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف الأولى - 11 صورة فرقة تراث الشام القديم لكافة الأعرس والمناسبات - فيديو تكريم المناضل صلاح البسيوني في دار الندوة - 10 صور إخماد حريق شب قرب مولد كهربائي في صيدا المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة تكرم مؤسسة انيرا نادي نهاوند - عين الحلوة يقيم نشاط تدريبي وترفيهي نادي عيلبون يفوز على نادي الهبة بالركلات الثابتة بنتيجة 2/4 في مباراة تضامنية مع المسجد الأقصى تيار الفجر أشاد بعملية الطعن البطولية في حلميش: بدأت معركة تحرير فلسطين والمقدسات ​محمد ظاهر ممثلا التنظيم الشعبي الناصري في اعتصام الغضب: التحية إلى من يحمي المقدسات - 14 صورة فلسطين تجمعنا ينظم مباراة لكرة القدم مع الأقصى بعنوان كرامةً لأقصانا ... يستشهد أبطالنا - 20 صورة العهد عين الحلوة بطل كأس الوفاء للأقصى للشهداء الجبارين في عين الحلوة - 22 صورة خلص أشغالك أنت وبشغلك ... لأول مرة في صيدا - بشرى سارة للموظفين والمدرسين والعاملين دعوة لندوة إطلاق كتاب صدى القيد في قصر الأونيسكو في بيروت للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور للبيع شقة طابق ثاني مع سند جاهز في منطقة بقسطا - 12 صورة دعوة لأمسية شعرية بعنوان معكن يزهر اللقاء محبة للشاعرة سامية خليفة في صيدا أنا هون وجمعية التنمية للإنسان والبيئة تدعوان لندوة بعنوان: "استثمار الشباب للانترنت"
Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homework
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

أطعمة ومشروبات تقوي الذاكرة وتحسن المزاج

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 457 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أنحاء الألكترونية: 

أكد خبراء تغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تحافظ على الدماغ وتحسن من وظائفه، لاحتوائها على مواد كضادة للأكسدة، تساعد على تحسين المزاج العام والذاكرة.

ونشر موقع (Authority Nutrition) المهتم بنشر الدراسات المتعلقة بالتغذية العلاجية، قائمة بأفضل 11 طعامًا وشرابًا تعزز صحة الدماغ، وتقوي الذاكرة وتحسن المهارات العقلية، وتساعد على التركيز.

– الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والسردين مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، وأكتشف الباحثون أن الدهون تشكل 60% من الدماغ، وتستخدم الأحماض الدهنية لتحسين بنية الدماغ والخلايا العصبية وتعزيز التعلم والذاكرة، وقد تبطئ تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر والإصابة بالزهايمر.

ووجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الحريصون على تناول الأسماك الدهنية بانتظام تزيد لديهم نسبة المادة الرمادية في المخ والمسؤولة عن التحكم في القرارات والتركيز والذاكرة والعاطفة.

-التوت البري

يحتوى التوت بجميع أنواعه على مادة “انثوسيانين”، المضادة للأكسدة والالتهاب، حيث تساعد هذه المادة على تقليل شيخوخة الدماغ والحد من الإصابة بالأمراض العصبية.
وقد وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري تساعد على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ العصبية، وتحسين الذاكرة .

-الكركم

نوع من التوابل المعروفة، يحتوي على مادة تسمي “كركمين” (Curcumin) التي تصنف لمادة مضادة للأكسدة، وتدخل للدماغ مباشرة عن طريق الدم، فتفيد الذاكرة وتحسنها، خاصة للأشخاص المصابين بالزهايمر، وتخفف من الاكتئاب.

وأثبتت الدراسات أن الكركم يساعد على نمو خلايا عصبية جديدة في المخ، ما يساعد على الحد من تراجع القدرات العقلية .

-البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين (K) وتوصي المنظمات العالمية بتناول كوب منه يوميا (حوالي 91 جراما تقريبا).

وأثبتت الدراسات أن البروكلي يساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير.

-بذور اليقطين (اللب الأبيض)

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الذاكرة، كما تعتبر مصدرا هاما للماغنسيوم والزنك والحديد والنحاس، وهذه المكونات تساعد على تقليل الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر والاكتئاب ومرض باركنسون، وتحد من التشنجات العصبية، وتساعد على تعزيز وظائف الدماغ.

-الشيكولاتة الداكنة

تحتوي على مادة “الفلافونويد” والكافيين ومضادات الأكسدة، التي تساعد بشكل كبير على تحسين وظائف الدماغ والمزاج العام.

وأثبتت دراسة شملت أكثر من 900 شخص تناولوا الشيكولاتة الداكنة بانتظام، أن ذاكرتهم تحسنت كثيرا، وزادت المشاعر الإيجابية لديهم.

– المكسرات

لها فوائد عديدة ليست للدماغ فقط ولكنها تساعد في تعزيز صحة القلب، ومنع الأمراض التناسلية المرتبطة بالدماغ لما تحتويه من دهون صحية ومضادات الأكسدة وفيتامين (E) فتساعد على الحد من التدهور العقلي للأشخاص وتزيد الإدراك.

-البرتقال

يحتوى البرتقال على نسب مرتفعة من فيتامين “سي” الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ ويحمي من التدهور العقلي المرتبط بتقدم السن، كما يحد من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة لاحتواء البرتقال أيضًا على مضادات الأكسدة.

– البيض:

مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الجيدة مثل فيتامين (B6, B12) وحمض الفوليك ومادة الكولين، وهذه المركبات تساعد على تحسين المزاج بصورة عامة، فتزيد من كفاءة الجهاز العصبي، وتساعد في التطور العقلي وتنظيم مستويات السكر في الدماغ.

– الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الذي يعزز من الحالة المزاجية، كما يحتوي على أحماض أمينية تزيد من نشاط النواقل العصبية، ما يساعد على تقليل القلق وزيادة الاسترخاء.

والشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول التي تحمي الدماغ من التدهور العقلي وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر وباركنسون، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحسين الذاكرة.

– القهوة

إذا كنت تحرص على تناول قهوتك في الصباح، فهذا أمر جيد بالنسبة لك، لما لها من آثار إيجابية على دماغك، حيث تحتوى القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة يقظة الدماغ، عن طريق إيقاف مادة “الأدينوسين” التب تسبب النعاس.

وتحسين القهوة المزاج عن طريق زيادة نسبة هرمون “السيرتونين” المسؤول عن السعادة، وتزيد التركيز، حيث أثبتت الدراسات أن شرب كوب واحد من القهوة يوميا يزيد من فاعلية الأشخاص في إنجاز مهامهم.
وتشير الأبحاث إلي أن شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر ومرض باركسون لاحتوائها على من مضادات الأكسدة.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787469052
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي