وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو زوجان يخترعان حقيبة جديدة تُجنبكم الوزن الزائد في السفر عامل أفغاني رفض بيع صورة.. فأتاه محمد بن زايد! + فيديو مجهولون ألقوا قنبلة صوتية في مخيم الرشيدية طفلة إماراتية تتغلب على برازيلية في لعبة الجوجوتسو + فيديو وفاة والدة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام على مدرسة البهاء الأستاذ نبيل بواب الجمعيات العاملة في مجال الرعاية: نسير نحو الإقفال مستحقات الضعفاء حق وليس منة! - 3 صور مقابلة عمل!! AHL LASER في صيدا: بيع وتأجير أجهزة ليزر ولوازمها / 03555343 - 7 صور حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي)
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

أطعمة ومشروبات تقوي الذاكرة وتحسن المزاج

منوعات صيدا سيتي - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 546 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أنحاء الألكترونية: 

أكد خبراء تغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تحافظ على الدماغ وتحسن من وظائفه، لاحتوائها على مواد كضادة للأكسدة، تساعد على تحسين المزاج العام والذاكرة.

ونشر موقع (Authority Nutrition) المهتم بنشر الدراسات المتعلقة بالتغذية العلاجية، قائمة بأفضل 11 طعامًا وشرابًا تعزز صحة الدماغ، وتقوي الذاكرة وتحسن المهارات العقلية، وتساعد على التركيز.

– الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والسردين مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، وأكتشف الباحثون أن الدهون تشكل 60% من الدماغ، وتستخدم الأحماض الدهنية لتحسين بنية الدماغ والخلايا العصبية وتعزيز التعلم والذاكرة، وقد تبطئ تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر والإصابة بالزهايمر.

ووجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الحريصون على تناول الأسماك الدهنية بانتظام تزيد لديهم نسبة المادة الرمادية في المخ والمسؤولة عن التحكم في القرارات والتركيز والذاكرة والعاطفة.

-التوت البري

يحتوى التوت بجميع أنواعه على مادة “انثوسيانين”، المضادة للأكسدة والالتهاب، حيث تساعد هذه المادة على تقليل شيخوخة الدماغ والحد من الإصابة بالأمراض العصبية.
وقد وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري تساعد على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ العصبية، وتحسين الذاكرة .

-الكركم

نوع من التوابل المعروفة، يحتوي على مادة تسمي “كركمين” (Curcumin) التي تصنف لمادة مضادة للأكسدة، وتدخل للدماغ مباشرة عن طريق الدم، فتفيد الذاكرة وتحسنها، خاصة للأشخاص المصابين بالزهايمر، وتخفف من الاكتئاب.

وأثبتت الدراسات أن الكركم يساعد على نمو خلايا عصبية جديدة في المخ، ما يساعد على الحد من تراجع القدرات العقلية .

-البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين (K) وتوصي المنظمات العالمية بتناول كوب منه يوميا (حوالي 91 جراما تقريبا).

وأثبتت الدراسات أن البروكلي يساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير.

-بذور اليقطين (اللب الأبيض)

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الذاكرة، كما تعتبر مصدرا هاما للماغنسيوم والزنك والحديد والنحاس، وهذه المكونات تساعد على تقليل الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر والاكتئاب ومرض باركنسون، وتحد من التشنجات العصبية، وتساعد على تعزيز وظائف الدماغ.

-الشيكولاتة الداكنة

تحتوي على مادة “الفلافونويد” والكافيين ومضادات الأكسدة، التي تساعد بشكل كبير على تحسين وظائف الدماغ والمزاج العام.

وأثبتت دراسة شملت أكثر من 900 شخص تناولوا الشيكولاتة الداكنة بانتظام، أن ذاكرتهم تحسنت كثيرا، وزادت المشاعر الإيجابية لديهم.

– المكسرات

لها فوائد عديدة ليست للدماغ فقط ولكنها تساعد في تعزيز صحة القلب، ومنع الأمراض التناسلية المرتبطة بالدماغ لما تحتويه من دهون صحية ومضادات الأكسدة وفيتامين (E) فتساعد على الحد من التدهور العقلي للأشخاص وتزيد الإدراك.

-البرتقال

يحتوى البرتقال على نسب مرتفعة من فيتامين “سي” الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ ويحمي من التدهور العقلي المرتبط بتقدم السن، كما يحد من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة لاحتواء البرتقال أيضًا على مضادات الأكسدة.

– البيض:

مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الجيدة مثل فيتامين (B6, B12) وحمض الفوليك ومادة الكولين، وهذه المركبات تساعد على تحسين المزاج بصورة عامة، فتزيد من كفاءة الجهاز العصبي، وتساعد في التطور العقلي وتنظيم مستويات السكر في الدماغ.

– الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الذي يعزز من الحالة المزاجية، كما يحتوي على أحماض أمينية تزيد من نشاط النواقل العصبية، ما يساعد على تقليل القلق وزيادة الاسترخاء.

والشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول التي تحمي الدماغ من التدهور العقلي وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر وباركنسون، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحسين الذاكرة.

– القهوة

إذا كنت تحرص على تناول قهوتك في الصباح، فهذا أمر جيد بالنسبة لك، لما لها من آثار إيجابية على دماغك، حيث تحتوى القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة يقظة الدماغ، عن طريق إيقاف مادة “الأدينوسين” التب تسبب النعاس.

وتحسين القهوة المزاج عن طريق زيادة نسبة هرمون “السيرتونين” المسؤول عن السعادة، وتزيد التركيز، حيث أثبتت الدراسات أن شرب كوب واحد من القهوة يوميا يزيد من فاعلية الأشخاص في إنجاز مهامهم.
وتشير الأبحاث إلي أن شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر ومرض باركسون لاحتوائها على من مضادات الأكسدة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828457268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي