بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين سرقة محتويات سيارة قرب جامع الموصللي في صيدا براعم الأهلي صيدا مدعومين ببطل لبنان محمد الهبش في المركز الرابع بطولة لبنان لكرة الطاولة ختم مجالس القراءة والتعليق على كتاب جامع السنن لابن ماجه القزويني في مسجد الكيخيا - 14 صورة دعوة من مركز علوم الحديث النبوي الشريف إلى مجالس شهر رمضان المبارك النهضة والإصلاح يتعادلان في إفتتاح دورة الشهيد إبراهيم منصور الرمضانية - 3 صور جمال شبيب: رمضان شهر التغيير رمضان في عين الحلوة .. هروب من واقع مؤلم نحو أفضل يوم ثقافي تراثي أوكراني في غرفة صيدا وفد من حزب الله زار المطارنة العمار وحداد في صيدا - 3 صور اصابة فلسطيني برصاصة عن طريق الخطأ في صيدا رئيس غرفة صيدا والجنوب هنأ اللبنانيين بحلول رمضان حزب الله إستضاف النائب د.بلال فرحات في لقاء سياسي في حارة صيدا - 8 صور أهلاً رمضان . مسيرة للكشاف المسلم - مفوضية الجنوب بمناسبة استقبال شهر رمضان المبارك - 16 صورة التعبئة الرياضية في حزب الله نظمت دورة المقاومة والتحرير بكرة الطاولة في حارة صيدا - 6 صور حزب الله إستقبل الشيخ العيلاني مهنئا بعيد المقاومة والتحرير - صورتان فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي أقام حاجزا إرشاديا لمكافحة ظاهرة إطلاق النار العشوائي - 7 صور البزري يُحيي انتصار وصمود الأسرى الفلسطينيين في معركة الكرامة السعودي: أي طرح لتجميل وتشجير مدخل صيدا الشمالي لن ينجح إذا لم تتعاون بلدية الرميلة - 3 صور الجامعة اللبنانية الدولية تهنئ الطالبة ريان البرناوي للفوز بالجائزة الأولى Arab Starpack ـ 3 صور جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية حملة ساهم في حملة إفطار صائم في مركز الرحمة لخدمة المجتمع تاكسيات أبو سيدو: إلى جميع المناطق اللبنانية والمطار ورحلات سياحية ونقل طلاب وVIP لجنة مسجد الهبة تقيم إحتفال إستقبال شهر رمضان في قرية جباليا - 9 صور السعودي رعى حفل العشاء التكريمي للشبكة الرياضية في بلدية صيدا - 27 صورة مدير ثانوية الإيمان يكرم أسرة الإيمان - 41 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع الغانم / قياس 210-200
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

أطعمة ومشروبات تقوي الذاكرة وتحسن المزاج

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 420 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ أنحاء الألكترونية: 

أكد خبراء تغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تحافظ على الدماغ وتحسن من وظائفه، لاحتوائها على مواد كضادة للأكسدة، تساعد على تحسين المزاج العام والذاكرة.

ونشر موقع (Authority Nutrition) المهتم بنشر الدراسات المتعلقة بالتغذية العلاجية، قائمة بأفضل 11 طعامًا وشرابًا تعزز صحة الدماغ، وتقوي الذاكرة وتحسن المهارات العقلية، وتساعد على التركيز.

– الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والسردين مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، وأكتشف الباحثون أن الدهون تشكل 60% من الدماغ، وتستخدم الأحماض الدهنية لتحسين بنية الدماغ والخلايا العصبية وتعزيز التعلم والذاكرة، وقد تبطئ تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر والإصابة بالزهايمر.

ووجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الحريصون على تناول الأسماك الدهنية بانتظام تزيد لديهم نسبة المادة الرمادية في المخ والمسؤولة عن التحكم في القرارات والتركيز والذاكرة والعاطفة.

-التوت البري

يحتوى التوت بجميع أنواعه على مادة “انثوسيانين”، المضادة للأكسدة والالتهاب، حيث تساعد هذه المادة على تقليل شيخوخة الدماغ والحد من الإصابة بالأمراض العصبية.
وقد وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري تساعد على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ العصبية، وتحسين الذاكرة .

-الكركم

نوع من التوابل المعروفة، يحتوي على مادة تسمي “كركمين” (Curcumin) التي تصنف لمادة مضادة للأكسدة، وتدخل للدماغ مباشرة عن طريق الدم، فتفيد الذاكرة وتحسنها، خاصة للأشخاص المصابين بالزهايمر، وتخفف من الاكتئاب.

وأثبتت الدراسات أن الكركم يساعد على نمو خلايا عصبية جديدة في المخ، ما يساعد على الحد من تراجع القدرات العقلية .

-البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين (K) وتوصي المنظمات العالمية بتناول كوب منه يوميا (حوالي 91 جراما تقريبا).

وأثبتت الدراسات أن البروكلي يساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير.

-بذور اليقطين (اللب الأبيض)

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الذاكرة، كما تعتبر مصدرا هاما للماغنسيوم والزنك والحديد والنحاس، وهذه المكونات تساعد على تقليل الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر والاكتئاب ومرض باركنسون، وتحد من التشنجات العصبية، وتساعد على تعزيز وظائف الدماغ.

-الشيكولاتة الداكنة

تحتوي على مادة “الفلافونويد” والكافيين ومضادات الأكسدة، التي تساعد بشكل كبير على تحسين وظائف الدماغ والمزاج العام.

وأثبتت دراسة شملت أكثر من 900 شخص تناولوا الشيكولاتة الداكنة بانتظام، أن ذاكرتهم تحسنت كثيرا، وزادت المشاعر الإيجابية لديهم.

– المكسرات

لها فوائد عديدة ليست للدماغ فقط ولكنها تساعد في تعزيز صحة القلب، ومنع الأمراض التناسلية المرتبطة بالدماغ لما تحتويه من دهون صحية ومضادات الأكسدة وفيتامين (E) فتساعد على الحد من التدهور العقلي للأشخاص وتزيد الإدراك.

-البرتقال

يحتوى البرتقال على نسب مرتفعة من فيتامين “سي” الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ ويحمي من التدهور العقلي المرتبط بتقدم السن، كما يحد من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة لاحتواء البرتقال أيضًا على مضادات الأكسدة.

– البيض:

مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الجيدة مثل فيتامين (B6, B12) وحمض الفوليك ومادة الكولين، وهذه المركبات تساعد على تحسين المزاج بصورة عامة، فتزيد من كفاءة الجهاز العصبي، وتساعد في التطور العقلي وتنظيم مستويات السكر في الدماغ.

– الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الذي يعزز من الحالة المزاجية، كما يحتوي على أحماض أمينية تزيد من نشاط النواقل العصبية، ما يساعد على تقليل القلق وزيادة الاسترخاء.

والشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول التي تحمي الدماغ من التدهور العقلي وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر وباركنسون، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحسين الذاكرة.

– القهوة

إذا كنت تحرص على تناول قهوتك في الصباح، فهذا أمر جيد بالنسبة لك، لما لها من آثار إيجابية على دماغك، حيث تحتوى القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة يقظة الدماغ، عن طريق إيقاف مادة “الأدينوسين” التب تسبب النعاس.

وتحسين القهوة المزاج عن طريق زيادة نسبة هرمون “السيرتونين” المسؤول عن السعادة، وتزيد التركيز، حيث أثبتت الدراسات أن شرب كوب واحد من القهوة يوميا يزيد من فاعلية الأشخاص في إنجاز مهامهم.
وتشير الأبحاث إلي أن شرب القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر ومرض باركسون لاحتوائها على من مضادات الأكسدة.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770108206
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي