بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين صلاح اليوسف يستقبل وفدا من حي الطيرة في عين الحلوة الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب زياد أسود - 4 صور الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة لروتاري صيدا ونوهت بنشاطه في السنة المنتهية - 5 صور سفيرة النروج تفقدت عين الحلوة: بلادنا تبرعت بـ3 مليون دولار للأونورا مسجد دار الأرقم: كسوة عيد الفطر 1438هجرية - 7 صور مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم الصيفية والتقوية للشهادات وامتحانات الإكمال جولة النائب زياد أسود من صيدا - 6 صور النابلسي يستقبل وفداً من التيار الوطني الحر - 3 صور لقاء صحفي للدكتور أسامة سعد حول أزمات الكهرباء والماء والنفايات‎ للبيع أو للإيجار شقة في الشرحبيل، بناية عدنان أبو سيدو، الشارع العام - صورتان للبيع شقة مع حديقة في جادة بري، أول مجدليون، خلف فيلا فضل شاكر - 33 صورة بدفعة أولى 10,000 د.أ و 600 د.أ شهريا تملك شقة في مشروع القريّة السكني- تسهيلات خاصة للعسكريين محل Aya يعلن عن حسومات 20% على كافة المناديل والشالات و 30 % على الفساتين – 125 صورة الشيخ حبلي زار الوزير أرسلان وحيا موقفه بخصوص جريمة خلدة أيام قليلة وينتهي التسجيل في كولوني صيفنا تسالي، كونو جاهزين لصيفية ولا أحلى!! - 76 صورة دورة مدربي كولوني صيفنا تسالي 2017 - 57 صورة الإغتيالات السياسية في لبنان تجاوزت حق الناس بمعرفة الحقيقة مسجد دار الأرقم يرسم البسمة على وجوه الأطفال في صبيحة العيد - 6 صور السنيورة... والبحث عن دائرة أقل تعقيداً وأكثر اطمئناناً 51 ألف ليرة تسعيرة كهرباء المولدات في حزيران «عين الحلوة»: 3 ملفات ساخنة أمنياً ذكرى أربعين روجيه الجاويش في جون Ain al-Hilweh security forces have three priorities توحيد صيدا وجزين سيكون عنوان تحالف السنيورة وبهية الحريري الترياقي استقبل وفدا من الحزب العربي الاشتراكي وأدان العدوان الصهيوني على على غزة - 3 صور
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

دراسة: تفاعل الآباء مع أطفالهم يجعلهم أكثر ذكاء

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ وكالات: 

توصل بحث جديد إلى أن الآباء ذوي السلوك المتزن، الذين يشاركون أطفالهم مختلف النشاطات، يضفون أثرا إيجابيا على معدل الذكاء عند الأبناء.

ويمتد الدور الذي يلعبه الأب في تربية الأطفال، إلى أبعد من كونه الشخص المسؤول عن المعيشة وتأمين لوازم الحياة، حيث تثبت الدراسة الجديدة أن التفاعل بين الأب والطفل، يمكن أن يعزز قدرات وذكاء الأطفال مع تقدمهم بالعمر.

وقال البروفيسور، بول رامشانداني، قائد الدراسة في كلية إمبريال كوليدج بلندن إن "الرسالة الواضحة للآباء تتمثل في مشاركة الأطفال مختلف الأنشطة، واللعب معهم، الأمر الذي قد يعطي أثرا إيجابيا في مجال تعزيز الذكاء عند الأطفال".

وبعد مرور أكثر من عام على تحليل كيفية تفاعل 128 من الآباء مع أطفالهم، الذين يبلغون من العمر 3 أشهر، قام الباحثون بقياس التطور المعرفي عند الرضيع.

وسجل الباحثون أشرطة فيديو للآباء في أثناء لعبهم مع الأطفال، ومتابعة جلسات قراءة الكتب، عند بلوغهم سنتين من العمر.

وتابع الباحثون تطور الطفل باستخدام مؤشر النمو العقلي القياسي (MDI)، الذي ينطوي على مهام مختلفة، مثل التعرف على الألوان والأشكال.

ووجدت الدراسة أن هنالك علاقة ارتباط إيجابية بين الوقت الذي يقضيه الآباء مع أطفالهم، ونتائج اختبار الأطفال.

وأظهرت تلك النتائج وجود أهمية للتفاعل بين الأب والطفل في سن مبكرة، مع التأثير الإيجابي على ذكائه في المستقبل.

ومع ذلك، كان هناك عدد من القيود في الدراسة، حيث ينتمي الآباء المشاركون في البحث، إلى مجتمع تعليمي جيد نسبيا، هذا وقد لا تمثل التفاعلات عبر أشرطة الفيديو القصيرة، المثال الحقيقي لكيفية تواصل الآباء مع أطفالهم في حالات أخرى.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781295493
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي