بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزري يُطالب بلدية صيدا بعدم إدخال نفايات العاصمة إلى المدينة وحل المشكلة البيئية المتفاقمة الوزير خوري يلتقي المفتي عسيران - 4 صور إستقبال لافت للوزير خوري بمشاركة الرئيس السنيورة والنائب الحريري والسعودي وشخصيات - 4 صور عقيقة حفيد رئيس نادي الهبة الرياضي - 10 صور العلامة النابلسي زار مؤسسة الشهيد في ذكرى المقاومة والتحرير - 5 صور صيّف ورمضن عنّا .. بعدا أطيب وأهم أرغيلة - رمضان كريم مع Lune Cafe Spinneys دعوة لمباراة في لعبة كرة القدم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير على أرض ملعب صيدا البلدي‎ جريح بحادث صدم في عبرا شرق صيدا الرعاية تكرم الأستاذ باسم عباس دعوة لفعالية تضامنا مع الأسرى بعنوان إضرابكم .. كرامة وحرية في بلدية صيدا أسامة سعد يتصل بوزيري الإقتصاد والطاقة من أجل تخفيض تسعيرة مولدات الكهرباء‎ للبيع ثلاث عقارات في شرق صيدا 2,400 متر مربع وبرتي 3,000 متر مربع وأنان 850 متر مربع الوزير غطاس خوري يلتقي في صيدا المفتي سوسان للإيجار شقة جديدة في مجدليون قرب جامع عثمان أطيب لقمة لفطورك وأحلى جلسة لسحورك .. رمضان كريم بمطعم أبو علي الآغا في مجدليون – 11 صورة البطل اللبناني مصطفى السقا أحرز الميدالية الفضية في نهائيات بطولة البحر الأبيض المتوسط - 15 صورة الطفلة نانسي سليم توقع كتابها Nancy's Poems في أسواق بيروت - 20 صورة إنفجار قنبلة ليلا في عين الحلوة ولا إصابات هنادي العاكوم البابا: الحلقة العاشرة من النهاية الأليمة الأحمد وصل إلى بيروت لمتابعة الوضع الأمني في عين الحلوة الشعبية في صيدا تتضامن مع أسرى الحرية في مارون الراس - 19 صورة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تعلن عن قبول طلبات الانتساب للتلامذة الجدد لكافة المراحل مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تحتفل بتخريج 140 طالبًا - الصف المنتهي 2017 - 65 صورة تعيينات جديدة لـ«فتح» والأحمد يُشرف على التنفيذ أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في صيدا والجوار يوضحون كيفية احتساب رسم الاشتراك
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

دراسة: تفاعل الآباء مع أطفالهم يجعلهم أكثر ذكاء

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 201 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ وكالات: 

توصل بحث جديد إلى أن الآباء ذوي السلوك المتزن، الذين يشاركون أطفالهم مختلف النشاطات، يضفون أثرا إيجابيا على معدل الذكاء عند الأبناء.

ويمتد الدور الذي يلعبه الأب في تربية الأطفال، إلى أبعد من كونه الشخص المسؤول عن المعيشة وتأمين لوازم الحياة، حيث تثبت الدراسة الجديدة أن التفاعل بين الأب والطفل، يمكن أن يعزز قدرات وذكاء الأطفال مع تقدمهم بالعمر.

وقال البروفيسور، بول رامشانداني، قائد الدراسة في كلية إمبريال كوليدج بلندن إن "الرسالة الواضحة للآباء تتمثل في مشاركة الأطفال مختلف الأنشطة، واللعب معهم، الأمر الذي قد يعطي أثرا إيجابيا في مجال تعزيز الذكاء عند الأطفال".

وبعد مرور أكثر من عام على تحليل كيفية تفاعل 128 من الآباء مع أطفالهم، الذين يبلغون من العمر 3 أشهر، قام الباحثون بقياس التطور المعرفي عند الرضيع.

وسجل الباحثون أشرطة فيديو للآباء في أثناء لعبهم مع الأطفال، ومتابعة جلسات قراءة الكتب، عند بلوغهم سنتين من العمر.

وتابع الباحثون تطور الطفل باستخدام مؤشر النمو العقلي القياسي (MDI)، الذي ينطوي على مهام مختلفة، مثل التعرف على الألوان والأشكال.

ووجدت الدراسة أن هنالك علاقة ارتباط إيجابية بين الوقت الذي يقضيه الآباء مع أطفالهم، ونتائج اختبار الأطفال.

وأظهرت تلك النتائج وجود أهمية للتفاعل بين الأب والطفل في سن مبكرة، مع التأثير الإيجابي على ذكائه في المستقبل.

ومع ذلك، كان هناك عدد من القيود في الدراسة، حيث ينتمي الآباء المشاركون في البحث، إلى مجتمع تعليمي جيد نسبيا، هذا وقد لا تمثل التفاعلات عبر أشرطة الفيديو القصيرة، المثال الحقيقي لكيفية تواصل الآباء مع أطفالهم في حالات أخرى.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768407372
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي