بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين سرقة محتويات سيارة قرب جامع الموصللي في صيدا براعم الأهلي صيدا مدعومين ببطل لبنان محمد الهبش في المركز الرابع بطولة لبنان لكرة الطاولة ختم مجالس القراءة والتعليق على كتاب جامع السنن لابن ماجه القزويني في مسجد الكيخيا - 14 صورة دعوة من مركز علوم الحديث النبوي الشريف إلى مجالس شهر رمضان المبارك النهضة والإصلاح يتعادلان في إفتتاح دورة الشهيد إبراهيم منصور الرمضانية - 3 صور جمال شبيب: رمضان شهر التغيير رمضان في عين الحلوة .. هروب من واقع مؤلم نحو أفضل يوم ثقافي تراثي أوكراني في غرفة صيدا وفد من حزب الله زار المطارنة العمار وحداد في صيدا - 3 صور اصابة فلسطيني برصاصة عن طريق الخطأ في صيدا رئيس غرفة صيدا والجنوب هنأ اللبنانيين بحلول رمضان حزب الله إستضاف النائب د.بلال فرحات في لقاء سياسي في حارة صيدا - 8 صور أهلاً رمضان . مسيرة للكشاف المسلم - مفوضية الجنوب بمناسبة استقبال شهر رمضان المبارك - 16 صورة التعبئة الرياضية في حزب الله نظمت دورة المقاومة والتحرير بكرة الطاولة في حارة صيدا - 6 صور حزب الله إستقبل الشيخ العيلاني مهنئا بعيد المقاومة والتحرير - صورتان فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي أقام حاجزا إرشاديا لمكافحة ظاهرة إطلاق النار العشوائي - 7 صور البزري يُحيي انتصار وصمود الأسرى الفلسطينيين في معركة الكرامة السعودي: أي طرح لتجميل وتشجير مدخل صيدا الشمالي لن ينجح إذا لم تتعاون بلدية الرميلة - 3 صور الجامعة اللبنانية الدولية تهنئ الطالبة ريان البرناوي للفوز بالجائزة الأولى Arab Starpack ـ 3 صور جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية حملة ساهم في حملة إفطار صائم في مركز الرحمة لخدمة المجتمع تاكسيات أبو سيدو: إلى جميع المناطق اللبنانية والمطار ورحلات سياحية ونقل طلاب وVIP لجنة مسجد الهبة تقيم إحتفال إستقبال شهر رمضان في قرية جباليا - 9 صور السعودي رعى حفل العشاء التكريمي للشبكة الرياضية في بلدية صيدا - 27 صورة مدير ثانوية الإيمان يكرم أسرة الإيمان - 41 صورة
للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمشروع الغانم / قياس 210-200Get a full body was with every wedding dress @ Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

من لاجئ إلى مليونير وإمبراطور في عالم التجارة

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 18 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 915 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ LBC: 

في عام 2001، فرّ "مسفين غيتاهون" من الاضطهاد والاضطرابات السياسية في بلده إثيوبيا إلى مخيم كاكوما للاجئين في كينيا الذي يقع في منطقة قاحلة ومعزولة ونائية.

ولم يتخيّل أحد يومًا، حتّى هو بنفسه، أن يتحوّل من كنّاس إلى أكبر تجار الاستيراد والتجزئة براتبٍ شهري يصل إلى 10 آلاف دولار، ما مكنه من الحصول على لقب "المليونير".

ويعمل تحت إمرته 40 عاملًا من لاجئين وكينيين، لكن مسألة التوطين أربكت حساباته. فتم اختياره وأسرته للتوطين في الولايات المتّحدة. إنّه عرض يتمنّى تلقيه معظم اللاجئين، لكنّه وضع غيتاهون أمام مجموعة من التحديات، بما فيها جمع أصوله (نقوده)، الموزعة بين البنك المحلي والمخيم سواء كاستثمارات أو نقد، لينقلها إلى الخارج. كما أنه سيحتاج إلى وقت للعثور على شخص قادر على شراء تجارته.
ككل اللاجئين وصل غيتاهون إلى كينيا وهو لا يملك درهمًا، فسيكون من الصعب عليه أن يبيع تجارته ويبدأ من جديد. لكن من جهة أخرى البقاء في المخيم لا يضمن له الأمان.
وكانت أول وظيفة شغلها غيتاهون، الذي كان جنديًا سابقًا، في مخيم اللاجئين عامل نظافة في مقهى، حيث كان يحصل شهريا على 1000 شلن كيني (7.50 جنيه استرليني).
ويقول غيتاهون: "كنت أدخر المال، ثم استخدمته لجلب الدقيق، وبدأت ببيع الخبز".
وأدار فرنًا لسنوات قليلة قبل أن يقرر أن يفتح متجرًا لبيع مجموعة واسعة من السلع بأرباح قليلة.
غير أنّه مع وجود 200 ألف شخص في مخيم كاكوما، لاحظ غيتاهون أن ثمة فرصة تجارية أكبر، إذ يعتمد سكان المخيم على شركات يديرها لاجئون للوصول إلى سلع وخدمات لا تتوفر بالمساعدات الدولية، من بينها الأغذية المعلبة والشامبو واللوازم المدرسية والملابس والمقاهي وأدوات المطبخ ومنتجات التجميل والمطاعم والحانات واستوديوهات التصوير وغيرها.
هذا ويتسوق الكينيون ويتاجرون ويعملون أحيانا في المخيم، إذ تجذبهم أسعار التجزئة المنخفضة وفرص العمل.
ودفعت احتياجات المخيم الهائلة غيتاهون إلى تأسيس شركة تجارة بالجملة.
وهو رجل لا يخاف من المنافسة كما أنّه مؤمن ويقول إنّ نجاحه "هديّة من الله".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770108282
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي