وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019 منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات ابراهيم: الأمن تحت السيطرة .. لا معلومات عن انفجار صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت
مع كل شقة سيارة مجاناًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

مجلس الشيوخ: déjà vu

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 323 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

تخيّلوا مجلساً للشيوخ مع مبنى مُهيب وقاعات ومكاتب كاملة التجهيز، وموظفين بالمئات، وشيوخاً مُنتخبين أو مُعينين ولجان مُتعددة، ومُخصصات وتعويضات شهرية، ومكتب مُستقل في المبنى لكل شيخ. كذاك الإستفادة من صندوق تعاضد مجلس الشيوخ، والحقّ بشراء سيارة مُعفاة من الرسوم الجمركية في كل دورة مجلس، والحصول على قسائم بنزين، والإستمتاع بالطبابة المجّانية مع أفراد العائلة بموجب عقد استشفاء مع إحدى شركات التأمين الخاصة، وطبعاً الحصول على مُرافقين عسكريين. كذلك الحصول على اعتماد سنوي بقيمة 150 مليون ليرة يُرصد ضمن وزارة الأشغال العامة ويُصرف بمعرفة الشيخ. إضافة إلى حصول الشيخ السابق على تعويضات ومُخصصات وفقاً لدورات المجلس التي تمثّل فيها مع نسبة من المساعدة الإجتماعية، وحصول عائلة الشيخ المتوفي على  التعويضات والمُخصصات ذاتها! وأخيراً لا آخراً، الإستحصال على جواز سفر خاص للشيخ وأفراد عائلته يُمكِّنهم من الحصول على تأشيرات دخول إلى العديد من الدول مجاناً، مع الحقّ باستخدام قاعة الشرف في المطار.

طبعا يُصاحب هذا كله قطع الطرقات حول مجلس الشيوخ، والمزيد من المواكب وإجراءات الحماية والمواكبة على الطرقات!!!

والأفضل من هذا كله ما سوف يحصل من وقوع أزمة تضارب في الصلاحيات بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ بين الحين والآخر، والوقت المهدور وعدد «المشاوير» اللازمة بين مقرّي المجلسين كي يُقر كل مشروع قانون!!!

والأهم من كل ما سبق القفز فوق الدستور (كالعادة، ولمرة واحدة!) لأن مجلس الشيوخ لا يمكن إنجازه دون إلغاء الطائفية السياسية حيث نصّت المادة 22 من الدستور على ما يلي: «مع انتخاب أول مجلس نواب على أساس وطني لا طائفي يُستحدث مجلس للشيوخ تتمثل فيه جميع العائلات الروحية وتنحصر صلاحياته في القضايا المصيرية»!

وقبل هذا وذاك سيمر البلد بصراع وسجال وأزمة حول طائفة رئيس المجلس، وتحديد القضايا التي تنطبق عليها صفة «المصيرية»، ومعركة صلاحيات مجلس الشيوخ والنظام الداخلي، وموضوع اطلاق تسمية «سيناتور» بدلاً من شيخ تفادياً للتضارب مع مشايخ الدين ومشايخ العائلات ومشايخ السياسة والزعامة!!

والخلاصة الفُضلى المُبهجة أنه سيُصبح لدينا تعبير جديد هو«الرؤساء الأربعة»، وخامسهم من يعاملونه وكأنه كلبهم ... وهم اللبنانيون الغلابى!!!

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822829484
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار