تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين من هو صديق الزيرة الوفي؟ العثور على بطاقة هوية فلسطينية في صيدا باسم محمد عامر السنيورة استقبل وفد المستقبل الجنوب وعرض معه الأوضاع العامة عرض خاص: مكيف 9000 B.T.U بس ب 222$ (الموعد للتكييف والتبريد) البزري يزور المطران مارون العمار مهنئاً - صورتان بمشاركة النائب الحريري جمعية شباب شرحبيل كرمت الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية - 23 صورة إخماد حريق كبير في تلة مار الياس في حارة صيدا جمعية أهلنا أصدرت تقريراً بتقديماتها خلال شهر رمضان المبارك 2017 - 12 صورة دعوة لمحاضرة القدس أمانة في أعناقنا مع الشيخ علي اليوسف في مسجد الحسين قرار ظالم في صيدا بحق المواطنين!! بنك عودة يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحلول مصرفية تتناسب واحتياجاتها - 37 صورة 27 سنة على رحيل الفقيد الغالي إسماعيل مصطفى سرور بعاصيري بيان توضيحي صادر عن بلدية صيدا حول تسعيرة إشتراكات المولدات الكهربائية توقيف مطلوب بمحاولة قتل في صيدا هل تتخلص إدارة معمل معالجة النفايات من العوادم نهاية العام.. أم تحصل أزمة ثقة مع البلدية - 5 صور اللجان الشعبية الفلسطينية تستقبل وفـدي أصدقاء بلا حدود وحزب العمال البلجيكي - 5 صور للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور الأسمر يتابع أوضاع العاملين في المستشفيات الحكومية اختتام تعاون بين «الأونروا» والاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل المساكن رسالة من أبناء عين الحلوة إلى رجال الأعمال والمؤسسات الفلسطينية‎ 4 طلاب بالمركز الثالث لمسابقة الروبوتات - واشنطن تدربوا في جامعة رفيق الحريري زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!! اختتام مشروع «قدموس» بعرض نتائج استشكاف التاريخ الأثري البحري لصيدا وصور الشيخ ماهر حمود يستقبل رئيس التجمع الآسيوي لعلماء المسلمين الشيخ شمس الدين‎
مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonnaSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

مجلس الشيوخ: déjà vu

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 219 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء: 

تخيّلوا مجلساً للشيوخ مع مبنى مُهيب وقاعات ومكاتب كاملة التجهيز، وموظفين بالمئات، وشيوخاً مُنتخبين أو مُعينين ولجان مُتعددة، ومُخصصات وتعويضات شهرية، ومكتب مُستقل في المبنى لكل شيخ. كذاك الإستفادة من صندوق تعاضد مجلس الشيوخ، والحقّ بشراء سيارة مُعفاة من الرسوم الجمركية في كل دورة مجلس، والحصول على قسائم بنزين، والإستمتاع بالطبابة المجّانية مع أفراد العائلة بموجب عقد استشفاء مع إحدى شركات التأمين الخاصة، وطبعاً الحصول على مُرافقين عسكريين. كذلك الحصول على اعتماد سنوي بقيمة 150 مليون ليرة يُرصد ضمن وزارة الأشغال العامة ويُصرف بمعرفة الشيخ. إضافة إلى حصول الشيخ السابق على تعويضات ومُخصصات وفقاً لدورات المجلس التي تمثّل فيها مع نسبة من المساعدة الإجتماعية، وحصول عائلة الشيخ المتوفي على  التعويضات والمُخصصات ذاتها! وأخيراً لا آخراً، الإستحصال على جواز سفر خاص للشيخ وأفراد عائلته يُمكِّنهم من الحصول على تأشيرات دخول إلى العديد من الدول مجاناً، مع الحقّ باستخدام قاعة الشرف في المطار.

طبعا يُصاحب هذا كله قطع الطرقات حول مجلس الشيوخ، والمزيد من المواكب وإجراءات الحماية والمواكبة على الطرقات!!!

والأفضل من هذا كله ما سوف يحصل من وقوع أزمة تضارب في الصلاحيات بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ بين الحين والآخر، والوقت المهدور وعدد «المشاوير» اللازمة بين مقرّي المجلسين كي يُقر كل مشروع قانون!!!

والأهم من كل ما سبق القفز فوق الدستور (كالعادة، ولمرة واحدة!) لأن مجلس الشيوخ لا يمكن إنجازه دون إلغاء الطائفية السياسية حيث نصّت المادة 22 من الدستور على ما يلي: «مع انتخاب أول مجلس نواب على أساس وطني لا طائفي يُستحدث مجلس للشيوخ تتمثل فيه جميع العائلات الروحية وتنحصر صلاحياته في القضايا المصيرية»!

وقبل هذا وذاك سيمر البلد بصراع وسجال وأزمة حول طائفة رئيس المجلس، وتحديد القضايا التي تنطبق عليها صفة «المصيرية»، ومعركة صلاحيات مجلس الشيوخ والنظام الداخلي، وموضوع اطلاق تسمية «سيناتور» بدلاً من شيخ تفادياً للتضارب مع مشايخ الدين ومشايخ العائلات ومشايخ السياسة والزعامة!!

والخلاصة الفُضلى المُبهجة أنه سيُصبح لدينا تعبير جديد هو«الرؤساء الأربعة»، وخامسهم من يعاملونه وكأنه كلبهم ... وهم اللبنانيون الغلابى!!!


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 788152292
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي