وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

فايسبوك تستغل انعدام ثقة المراهقين: المعلنون بالمرصاد

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 321 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
في مداخلته في مؤتمر Hello Etsy الذي عقد في برلين عام 2011 يقول الكاتب والباحث دوغلاس راشكوف: "اسأل طفلاً (اسمه جوني مثلاً) ما هو الهدف من الفايسبوك وسوف يجيب بأنه وجد ليقوم بمساعدته على تكوين صداقات. لكن في قاعة مجلس إدارة فايسبوك لا يتحدثون عن كيفية جعل جوني يكسب المزيد من الأصدقاء إنما يتحدثون عن كيفية تحقيق الدخل من شبكة العلاقات الاجتماعية لجوني.

اسأل نفسك من يدفع ثمن الفايسبوك؟ الذين يدفعون هم الزبائن، والمعلنون هم الذين يدفعون، وإذا كنت لا تعرف من هم زبائن المنتج الذي تستخدمه، فأنت لا تعرف ماذا يقدم هذا المنتج. نحن لسنا زبائن الفايسبوك، نحن المنتج وفايسبوك يبيعنا للمعلنين".
النقاش العالمي الحاصل حول بيع بياناتنا المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي للمعلنين تؤكده يومياً ممارسات هذه الشركات، وآخرها ما كشفت عنه صحيفة The australian عن الممارسات الإعلانية "السرية" لشركة فايسبوك. فقد حصلت الصحيفة على وثيقة مسرّبة من الشركة تشرح كيف يقوم المديرون التنفيذيون في فايسبوك بتعزيز الحملات الإعلانية التي تستغلّ الحالات العاطفية للمستخدمين، وتحديداً المراهقين منهم الذين يبلغون 14 عاماً.
تقول الصحيفة إن الوثيقة تكشف أن خوارزميات الفايسبوك يمكنها أن تحدد اللحظات التي يحتاج فيها المراهقون إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وحددت مجموعة من الحالات العاطفية التي يمكن للشركة رصدها من خلال طريقة استخدام هؤلاء للموقع والصور والكلمات التي ينشرونها مثل انعدام القيمة، الغباء، السخافة، الفشل، الشعور بعدم الأمان والهزيمة. لكن عملية الرصد هذه يتم بيعها للمعلنين إذ يساعد فايسبوك المعلنين في استهداف المستخدمين الأصغر سناً الذين يكشفون أنهم يشعرون بأن "لا قيمة لهم"، وقد ساعد عدد من الشركات في استراليا في استهداف هذه الفئة التي يمكن بسبب وضعها النفسي أن تقع بسهولة ضحية المعلنين من خلال التركيز على المشاعر التي تنتابها.
في جزء آخر من الوثائق تقول الصحيفة إن فايسبوك تكشف عن اهتمام خاص بمساعدة المعلنين في معرفة اللحظات التي يهتم بها المراهقون بأن يصبح مظهرهم جميلاً للحصول على الثقة بالنفس من أجل اصطيادهم بالإعلانات. وبرغم أن الوثائق المسرّبة تقتصر على منطقة أستراليا إلا أنها تقدم إثباتاً فاضحاً - جديداً - لممارسات شركة فايسبوك في استغلال فئة من الناس في لحظات ضعفها بهدف تحقيق الربح.
في ردها على ما أوردته الصحيفة لم تنكر فايسبوك الوثيقة إنما اعتبرتها مضللة، إذ أعلنت أن الهدف من التحليل الذي أجراه باحث أسترالي هو مساعدة المسوقين في فهم كيفية التعبير عن أنفسهم على الفايسبوك ولم يتم استخدامه مطلقاً في الإعلانات المستهدفة. وقالت الشركة إنها لا توفر أدوات لاستهداف الناس على أساس حالتهم العاطفية، كما أن لديها عملية قانونية لمراجعة البحوث التي تقوم بها وهذا البحث لم يتبع هذه العملية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846469712
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي