تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورة
4B Academy Arts

فايسبوك تستغل انعدام ثقة المراهقين: المعلنون بالمرصاد

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 256 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
في مداخلته في مؤتمر Hello Etsy الذي عقد في برلين عام 2011 يقول الكاتب والباحث دوغلاس راشكوف: "اسأل طفلاً (اسمه جوني مثلاً) ما هو الهدف من الفايسبوك وسوف يجيب بأنه وجد ليقوم بمساعدته على تكوين صداقات. لكن في قاعة مجلس إدارة فايسبوك لا يتحدثون عن كيفية جعل جوني يكسب المزيد من الأصدقاء إنما يتحدثون عن كيفية تحقيق الدخل من شبكة العلاقات الاجتماعية لجوني.

اسأل نفسك من يدفع ثمن الفايسبوك؟ الذين يدفعون هم الزبائن، والمعلنون هم الذين يدفعون، وإذا كنت لا تعرف من هم زبائن المنتج الذي تستخدمه، فأنت لا تعرف ماذا يقدم هذا المنتج. نحن لسنا زبائن الفايسبوك، نحن المنتج وفايسبوك يبيعنا للمعلنين".
النقاش العالمي الحاصل حول بيع بياناتنا المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي للمعلنين تؤكده يومياً ممارسات هذه الشركات، وآخرها ما كشفت عنه صحيفة The australian عن الممارسات الإعلانية "السرية" لشركة فايسبوك. فقد حصلت الصحيفة على وثيقة مسرّبة من الشركة تشرح كيف يقوم المديرون التنفيذيون في فايسبوك بتعزيز الحملات الإعلانية التي تستغلّ الحالات العاطفية للمستخدمين، وتحديداً المراهقين منهم الذين يبلغون 14 عاماً.
تقول الصحيفة إن الوثيقة تكشف أن خوارزميات الفايسبوك يمكنها أن تحدد اللحظات التي يحتاج فيها المراهقون إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وحددت مجموعة من الحالات العاطفية التي يمكن للشركة رصدها من خلال طريقة استخدام هؤلاء للموقع والصور والكلمات التي ينشرونها مثل انعدام القيمة، الغباء، السخافة، الفشل، الشعور بعدم الأمان والهزيمة. لكن عملية الرصد هذه يتم بيعها للمعلنين إذ يساعد فايسبوك المعلنين في استهداف المستخدمين الأصغر سناً الذين يكشفون أنهم يشعرون بأن "لا قيمة لهم"، وقد ساعد عدد من الشركات في استراليا في استهداف هذه الفئة التي يمكن بسبب وضعها النفسي أن تقع بسهولة ضحية المعلنين من خلال التركيز على المشاعر التي تنتابها.
في جزء آخر من الوثائق تقول الصحيفة إن فايسبوك تكشف عن اهتمام خاص بمساعدة المعلنين في معرفة اللحظات التي يهتم بها المراهقون بأن يصبح مظهرهم جميلاً للحصول على الثقة بالنفس من أجل اصطيادهم بالإعلانات. وبرغم أن الوثائق المسرّبة تقتصر على منطقة أستراليا إلا أنها تقدم إثباتاً فاضحاً - جديداً - لممارسات شركة فايسبوك في استغلال فئة من الناس في لحظات ضعفها بهدف تحقيق الربح.
في ردها على ما أوردته الصحيفة لم تنكر فايسبوك الوثيقة إنما اعتبرتها مضللة، إذ أعلنت أن الهدف من التحليل الذي أجراه باحث أسترالي هو مساعدة المسوقين في فهم كيفية التعبير عن أنفسهم على الفايسبوك ولم يتم استخدامه مطلقاً في الإعلانات المستهدفة. وقالت الشركة إنها لا توفر أدوات لاستهداف الناس على أساس حالتهم العاطفية، كما أن لديها عملية قانونية لمراجعة البحوث التي تقوم بها وهذا البحث لم يتبع هذه العملية.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814706757
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي