وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا وفاة أكبر معمر في العالم الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

فايسبوك تستغل انعدام ثقة المراهقين: المعلنون بالمرصاد

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 304 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:
في مداخلته في مؤتمر Hello Etsy الذي عقد في برلين عام 2011 يقول الكاتب والباحث دوغلاس راشكوف: "اسأل طفلاً (اسمه جوني مثلاً) ما هو الهدف من الفايسبوك وسوف يجيب بأنه وجد ليقوم بمساعدته على تكوين صداقات. لكن في قاعة مجلس إدارة فايسبوك لا يتحدثون عن كيفية جعل جوني يكسب المزيد من الأصدقاء إنما يتحدثون عن كيفية تحقيق الدخل من شبكة العلاقات الاجتماعية لجوني.

اسأل نفسك من يدفع ثمن الفايسبوك؟ الذين يدفعون هم الزبائن، والمعلنون هم الذين يدفعون، وإذا كنت لا تعرف من هم زبائن المنتج الذي تستخدمه، فأنت لا تعرف ماذا يقدم هذا المنتج. نحن لسنا زبائن الفايسبوك، نحن المنتج وفايسبوك يبيعنا للمعلنين".
النقاش العالمي الحاصل حول بيع بياناتنا المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي للمعلنين تؤكده يومياً ممارسات هذه الشركات، وآخرها ما كشفت عنه صحيفة The australian عن الممارسات الإعلانية "السرية" لشركة فايسبوك. فقد حصلت الصحيفة على وثيقة مسرّبة من الشركة تشرح كيف يقوم المديرون التنفيذيون في فايسبوك بتعزيز الحملات الإعلانية التي تستغلّ الحالات العاطفية للمستخدمين، وتحديداً المراهقين منهم الذين يبلغون 14 عاماً.
تقول الصحيفة إن الوثيقة تكشف أن خوارزميات الفايسبوك يمكنها أن تحدد اللحظات التي يحتاج فيها المراهقون إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وحددت مجموعة من الحالات العاطفية التي يمكن للشركة رصدها من خلال طريقة استخدام هؤلاء للموقع والصور والكلمات التي ينشرونها مثل انعدام القيمة، الغباء، السخافة، الفشل، الشعور بعدم الأمان والهزيمة. لكن عملية الرصد هذه يتم بيعها للمعلنين إذ يساعد فايسبوك المعلنين في استهداف المستخدمين الأصغر سناً الذين يكشفون أنهم يشعرون بأن "لا قيمة لهم"، وقد ساعد عدد من الشركات في استراليا في استهداف هذه الفئة التي يمكن بسبب وضعها النفسي أن تقع بسهولة ضحية المعلنين من خلال التركيز على المشاعر التي تنتابها.
في جزء آخر من الوثائق تقول الصحيفة إن فايسبوك تكشف عن اهتمام خاص بمساعدة المعلنين في معرفة اللحظات التي يهتم بها المراهقون بأن يصبح مظهرهم جميلاً للحصول على الثقة بالنفس من أجل اصطيادهم بالإعلانات. وبرغم أن الوثائق المسرّبة تقتصر على منطقة أستراليا إلا أنها تقدم إثباتاً فاضحاً - جديداً - لممارسات شركة فايسبوك في استغلال فئة من الناس في لحظات ضعفها بهدف تحقيق الربح.
في ردها على ما أوردته الصحيفة لم تنكر فايسبوك الوثيقة إنما اعتبرتها مضللة، إذ أعلنت أن الهدف من التحليل الذي أجراه باحث أسترالي هو مساعدة المسوقين في فهم كيفية التعبير عن أنفسهم على الفايسبوك ولم يتم استخدامه مطلقاً في الإعلانات المستهدفة. وقالت الشركة إنها لا توفر أدوات لاستهداف الناس على أساس حالتهم العاطفية، كما أن لديها عملية قانونية لمراجعة البحوث التي تقوم بها وهذا البحث لم يتبع هذه العملية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836940359
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي