وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا عطايا وفيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو صيدا تلبي نداء الوفاء لمسيرة الشهيد معروف سعد - 20 صورة فتاة تجذب دلافين إليها بطريقة غريبة + فيديو الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وتساقطأمطار وثلوج خفيفة لوشيولا.. مصدر ضوء صغير بإمكانيات مذهلة - 3 صور كيف يعيش الرجال أعماراً مديدة؟ إنحراف مسار سيارة واصطدامها بعمود كهرباء على أوتوستراد صيدا صور ألماني يجمد جثة 10 أعوام ليستفيد من معاش المتوفى نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو
Donnaمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

رواد زيدان... موهبة فنية فلسطينية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 04 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 352 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم خليل العلي - العربي الجديد: 

يحاول الشبّان الفلسطينيون أن ينمّوا مواهبهم في الموسيقى. ولكن، دائماً، تواجههم عوائق التعلّم، وخاصة في المخيمات الفلسطينية، إلا أن هناك من استطاع أن يشق طريقه الفنيّ. رواد زيدان (18 عاماً)، فلسطيني من مدينة رام الله، مقيم مع أهله في لبنان، في الصف الثالث ثانوي، ويرغبُ في أن يكمل دراسته في كلية الطب أو الهندسة، رغم أنه يملك موهبة في عزف الموسيقى على آلتي الغيتار والكمان. 
يقول رواد لـ"العربي الجديد": "بدأت التعلّم على عزف الموسيقى منذ عام 2010. وبدأت القصة بالصدفة، إذ كنت أشاهد أحد الأفلام على قناة ديزني، وكانت هناك مجموعة من الشبان يعزفون على آلة الغيتار، واعتاد والداي على أن يحضرا لي هدية عند انتهاء العام الدراسي، فطلبت منهما في تلك السنة أن يهدياني غيتارا. فأحضر والدي لي غيتارا، وبدأ بتعليمي على العزف خلال فترة الصيف، كونه أستاذ موسيقى، وأصر على أن تكون الدروس يومية، إلى أن صرت أعزف بطريقة احترافيّة وإبداعيّة، وهي تعتمد على تنفيذ أي فكرة من خلال الموسيقى، لكي أستطيع أن أعزف أي مقطوعة موسيقيّة تستهويني أو تعجبني. وعلَّمني أيضاً طريقة تقنية، وهي ارتباط العزف بالإحساس، أي أن أعزف ما أشعر به. ولكل إحساس عزف خاص به. 
مشاعر الصدمة لها لونها الموسيقي مثلاً، كذلك الحزن والفرح، كل له طريقة عزف كي يظهر هذا الإحساس، إذ يجبُ أن أركِّز على الفكرة قبل العزف".
ويضيف رواد: "تعلمت أكاديمياً، أيضاً، العزف على آلة الكمان، وكان معلمي الأستاذ محمد اللبَّان، لمدة ثلاث سنوات. وخضعت لامتحانات في معهد الموسيقى "الكونسرفتوار"، والكمان فيه انضباط أكثر من الغيتار الذي يتحمَّل عفوية، ويمكن عزف ما يسمّى بالتعبير الإبداعي. أما الكمان فله عقليّة معيّنة تعتمد على الانضباط والالتزام، إضافة إلى الإبداع". 
يلفتُ رواد بأنَّ آلة الكمان هي الأقرب إلى قلبه، وخاصة أن هناك العديد من عازفي الغيتار، ولكن عازفي آلة الكمان عددهم محدود بشكل عام، وهناك افتقار لعازفين عندهم نزعة إبداعية في العزف على هذه الآلة. وعادة التعلّم على أي آلة موسيقيّة يحتاج إلى وقت، أما أن يكون العازف مبدعاً في آلته، فهذا يحتاج إلى تحدٍ كبير، و"هذا ما أقوم به، وحلمي أن أضع بصمتي الخاصة في العزف على آلة الكمان، وطموحي أن يصير لي اسم يشتهر عالمياً من خلال العزف، وأن أتميّز بالعزف بطريقة خاصة، وأن أستطيع إدخال آلة الكمان إلى جانب آلات أخرى قد تكون بعيدةً عنها. لكن، يمكن أن تتوالف معها من خلال معزوفات موسيقيّة فنيّة".
ويختتم رواد: "الإبداع لا يقف عند حد معين، ومثال ذلك عازف الكمان الفنان الفلسطيني جهاد عقل، الذي وصل إلى النجوميّة والعالميّة من خلال عزفه وتقنيته العالية وطريقته المميّزة في العزف". 
ويؤكد زيدان على أنه لن يتخلى عن العزف والموسيقى حتى لو تخرّج من كلية الطب أو الهندسة، ولا مانع لديه من أن يكون طبيباً عازفاً أو مهندساً عازفاً، وأنّ الظروف السيئة التي يعيشها الشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي لم تكن عائقاً أمامه في المحاولة والتحدي.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828488670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي