تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتSaida Country Club / قياس 100-200برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صور
4B Academy Arts

رواد زيدان... موهبة فنية فلسطينية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 04 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 284 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم خليل العلي - العربي الجديد: 

يحاول الشبّان الفلسطينيون أن ينمّوا مواهبهم في الموسيقى. ولكن، دائماً، تواجههم عوائق التعلّم، وخاصة في المخيمات الفلسطينية، إلا أن هناك من استطاع أن يشق طريقه الفنيّ. رواد زيدان (18 عاماً)، فلسطيني من مدينة رام الله، مقيم مع أهله في لبنان، في الصف الثالث ثانوي، ويرغبُ في أن يكمل دراسته في كلية الطب أو الهندسة، رغم أنه يملك موهبة في عزف الموسيقى على آلتي الغيتار والكمان. 
يقول رواد لـ"العربي الجديد": "بدأت التعلّم على عزف الموسيقى منذ عام 2010. وبدأت القصة بالصدفة، إذ كنت أشاهد أحد الأفلام على قناة ديزني، وكانت هناك مجموعة من الشبان يعزفون على آلة الغيتار، واعتاد والداي على أن يحضرا لي هدية عند انتهاء العام الدراسي، فطلبت منهما في تلك السنة أن يهدياني غيتارا. فأحضر والدي لي غيتارا، وبدأ بتعليمي على العزف خلال فترة الصيف، كونه أستاذ موسيقى، وأصر على أن تكون الدروس يومية، إلى أن صرت أعزف بطريقة احترافيّة وإبداعيّة، وهي تعتمد على تنفيذ أي فكرة من خلال الموسيقى، لكي أستطيع أن أعزف أي مقطوعة موسيقيّة تستهويني أو تعجبني. وعلَّمني أيضاً طريقة تقنية، وهي ارتباط العزف بالإحساس، أي أن أعزف ما أشعر به. ولكل إحساس عزف خاص به. 
مشاعر الصدمة لها لونها الموسيقي مثلاً، كذلك الحزن والفرح، كل له طريقة عزف كي يظهر هذا الإحساس، إذ يجبُ أن أركِّز على الفكرة قبل العزف".
ويضيف رواد: "تعلمت أكاديمياً، أيضاً، العزف على آلة الكمان، وكان معلمي الأستاذ محمد اللبَّان، لمدة ثلاث سنوات. وخضعت لامتحانات في معهد الموسيقى "الكونسرفتوار"، والكمان فيه انضباط أكثر من الغيتار الذي يتحمَّل عفوية، ويمكن عزف ما يسمّى بالتعبير الإبداعي. أما الكمان فله عقليّة معيّنة تعتمد على الانضباط والالتزام، إضافة إلى الإبداع". 
يلفتُ رواد بأنَّ آلة الكمان هي الأقرب إلى قلبه، وخاصة أن هناك العديد من عازفي الغيتار، ولكن عازفي آلة الكمان عددهم محدود بشكل عام، وهناك افتقار لعازفين عندهم نزعة إبداعية في العزف على هذه الآلة. وعادة التعلّم على أي آلة موسيقيّة يحتاج إلى وقت، أما أن يكون العازف مبدعاً في آلته، فهذا يحتاج إلى تحدٍ كبير، و"هذا ما أقوم به، وحلمي أن أضع بصمتي الخاصة في العزف على آلة الكمان، وطموحي أن يصير لي اسم يشتهر عالمياً من خلال العزف، وأن أتميّز بالعزف بطريقة خاصة، وأن أستطيع إدخال آلة الكمان إلى جانب آلات أخرى قد تكون بعيدةً عنها. لكن، يمكن أن تتوالف معها من خلال معزوفات موسيقيّة فنيّة".
ويختتم رواد: "الإبداع لا يقف عند حد معين، ومثال ذلك عازف الكمان الفنان الفلسطيني جهاد عقل، الذي وصل إلى النجوميّة والعالميّة من خلال عزفه وتقنيته العالية وطريقته المميّزة في العزف". 
ويؤكد زيدان على أنه لن يتخلى عن العزف والموسيقى حتى لو تخرّج من كلية الطب أو الهندسة، ولا مانع لديه من أن يكون طبيباً عازفاً أو مهندساً عازفاً، وأنّ الظروف السيئة التي يعيشها الشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي لم تكن عائقاً أمامه في المحاولة والتحدي.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802828973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي