تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله»
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتDonnaSaida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صوربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

وزير الخارجية الألماني يتعرّض لـ«إهانة دبلوماسية» في إسرائيل

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 28 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 403 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد بدير - الأخبار:

بدا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كمن أراد أن يلعب لعبة حافة الهاوية مع وزير الخارجية الألماني زيغمر غابريال، حين وجّه إليه إنذاراً يشرِط فيه لقاءَه المقرر سلفاً به، بإلغاء غابريال اجتماعاً حدّده مع منظمات إسرائيلية مدنية تنتقد الاحتلال. وكالعادة، تعلقت حسابات نتنياهو، على الأرجح، بقطف العائد الشعبي لموقفه هذا في الشارع اليميني الذي يشهد منافسة شديدة على استقطابه من قبل شركائه الحكوميين.

ولعل نتنياهو رأى أنه إذا نجح في دفع رئيس الدبلوماسية الألمانية إلى إلغاء اجتماعه بمنظمتي "كسر الصمت" و"بتسيليم" المناهضتين للاحتلال، فإنه يكون قد سجّل موقفاً يُحتسب له في رصيده اليميني، وإذا فشل – كما حصل فعلاً ــ فإنه سيحصد الرصيد نفسه، لكن في ظل خسارة سياسية معنوية يكون تسبّب فيها مع أبرز حليف أوروبي لتل أبيب. والمرجّح أن نتنياهو فوجئ بردّ فعل غابريال الذي اختار عدم الاستجابة لإنذاره وأصرّ على لقاء المنظمتين، واصفاً اللقاء بـ"منظمات معارضة لأنشطة إسرائيل" بـ"الأمر الطبيعي للغاية"، إذ "لا يمكن الحصول على صورة كاملة وشاملة حول وضع أيّ دولة إذا التقينا فقط بمسؤوليها الحكوميين". ورغم تعليق غابريال على رفض نتنياهو استقباله بالقول "هذا ليس كارثة، ولن يغيّر من موقفي تجاه إسرائيل"، إلا أن صحيفة "دير شبيغل" الألمانية وصفت الحادثة بـ"الإهانة الدبلوماسية". وفي وقت لاحق، رفض وزير الخارجية الألماني الرد على اتصال هاتفي من نتنياهو الذي قالت مصادر مقرّبة منه إنه أراد أن يتحدث مع غابريال ليشرح له بشكل شخصي سبب تحفظه على اجتماعه بمنظمتي "كسر الصمت" و"بيتسيلم" ولماذا قرر عدم لقائه.
وسعى نتنياهو إلى احتواء الموقف من خلال إصدار بيان جاء فيه أن "سياسة رئيس الحكومة هي عدم الاجتماع بدبلوماسيين يزورون إسرائيل ويلتقون بمنظمات تشوّه سمعة جنود الجيش الإسرائيلي وتسعى إلى محاكمتهم كمجرمي حرب". ورأى البيان أن "العلاقات مع ألمانيا مهمة جداً لإسرائيل، وسوف تستمر".
ويشغل غابريال، الذي يزور المنطقة للمرة الأولى منذ توليه وزارة الخارجية في كانون الثاني الماضي، منصب نائب المستشارة الألمانية أيضاً، وهو من زعماء الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني ومعروف بمواقفه المناهضة للاحتلال. وكان في الماضي قد اتهم إسرائيل بممارسة سياسة الفصل العنصري في الخليل، كذلك أثار سخطها عندما زار طهران فور توقيع الاتفاق النووي معها.
وتأتي الحادثة الدبلوماسية الحالية في أجواء من التوتر الضمني بين تل أبيب وبرلين. وكانت وسائل إعلام عبرية نقلت قبل أيام عن مسؤول ألماني قوله إن العلاقات بين الجانبين بلغت مستوى متدنياً بشكل غير مسبوق على مدى السنوات الأخيرة. ووفقاً للمسؤول الألماني، فإن البرامج التي أخذ رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع بها منذ تولي دونالد ترامب منصب الرئاسة الاميركية قد أدت إلى أزمة في العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل. وذكر المسؤول الألماني أن من الخلافات الأساسية، توسيع البناء في المستوطنات وقانون تسوية البؤر الاستيطانية. وكانت المستشارة الألمانية ألغت الاجتماع الحكومي السنوي المشترك مع الحكومة الإسرائيلية الذي كان مقرراً الشهر المقبل احتجاجاً على إقرار قانون التسوية.
والتقى غابريال كلاً من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ، الذي نشر بياناً هاجم فيه نتنياهو واتهمه بالإساءة إلى علاقات إسرائيل مع أكبر اقتصاد أوروبي ومع صديق حقيقي لها. وأيّد كلّ من رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين، موقف نتنياهو. ومن المقرر أن يزور غابريال غداً رام الله حيث يلتقي رئيس السلطة الفسلطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمدالله.
يشار إلى أن وزارة الخارجية كانت قد استدعت السفير البلجيكي قبل شهرين ووبّخته بسبب لقاء رئيس الحكومة البلجيكية، شارل ميشيل، مع ممثلي "بتسيلم" و"كسر الصمت" خلال زيارته لإسرائيل. وكان نتنياهو قد طالبه خلال اللقاء الذي عقد بينهما بوقف تمويل التنظيمات اليسارية في إسرائيل. كذلك سبق أن طالب رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بوقف تمويل الجمعيات اليسارية في إسرائيل، وخاصة "كسر الصمت".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802772750
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي