تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسيSerhan Travel & Tourism
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفاة طفلة اثر سقوطها من الطبقة الثانية في صيدا اتفاقية تعاون بين جمعية المواساة والاغاثة الإسلامية - 4 صور لقاء تشاوري عن مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في ساحل صيدا والزهراني جمعية نور اليقين تكرم الشاعر والمربي سبع عبد الرازق تقديراً لجهوده الخيرية ومواقفه الوطنية - 9 صور ندوة عن الأديان ودورها في تعزيز العيش المشترك في جامعة الجنان في صيدا - صورتان أمير المعجنات يدعوكم إلى افتتاح التذوق نهار الأحد 19 تشرين الثاني 2017 في عبرا - بجانب جنينة عبرا دعوة إلى خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية رعاية اليتيم تحيي العرض الأول لفيلم MADAME وريعه للتوحد‎ محاضرة دينية تربوية لأمهات الرعاية بمناسبة ذكرى المولد النبوي للدكتور الطراس - 3 صور دروع تكريمية من بلدية صيدا والشبكة الرياضية لأبطال أكاديمية الشطرنج في النادي الأهلي - صيدا لإحرازهم بطولة البحر الأبيض المتوسط في اليونان - 7 صور نورا الحريري تشارك بمعرض لجنة سيدات مسجد الروضة وتساهم بتقديم منح مدرسية - 4 صور الحريري استقبلت أمين عام اتحاد الغرف العربية ووفودا متضامنة - 7 صور البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي في صيدا إطلاق نار كثيف بعين الحلوة تزامنا مع تسليم مطلوب للجيش علي العبد الله خلال زيارة النائب بهية الحريري: الرئيس سعد الحريري هو ضمانة لبنان - 3 صور الشيخ زيد ضاهر إستقبل وفد نادي نجوم الحرية صيدا وشارك في حفل تكريم الشاعر عبد الرازق - 4 صور جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا - أسرة النارنج تتشرّف بدعوتكم لمشاركتنا اللّقاء التكريمي للمرحوم المربي الشاعر الأستاذ فايز الزين WHO backs Sidon anti-smoking campaign السفير دبور يستقبل الأعضاء المنتخبين لقيادة حركة فتح في منطقة صيدا - صورتان ندوة مشتركة في LIU صيدا حول إنسانية الرسول مع الشيخين المفتي مدرار الحبال وحسن جوني حزب الله إستقبل وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور طلاب من مدرسة عائشة أم المؤمنين في القصر الجمهوري
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

وزير الخارجية الألماني يتعرّض لـ«إهانة دبلوماسية» في إسرائيل

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 28 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 425 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد بدير - الأخبار:

بدا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كمن أراد أن يلعب لعبة حافة الهاوية مع وزير الخارجية الألماني زيغمر غابريال، حين وجّه إليه إنذاراً يشرِط فيه لقاءَه المقرر سلفاً به، بإلغاء غابريال اجتماعاً حدّده مع منظمات إسرائيلية مدنية تنتقد الاحتلال. وكالعادة، تعلقت حسابات نتنياهو، على الأرجح، بقطف العائد الشعبي لموقفه هذا في الشارع اليميني الذي يشهد منافسة شديدة على استقطابه من قبل شركائه الحكوميين.

ولعل نتنياهو رأى أنه إذا نجح في دفع رئيس الدبلوماسية الألمانية إلى إلغاء اجتماعه بمنظمتي "كسر الصمت" و"بتسيليم" المناهضتين للاحتلال، فإنه يكون قد سجّل موقفاً يُحتسب له في رصيده اليميني، وإذا فشل – كما حصل فعلاً ــ فإنه سيحصد الرصيد نفسه، لكن في ظل خسارة سياسية معنوية يكون تسبّب فيها مع أبرز حليف أوروبي لتل أبيب. والمرجّح أن نتنياهو فوجئ بردّ فعل غابريال الذي اختار عدم الاستجابة لإنذاره وأصرّ على لقاء المنظمتين، واصفاً اللقاء بـ"منظمات معارضة لأنشطة إسرائيل" بـ"الأمر الطبيعي للغاية"، إذ "لا يمكن الحصول على صورة كاملة وشاملة حول وضع أيّ دولة إذا التقينا فقط بمسؤوليها الحكوميين". ورغم تعليق غابريال على رفض نتنياهو استقباله بالقول "هذا ليس كارثة، ولن يغيّر من موقفي تجاه إسرائيل"، إلا أن صحيفة "دير شبيغل" الألمانية وصفت الحادثة بـ"الإهانة الدبلوماسية". وفي وقت لاحق، رفض وزير الخارجية الألماني الرد على اتصال هاتفي من نتنياهو الذي قالت مصادر مقرّبة منه إنه أراد أن يتحدث مع غابريال ليشرح له بشكل شخصي سبب تحفظه على اجتماعه بمنظمتي "كسر الصمت" و"بيتسيلم" ولماذا قرر عدم لقائه.
وسعى نتنياهو إلى احتواء الموقف من خلال إصدار بيان جاء فيه أن "سياسة رئيس الحكومة هي عدم الاجتماع بدبلوماسيين يزورون إسرائيل ويلتقون بمنظمات تشوّه سمعة جنود الجيش الإسرائيلي وتسعى إلى محاكمتهم كمجرمي حرب". ورأى البيان أن "العلاقات مع ألمانيا مهمة جداً لإسرائيل، وسوف تستمر".
ويشغل غابريال، الذي يزور المنطقة للمرة الأولى منذ توليه وزارة الخارجية في كانون الثاني الماضي، منصب نائب المستشارة الألمانية أيضاً، وهو من زعماء الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني ومعروف بمواقفه المناهضة للاحتلال. وكان في الماضي قد اتهم إسرائيل بممارسة سياسة الفصل العنصري في الخليل، كذلك أثار سخطها عندما زار طهران فور توقيع الاتفاق النووي معها.
وتأتي الحادثة الدبلوماسية الحالية في أجواء من التوتر الضمني بين تل أبيب وبرلين. وكانت وسائل إعلام عبرية نقلت قبل أيام عن مسؤول ألماني قوله إن العلاقات بين الجانبين بلغت مستوى متدنياً بشكل غير مسبوق على مدى السنوات الأخيرة. ووفقاً للمسؤول الألماني، فإن البرامج التي أخذ رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع بها منذ تولي دونالد ترامب منصب الرئاسة الاميركية قد أدت إلى أزمة في العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل. وذكر المسؤول الألماني أن من الخلافات الأساسية، توسيع البناء في المستوطنات وقانون تسوية البؤر الاستيطانية. وكانت المستشارة الألمانية ألغت الاجتماع الحكومي السنوي المشترك مع الحكومة الإسرائيلية الذي كان مقرراً الشهر المقبل احتجاجاً على إقرار قانون التسوية.
والتقى غابريال كلاً من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ، الذي نشر بياناً هاجم فيه نتنياهو واتهمه بالإساءة إلى علاقات إسرائيل مع أكبر اقتصاد أوروبي ومع صديق حقيقي لها. وأيّد كلّ من رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين، موقف نتنياهو. ومن المقرر أن يزور غابريال غداً رام الله حيث يلتقي رئيس السلطة الفسلطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمدالله.
يشار إلى أن وزارة الخارجية كانت قد استدعت السفير البلجيكي قبل شهرين ووبّخته بسبب لقاء رئيس الحكومة البلجيكية، شارل ميشيل، مع ممثلي "بتسيلم" و"كسر الصمت" خلال زيارته لإسرائيل. وكان نتنياهو قد طالبه خلال اللقاء الذي عقد بينهما بوقف تمويل التنظيمات اليسارية في إسرائيل. كذلك سبق أن طالب رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بوقف تمويل الجمعيات اليسارية في إسرائيل، وخاصة "كسر الصمت".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813504250
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي