وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو لحظة صادمة لنسر عملاق يحاول خطف طفلة والحضور ينقذها من براثنه + فيديو تطبيق بحريني يوصل الأسماك الطازجة إلى عتبة بابك أمريكية تنجو من الموت بأعجوبة بشرب ماء الراديتر لاسبوع! الحريري استقبلت السفير عارف والتقت ضو والسعودي وشحادة - 6 صور الشرطة الأميركية تبحث عن هذه الأم بعد ما فعلته مع طفلها + فيديو وزارة البيئة حددت المستندات المطلوبة لطلبات رخص الصيد البري
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

مئتا وخمسون طالب يساهمون في توليد الطاقة المتجددة في الماراثون البيئي لمؤسسة أزاديا - 5 صور

لبنانيات - الأربعاء 26 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 489 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

للسنة الثالثة على التوالي، إحتفلت مؤسسة أزاديا بيوم الأرض، من خلال تنظيم المسابقة البيئية الثقافية Envirothon أو ما يعرف بالماراثون البيئي للمدارس برعاية وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية وبالتعاون مع شركة "المهندس الصغير" (The Little Engineer). وتنافس حوالي 250 طالب فيما بينهم من ثمانية مدارس لبنانية رسمية وخاصة في حديقة رينيه معوض- الصنايع في الخامس والعشرين من نيسان بحضور وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا صحناوي الذي كان من بين أعضاء لجنة التحكيم.

وركّز موضوع المسابقة هذا العام على استخدام التكنولوجيا في الطاقة المتجددة لايجاد حلول بيئية وذلك تزامنا مع تفاقم أخطار وآثار استعمال الوقود الاحفورية. ،. فصمّمت شركة "المهندس الصغير" ثماني ورش عمل لأجل الماراثون البيئي تهدف إلى مساعدة الطلاب على ابتكار قطع، كسيارات أو أفران تعمل على الطاقة الشمسية، ومراوح هوائية تساعد على توليد الطاقة الكهربائية. وساعد اللقاء أيضا الطلاب على تطوير مهاراتهم الشخصية كالعمل ضمن فريق وتطوير  سبل التواصل وتقنيات الاقناع .

وفي تعليق له على المناسبة قال رئيس مؤسسة "أزاديا" مروان مكرزل: "إنطلاقاً من التزامنا بخلق قيمة مستدامة في مجتمعنا، ولأننا نؤمن بأهمية التعليم وما يسهم في رفع مستوى الوعي الإجتماعي تجاه البيئةنسعى دائماً إلى تطوير موضوع مسابقة الماراثون البيئي لتؤثر ايجاباً وتدريجياً بسلوكيات الأجيال الصاعدة" .

وعرض الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية مشاريعهم أمام لجنة تحكيم محترفة مؤلفة من وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا الصحناوي، ممثلة وزارة التربية، صونيا نجم، مديرة تحرير مجلة آراب نت ريتا مخول ومؤسسة مدونة  “Mums in Beirut” دينا مكتبي، إضافة إلى رئيسة شركة "المهندس الصغير" رنا شميطلي وممثلة مؤسسة أزاديا ياسمين بحصلي. وحاز الطلاب الرابحون على جائزة من شركة "المهندس الصغير" تمكنهم من المشاركة بورشة عمل مختصة لصنع  الروبوتات ما يمنحهم فرص إضافية لتعزيز مهاراتهم.

وتعليقاً على المناسبة، تحدثت مؤسسة شركة " المهندس الصغير" (The Little Engineer) رنا شميطلي قائلة: "نؤمن في شركة "المهندس الصغير" أن تعريف الأجيال الصاعدة  على  مصادر الطاقة المتجددة الشمسية والهوائية عبر نشاطات تعليمية وتدريبات عملية تساعدهم على اكتشاف فرص مدهشة لا يستطيع أي كتاب توفيرها. نشكر مؤسسة أزاديا على هذه المبادرة التي تمكن الأطفال من اكتساب معلومات بيئية وعلمية جديدة خارج الاطار التعليمي التقليدي" 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850924363
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي