صيدا سيتي

الحملة الوطنية لمرج بسري: لن نسمح بأي محاولة للعبث بمصير القرى المجاورة للمرج "كراسي فارغة - عائلات تنتظر" .. في بلدية صيدا كلمة الدكتور أسامة سعد في احتفال يوم شهيد التنظيم الشعبي الناصري (+ فيديو) أملاك "المية ومية": "حزب الله" يدفع "أنصار الله" للحل الحراك الشعبي للإنقاذ: للمشاركة في أول أيار والنزول إلى الشارع فور بحث الموازنة الحريري عرضت مع الشبكتين الكشفية والرياضية وأصحاب المقاهي التحضيرات لـ" صيدا مدينة رمضانية" - 26 صورة دعوة للمشاركة في إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة حال طوارىء في مستشفى صيدا الحكومي! - 4 صور الشيخ ماهر حمود يستقبل أمين عام حركة الجهاد الإسلامي الحاج زياد نخالة‎ صوان اتهم العوض بجرم الإنتماء الى مجموعة الشعبي موظفو مستشفى صيدا الحكومي أعلنوا التوقف عن العمل مطلع ايار اذا لم تحل ازمتهم المالية اللجنة النسائية في جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان" وعرضت منتجات مشروعها البيئي "أفكار خضراء" - 30 صورة اضغط هنا للاطلاع على كل الوظائف المتوفرة في الموقع اعتصام التيار النقابي المستقل: «التحذير» لا يوجّع رحلة شيّقة بين حيفا وبيروت: منار سعد على خطى «الإخوة سحاب» ميرا صيداوي: حكاية من حكايا المخيّم كرنفال لأول مرة في منطقة خط السكة بصيدا - 22 صورة جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام لعام 1440 هجري جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد النبوي الشريف لعام 1440 هجري

مئتا وخمسون طالب يساهمون في توليد الطاقة المتجددة في الماراثون البيئي لمؤسسة أزاديا - 5 صور

لبنانيات - الأربعاء 26 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 704 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

للسنة الثالثة على التوالي، إحتفلت مؤسسة أزاديا بيوم الأرض، من خلال تنظيم المسابقة البيئية الثقافية Envirothon أو ما يعرف بالماراثون البيئي للمدارس برعاية وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية وبالتعاون مع شركة "المهندس الصغير" (The Little Engineer). وتنافس حوالي 250 طالب فيما بينهم من ثمانية مدارس لبنانية رسمية وخاصة في حديقة رينيه معوض- الصنايع في الخامس والعشرين من نيسان بحضور وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا صحناوي الذي كان من بين أعضاء لجنة التحكيم.

وركّز موضوع المسابقة هذا العام على استخدام التكنولوجيا في الطاقة المتجددة لايجاد حلول بيئية وذلك تزامنا مع تفاقم أخطار وآثار استعمال الوقود الاحفورية. ،. فصمّمت شركة "المهندس الصغير" ثماني ورش عمل لأجل الماراثون البيئي تهدف إلى مساعدة الطلاب على ابتكار قطع، كسيارات أو أفران تعمل على الطاقة الشمسية، ومراوح هوائية تساعد على توليد الطاقة الكهربائية. وساعد اللقاء أيضا الطلاب على تطوير مهاراتهم الشخصية كالعمل ضمن فريق وتطوير  سبل التواصل وتقنيات الاقناع .

وفي تعليق له على المناسبة قال رئيس مؤسسة "أزاديا" مروان مكرزل: "إنطلاقاً من التزامنا بخلق قيمة مستدامة في مجتمعنا، ولأننا نؤمن بأهمية التعليم وما يسهم في رفع مستوى الوعي الإجتماعي تجاه البيئةنسعى دائماً إلى تطوير موضوع مسابقة الماراثون البيئي لتؤثر ايجاباً وتدريجياً بسلوكيات الأجيال الصاعدة" .

وعرض الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية مشاريعهم أمام لجنة تحكيم محترفة مؤلفة من وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا الصحناوي، ممثلة وزارة التربية، صونيا نجم، مديرة تحرير مجلة آراب نت ريتا مخول ومؤسسة مدونة  “Mums in Beirut” دينا مكتبي، إضافة إلى رئيسة شركة "المهندس الصغير" رنا شميطلي وممثلة مؤسسة أزاديا ياسمين بحصلي. وحاز الطلاب الرابحون على جائزة من شركة "المهندس الصغير" تمكنهم من المشاركة بورشة عمل مختصة لصنع  الروبوتات ما يمنحهم فرص إضافية لتعزيز مهاراتهم.

وتعليقاً على المناسبة، تحدثت مؤسسة شركة " المهندس الصغير" (The Little Engineer) رنا شميطلي قائلة: "نؤمن في شركة "المهندس الصغير" أن تعريف الأجيال الصاعدة  على  مصادر الطاقة المتجددة الشمسية والهوائية عبر نشاطات تعليمية وتدريبات عملية تساعدهم على اكتشاف فرص مدهشة لا يستطيع أي كتاب توفيرها. نشكر مؤسسة أزاديا على هذه المبادرة التي تمكن الأطفال من اكتساب معلومات بيئية وعلمية جديدة خارج الاطار التعليمي التقليدي" 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897591673
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة