وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

تكافل إفتتحت مؤتمر الطفولة الدولي الرابع: ألوان بلا لون - 12 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 22 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 482 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية التكافل لرعاية الطفولة: 

افتتحت جمعية التكافل لرعاية الطفولة وبرعاية منظمة التعاون الإسلامي ووزارة الشؤون الاجتماعية لبنان ووزارة الأسرة التركية وبيت الزكاة الكويتي مؤتمر الطفولة الرابع: "ألوان بلا لون" في اسطنبول – تركيا، في 21-4-2017. بحضور ممثل الراعي الرسمي  منظمة التعاون الإسلامي الدكتور رامي إنشاصي، نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي كوثر المسلّم، ممثل معالي وزير الشؤون الإجماعية أمين عام المجلس الأعلى للطفولة في لبنان السيدة ريتا كرم،  رئيسة المنظمة العالمية للأسرة الدكتورة ديزي كوزسترا و450 شخصية بارزة ونشطاء في العمل الخيري والإنساني ومتخصصين في مجال الطفولة من لبنان والعديد من الدول العربية والإسلامية.

افتتح الحفل بكلمة الراعي الرسمي للحفل والذي تحدث فيه الدكتور رامي إنشاصي قائلاً: "إننا في منظمة التعاون الإسلامي ومن منطلق مسؤولياتها التاريخية تجاه شعوب هذه الأمة ولأهمية قضايا الطفولة أنشأت المنظمة إدارة للطفولة وشؤون الأسرة تعنى بقاضايا الطفولة". وأضاف "ينمو كثير من الأطفال في ظل الأزمات في جو من العنف والنزاعات وفي عالم يعاني من كوارث إنسانية حيث تنتهك حقوق الأطفال في كل بقاع الأرض" واختتم "كلنا أمل أن يكون اجتماعنا هنا اليوم من باب المسؤولية اللأخلاقية التي تحتمها علينا الإنسانية".

ثم كانت كلمة معالي وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانية بيار بو عاصي والتي ألقتها ريتا كرم أمين عام المجلس الأعلى للطفولة والتي استهلت كلمتها بشكر جمعية التكافل والتي احتضنت تحت سقف واحد مزيج مميز ومتنوع من المجتمع الرسمي والمدني من كل البلدان العربية والدولية والإقليمية من أجل خدمة الطفولة". ثم قالت "إن الخطوة الأولى هي اكتشاف المواهب الموجودة لدى أي طفل وتعزيز ثقته بنفسها، وحين لا تجد الموهبة أناساً يعملون على اكتشافها وتنميتها فسوف تندثر وربما تلفظ أنفاسها الأخيرة بلا عودة للحياة. وأضافت "إن لشراكة المجلس مع جمعية التكافل منذ عام 2008 أنجزت عدة مشاريع كموضوع سلامة الأطفال على الانترنت وحماية الأطفال من كافة أشكال العنف ومسابقة بعيونهم نرى الدولية وغيرها".

 ثم كانت كلمة بيت الزكاة الكويتي التي قدمتها نائب المدير العام كوثر المسلّم وجاء فيها: "اعتقد أنّ ما تقدمه الجهات الداعمة غير قادر - عند شريحة كبيرة من الجهات - على مواكبة على مواكبة الحاجة الفعلية لما نراه أمامنا في بلداننا العربية فنحن نحتاج إلى دعم وإلى ترشيد هذا الدعم مع ازدياد المعاناة وخصوصاً في بلدان الشرق الأوسط".

 أما كلمة رئيسة منظمة الأسرة العالمية ديزي كوزسترا قالت فيها: "لم تتغير الأمور كثيراً مع مرور السنوات منذ أن عملنا مع الأطفال نتيجة لما نرى وكم كنت أفكر كيف تكون الألوان بلا لون – كما هو عنوان مؤتمركم هذا – ثم قالت "إن الحياة تبدأ بالأسرة الآمنة ليحصل الطفل على الاهتمام الصحيح جسدياً وذهنياً ونفسياً، وكلما نظرت لما تعرضونه رأيت أنه يجب أن نبذل المجهود الأكبر من أجل الطفولة، فطفولة بلا أـسرة هي بلا لون وطفولة بلا حقوق هي بلا الوان".

وكان للطفولة كلمة ألقاها الطفل المبدع نورالدين رواس تمنى فيها  قائلاً "قد وقفتم اليوم معنا بأصواتكم، كما وقفت معنا من قبل قلوبكم، وستحملنا سواعدكم المعطاءةُ للحياة من جديد، فجودوا لطفولتنا، كي تبرعم أحلامنا وتزهر في بستان هذه الحياة أيامنا".

 أما الأستاذ عثمان أتالاي عضو مجلس أمناء IHH فقد تحدث عن الخدمات الإغاثية التي تقدّم في مجموعة كبيرة من البلدان شاكراً جمعية التكافل على الجهود المشتركة والتعاون الدائم من أجل الطفولة".

وكان الختام مع كلمة "تكافل" ألقاها رئيس مجلس الأمناء ومستشار محافظ بيروت الحاج عصام برغوت قال فيها: "أحلامنا وأهدافنا تتحقق واحداً تلو الآخر، كفالة الأيتام والمساعدات قدمت بالآلاف وعقدت ورش عمل ومؤتمرات ولقاءات تربوية وعلمية وتثقيفية وكان لنا اهتمام كبير برعاية إبداع الأطفال وحمايتهم وتحقيق أمنهم واستقرارهم. وإننا عزمنا أن يكون هذا المؤتمر بجلساته وندواته وتوصياته وكافة مخرجاته خدمة حقيقية ومتميزة للأطفال والإبداع". وشكر في نهاية كلمته سائر الشركاء والرعاة وسلّمهم دروعاً تكريمية تقديراً رمزياً لجهودهم.

وقد تخلل الفقرات وصلات فنية وعروض وأفلام من وحي المؤتمر.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846887716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي