وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أطفال مصريون يدخنون الشيشة في مقهى + فيديو غواص يعثر على هاتف آي فون في قاع النهر ويعيده لصاحبته + فيديو بريطانيا زوج يخير زوجته بعد 25 عاماً بينه وبين الكلاب... فمن اختارت؟ فيتنام مسرح الدمى المائية يكافح الغرق + فيديو طفل أميركي يُكلف أمه بدفع 132 ألف دولار جراء تحطيمه قطعة فنية ثمينة + فيديو مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

طارق أبو زينب: أم محمد بين ‫النزوح القسري من مخيم عين الحلوة وحياتها البائسة ‬

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 17 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1081 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم طارق أبو زينب: 

لا تبدو " ام محمد  " الفلسطينية من حي الطيرة في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا  مكترثة لوجبة الطعام ، أو لسلة من المواد الغذائية التي اعطت لها بعد الاشتباكات الدامية الاخيرة  في مخيم عين الحلوة وهي تبدو شاردة الذهن، فيما ينهمر الدموع في عينيّها أمام الغرفة التي تسكن فيها حالياً بعد ترك منزلها قسراً مع زوجها وطفلها محمد "أربعة سنوات"  و حالياً هي مقيمة مع زوجها وطفلها في تعمير عين الحلوة عند اقرباء لهم بعد تدمير جزء كبير من منزلهم وخسارة اغراضهم المنزلية وأمتعتهم . 
فلا شيء تريده " أم محمد  " ، سوى أن تجد نفسها في منزلها الذي يقع في حي الطيرة هي وزوجها وطفلها الصغير، بعيدا عن سماع صوت الرصاص والقذائف عند النزاعات الفلسطينية الداخلية و ظبط السلاح المنتشر في بعض احياء مخيم عين الحلوة بين المجموعات المتشددة التي وبحسب تصريحها انه بات مرفوض بتاتاً وعبئ  ثقيل على اهالي مخيم عين الحلوة والجوار  .
تقول " أم محمد "  اشتقت للوقوف في مطبخي الذي تحول إلى كومة من الركام بعد استهداف منزلي برصاص المسلحين  ، و دمرّت المعارك العنيفة اجزاء كبيرة من منزلي من جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية  ، واشتقت ان اعد وجبة غذاء الساخنة والشهيّة لزوجي وطفلي بدل من إعطائي سلة من المواد الغذائية التي لم تعيد ترميم منزلي او إصلاح ما تضرر من اجزاء كبيرة في منزلي    .
وبصوت مخنوق ، قالت اشعر أنني كبرت في العمر خمسون سنة أضافية على عمري الحقيقي جراء التهجير من منزلي و سماع اصوات القذائف والرصاص والشعور بالذل والاهانة  ، أريد حياتي الخاصة بدون قيود ، أريد استيقظ بدون خوف من المجهول أريد منزلي كما تركته صالح للسكن وبات  اعادة تأهيل وترميم منزلي بالنسبة لي أكثر من حلم ، بعد تدمير حياتي وبعد خسارة الثقة في جميع الفصائل وعدم مقدرتهم بأن يعطوا لنا ابسط شيئ وهي حياة  كريمة بالراحة وبلحظات هادئة و سكينة .  
وتتابع " أم محمد " وهي تنظر بحسرة إلى طفلها " محمد "  وتقول كنا آمنين في منزلنا قبل المعارك العنيفة التي قتل فيها بعض اشخاص ابرياء وجرح عدد كثير من الاهالي المدنيين وتقول بحسرة هل تعلمون بأن عدد كبير من المنازل سرقت وأحرقت في حي الطيرة والصحون وغيرها من الاحياء في المخيم  . 
انني اناشد  منظمة التحرير الفلسطينية وجميع الفعاليات الفلسطينية و الأونروا والمنظمات الدولية والمحلية بوضع خطة سريعة لإعادة إعمار الاحياء المنكوبة و بتعويض على اصحاب المنازل والمحلات وخاصة نحن على أبواب شهر رمضان المبارك . 
مصدر مطلع في مدينة صيدا يصرح للموقع : تعمل  بعض المؤسسات الأغاثية والإجتماعية المحلية لتلبية جزء صغير من الحاجات  للعائلات المتضررة نتيجة الاشتباكات الدامية ومنها تقديم الطعام   ، لكن المطلوب تظافر الجهود على مستوى اكبر واشمل بين الأونروا والمنظمات الدولية والمحلية لإمكانية تأمين العيش بحياة كريمة تليق بالإنسان وحقوقة وايضا" العمل السريع على تأمين الأموال  لإعادة الاعمار الأحياء المتضررة كثيراً ولتخفيف الاعباء المالية عّن السكان المحلين ، وعلى الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية ان تضع خطة أمنية واضحة فوراً و بتعاون مع الدولة اللبنانية لنزع وتنظيم السلاح الخارج عن الاجماع الفلسطيني وان يتمسك الجميع بتثبيت الامن والامان في مخيم عين الحلوة الذي له رمزية كبيرة لحق العودة الى فلسطين المحتلة وحتى لا تتكرر جولات العنف والاشتباكات المسلحة وخاصة ان المتشدد بلال بدر ومجموعته  وبعض المجموعات المتحالفة والقريبة منه المتورطة بأعمال ارهاب ضد اللبنانيين والفلسطينين باتوا يهددون بشكل خطير اهالي مخيم عين الحلوة والأمن اللبناني.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846411900
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي