وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

وفد فلسطيني يزور واشنطن 24 نيسان الجاري تحضيراً لزيارة الرئيس عباس

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 14 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 383 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ هيثم زعيتر - جريدة اللواء:

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لـ"اللـواء" عن أنّ وفداً فلسطينياً رفيع المستوى سيزور العاصمة الأميركية واشنطن يوم 24 نيسان الجاري، للقاء وفد أميركي، تحضيراً لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المقرّرة إلى البيت الأبيض، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس دونالد ترامب.

ويتألّف الوفد الفلسطيني من: أمين سر اللجنة التنفيذية لـ"منظّمة التحرير الفلسطينية" الدكتور صائب عريقات، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد مصطفى ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج.

وعلمت "اللـواء" بأنّ برنامج الزيارة يتمحور حول 3 نقاط، الوضع السياسي، الملف الاقتصادي والملف الأمني:

1- الوضع السياسي: بشأن الحل العادل للقضية الفلسطينية، وفق ما نصّت عليه القرارات الدولية، والتمسّك بـ"مبادرة السلام العربية" التي أعلن عنها في قمة بيروت (28 آذار 2002) بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما تم التأكيد عليه خلال القمم العربية والإسلامية،  و"القمة العربية" الـ 28 في البحر الميت، ولقاء القمة بين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالتأكيد على موقف وخطاب عربي  موحّد، وهو ما جرى إبلاغه إلى الرئيس ترامب خلال استقباله في البيت الأبيض الرئيس السيسي (3 نيسان الجاري)، وكذلك الملك عبدالله الثاني (5 الجاري)، وهو ما سيبلغه به الرئيس عباس خلال زيارته المتوقّعة أنْ تكون بداية شهر أيار المقبل.

وذلك انطلاقاً من اعتبار الرئيس ترامب أنّ تحقيق السلام ممكن، وستكون له نتائج إيجابية على المنطقة والعالم بأسره من خلال صفقة تاريخية بالوصول إلى سلام دائم وعادل.

2- الملف الاقتصادي: بحث كافة الملفات الاقتصادية الفلسطينية، خاصة أنّ فلسطين تزخر بالكثير من الثروات الإنتاجية، التي إذا ما تم استخراجها واستخدامها يمكن أنْ تساهم كثيراً في نهضة الاقتصاد الفلسطيني.

3- الملف الأمني: انطلاقاً من مكافحة الإرهاب، وهو ما يشجبه ويدينه ويحاربه الجانب الفلسطيني، حيث أكد الرئيس عباس على محاربة الإرهاب بكل أشكاله في أصوله وفصوله وفروعه وأسبابه ونتائجه، والاستعداد لمحاربته في كل العالم، وخاصة العربي.

وكان الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس ترامب بالرئيس عباس (10 آذار 2017)، قد شكّل نقلة نوعية بالتعاطي مع الملف الفلسطيني، حيث كان يرى البعض أنّه بوصول الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض، ستكون القضية الفلسطينية في عزلة، فكان هذا الاتصال نقطة تحوّل هامة، أتبعه الرئيس الأميركي بإرسال مبعوثه الشخصي جيسون غرينبلات الذي التقى الرئيس عباس (14 آذار 2017)، والتقى مسؤولين أردنيين وإسرائيليين، قبل أنْ يلتقي خلال "القمة العربية" في البحر الميت بـ16 وزيراً لخارجية الدول العربية خلال 24 ساعة، حيث وضع الرئيس الأميركي في وجهات النظر وما هو متداول، ما يمكن أنْ يؤسِّس ليطرحه الرئيس ترامب أفكاراً لحل أزمات المنطقة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836990973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي