وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
العثور على جثة طفل حديث الولادة في حاوية في بعلبك اعتصام لناشطين أمام قصر العدل تزامنا مع انعقاد جلسة استجواب المتهم بقتل زوجته معطي للقطنيات لانجري - بيجامات - بياضات منزلية في شارع الحاج حافظ - 20 صورة طلاب تمريض ينقذون مدربهم باستخدام تقنيات تعلموها منه اللغة الأم تعود إلى بريقها في حفلاً للإلقاء والتعبير في مدارس الإيمان - 55 صورة طفل مصري كتب على فيسبوك أنه سينتحر.. ونفذ بعد يومين - صورتان حزب الله إفتتح المرحلة الأولى من التلاوة القرآنية المسجدية بأمسية قرآنية في حارة صيدا - 4 صور المر يدعو إلى انتخاب رئيس لمجلس النواب عند الثانية عشرة من ظهر يوم غد الطقس اليوم غائم مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية مشاهد مرعبة من الثوران الكبير.. حمم النار تصل المحيط + فيديو إخماد حريق أعشاب وحقل قصب في كفرشحام العقيبة كسروان الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟! مطعم في نيويورك يقدم أجنحة دجاج مطلية بذهب عيار 24 قيراطًا + فيديو أهالي طلاب الليسيه الكبرى اعتصموا مع نديم الجميل وطالوزيان احتجاجا على استمرار توقف الدروس رئاسة الجمهورية: الرئيس عون طلب من الحكومة الإستمرار في تصريف الأعمال أهالي طلاب الليسيه الفرنسية في حبوش ينفذون اعتصاما رفضا لاستمرار إضراب الأساتذة الرئيس الفلسطيني يعاني من التهاب رئوي ويتماثل للشفاء سيارة تتحدى طائرة.. كيف سحبت بوينغ 787 الضخمة؟ + فيديو عروس تنفذ مقلبا مرعبا في عريسها + فيديو صدمة وذهول بعد تحول السماء إلى اللون الأحمر في مدينة عراقية! + فيديو
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
Donnaصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

لوحة للفنانة سمر الشامسي تقود إلى أورقة المحاكم - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 04 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 353 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ mohammad alhajem: 

بعد رفضها بيعها  بثلاثة ملايين درهم، تعرضت الفنانة التشكيلية د.سمر الشامسي إلى السرقة بإستنساخ نسخاً من لوحتها بعد إزالة توقيع الفنانة على اللوحة.

إعتقدت سمر الشامسي صاحبة لوحة "موناليزا العرب" أن قصة لوحتها انتهت حين تم إهدائها ،إلى أن قادتها الصدفة الى واحد من المحال التجارية يبيع  نسخاً من لوحتها المرسومة كصورة إلى جانب صور أخرى .

أدركت الشامسي التي عودتنا على المفاجأت بأن هذه اللوحة منسوخة عن صورة ما، مأخوذة خلال تغطية صحافية لمعرضها، أو من خلال "كتيب وزع عن المعرض" وبحكم أنها تدرس القانون إلى جانب أنها تملك حقوق الملكية الفكرية لهذه اللوحة، اتخذت الإجراءات المناسبة للدفاع عن عملها.

وقالت أمتلك حقوق الملكية الفكرية بعد أن سجلت أعمالي في وزارة الاقتصاد، من هنا قررت أن أقاضي صاحب المحال، فطلبت منه أربع نسخ من اللوحة، وحدد لي الموعد الذي سيحضرها فيه بعد أن يطبع عدد من النسخ. ما منحني الوقت لإحضار مذكرة من النيابة، بعد أن أشهرت حقوق الملكية الفكرية وفيها صورة اللوحة التي سجلتها في وزارة الاقتصاد، وتوقيعي على اللوحة الذي أزاله صاحب المحال".

الإجراء القانوني تم إغلاق المحال بعد أن أعلنت الفنانة هويتها للبائع، وقد رفضت الشامسي أي تفاوض بإنتظار الحكم القضائي بحق صاحب المحال.

هذه القضية تبين أهمية تسجيل الأعمال الإبداعية، للحصول على حقوق الملكية الفكرية وهو ما تشجع عليه الدولة، لكن أن تبرز فنانة حقوقها ملكيتها الفكرية، وتدافع عنها فهذا أمر يحصل للمرة الأولى في الدولة، وهو ما سيشجع الكثير من الفنانين على تسجيل أعمالهم التي قد تكون عرضة للنسخ أو التقليد.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842156952
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي