تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع مشترك لـ"روتاري صيدا" و"روتاري صور أوروبا" مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الروتاري الرئاسي المقرر عقده في بيروت في شباط المقبل - 6 صور الحفل السنوي لحملة البهاء برعاية الحريري وحضور الحوت - 61 صورة «أصوات بحر العيد» «دكتافون» في صيدا «الأونروا»: مساعدات لمتضرري أحداث «عين الحلوة» اليوم البزري: نجاح المؤتمر الطبي الثاني للأمراض الجرثومية في الجنوب تعبير عن دور صيدا الريادي في مهنة الطب وتطور علومها - 7 صور رئيس الإتحاد الدولي للسكري كرم الدكتور محمد صنديد والدكتور حازم بديع (عن بلدية صيدا) خلال المؤتمر السنوي للجمعية اللبنانية للسكري لجنة ادارة الكوراث في محافظة الجنوب شاركت بفعالية في مؤتمر السراي الكبير - 7 صور حضارات طريق الحرير أعمدة منحوتة بإبداع اللبنانية لينا كيليكيان في متحف بيجين - 6 صور تيار الفجر: رصد ملايين الدوﻻرات للحصول على معلومات حول القائدين طلال حمية وفؤاد شكر توحش وتهويل وسفك لدماء اﻷحرار برنامج زيارة السفير الصيني وانغ كيجيان إلى صيدا ولقاء فعالياتها تحليق منخفض للطيران الاسرائيلي فوق منطقة صيدا توقيف سوري أطلق النار على فلسطيني في صيدا غارات وهمية لطيران العدو فوق جزين واقليمي الخروب والتفاح بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة بطولة الدرجة الثانية – تعادل الأهلي صيدا والشباب الغازية بهدف لهدف حمادة أعاد رسوم التسجيل في التعليم المهني والتقني الرسمي إلى ما كانت عليه مطلوب موظفة للعمل في مجال المحاسبة في مكتب عقارات في صيدا حمود يقدم التعازي لآل الأسعد والعميد حمادة والبزري ومكي ويشارك في تشييع أبو ليد عزام - 5 صور جامعة الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها - 9 صور خليل المتبولي: أراقبُ الليلَ للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 عين الحلوة يواجه تحدي: بناء الجدار في حطين.. وتعويضات الأضرار في الطيرة إغلاق مكتب الأونروا بعين الحلوة احتجاجا على التمييز بين الأحياء المتضررة العمال في معمل الجية يعتصمون لعدم استكمال مبارة مجلس الخدمة المدنية هل وضعت مشكلة مطلوبي عين الحلوة المعقدة والشائكة على سكة الحل؟
مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 356 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ما كان محمد عليه الصلاة والسلام ليشقى او تشقى امته بكتاب الله المنزل. وبديل الشقاء هو الرخاء والسعادة والأمان والسكينة والسلام؛ وكل ذلك وغيره الكثير الكثير تجده في الكتاب السماوي المنزل والمحفوظ بحفظ الله الى يوم القيامة {انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}.  والذي ما تأخرت الجن عندما سمع نفر منها  ايات من القرآن وقت ساعة الفجر عند الصلاة فقالوا ما اخبر القرآن عنهم {انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا}.

ما كان رسولنا عليه الصلاة والسلام ليشقى وهو يحمل في صدره أول ما نزل على قلبه من وحي السماء {اقرأ باسم ربك الذي خلق}. فعاد يرتجف ويرتعد خوفا ويقول زملوني زملوني ولما لا؟ والله تعالى يقول في موضع اخر {انا سنلقي عليك قولا ثقيلا}. ولكنه الخوف الذي يسبق الامان وهو ما حملته السيدة خديجة رضي الله عنها بما قالته لزوجها رسول الامة ( والله لا يخزيك الله ابدا ) فسعد الرسول بقرآن ربه وسعدت امته.

وكان من بين السعداء الفاروق عمر رضي الله عنه، والذي خرج يوما شاهرا سيفه يريد قتل رسول الله؛ ولكنه حول مساره وقصد بيت اخته بعد علمه باسلامها. ولما لم يفلح بصد أخته وزوجها عن دين الحق فأراد صفع صهره فحالت اخته دون ذلك فلطمها على وجهها وأسال الدم منه، ثم رق لحالها وسألها ان تناوله الصحيفة ليقرأ ما فيها، وبعد اغتساله ناولتها اياها فقرأ من الوحي المنزل من اول سورة طه {ما انزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى آخر السورة  فكانت الهداية وقال ما اجمل هذا  الكلام وأكرمه. دلوني على محمد؛ ولم يشقى عمر من بعد ذلك أبدا.

واما لبيد بن ربيعه أشعر العرب والذي قيل فيه اصدق ما قاله شاعر (الا كل شيء ما خلا الله باطل) هو نفسه الذي مر يوما في السوق ليقرأ على إستار الكعبة {والضحى واليل اذا سجى ما ودعك ربك وما قلى} فصرخ قائلا: والله ما هذا يقول بشر. فما شقي لبيد بعد ذلك أبدا.

واما الوليد ابن المغيرة علم الحق وشهد بحق القرآن ما لا يشهد به الا المنصفين. ولكن الباطل اعمى قلبه عما قاله لسانه فقد سألوه عن القرآن فقال: ( ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله لمغدق وان اعلاه لمثمر وانه يعلوا ولا يعلى عليه).

لقد سعد المسلمون بقرآن ربهم يوم كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بين اظهرهم يتلوا كتاب ربه. وكان من بين أسباب سعادتهم ان ساوى بينهم وفاضلهم بالتقوى {ان اكرمكم عند الله اتقاكم}. فكان الحبشي والعربي والفارسي والرومي تحت مظلة الاسلام. وابطل من عاداتهم الجاهلية الموروثة وأد البنات بغير حق، وقتل الناس البريئة ظلما وعدوانا {واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت}.

لقد حفظ المسلمون في بداية عصر الإسلام كتاب ربهم فحفظهم الله به.  ولم ينزل كتاب لا ارض ولا شكاوي يمكن ان تحفظه القلوب والصدور مثل كتاب الله تعالى. وقد ورد عن كليم الله موسى عليه السلام ما قاله وهو يناجي ربه: يا رب اني أجد في الألواح امه اناجيلهم في صدورهم فاجعلني منهم. قال هم امة محمد.

لقد سعد المسلمون بلغتهم لغه القرآن، لغه الضاد. والتي هي أعظم اللغات واغناها. وما كانت هذه اللغه لتحفظ وتخلد الا بالقرآن الذي كان مرجعها ومنبعها ورصيدها. وقد حاول اعداء الدين ولم يزالوا ابعاد المسلمين عن لغة دينهم من دعاة التغريب والفرنجة، الذين حاولوا صد الناس عن لغتهم الام بلسانها الفصيح واستبدالها باللغة الامية السوقية. وهدفهم ضرب اللغة بهجر  القرآن واللغة لا تضعف الا اذا ضعف القرآن في قلوب وعقول أصحابه. واذا ما تحقق ذلك سهل ابعاد المسلمين عن دينهم. وما أجد احسن قولا من ان يهتم المسلمون بكتاب ربهم.ومما ورد من ان سيدنا عمر رضي الله عنه طلب من لبيد ان ينشده شعرا بعد إسلامه، فقال له: يا امير المؤمنين ما كنت لانشد الشعر وقد أنزل الله البقرة وآل عمران.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 807951534
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي