تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك) اتصالات رفعية المستوى من أجل وقف إطلاق النار في عين الحلوة وصول عدد من العائلات النازحة من عين الحلوة إلى مسجد الموصللي البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة الجهاد الإسلامي تنفي انسحابها من القوة المشتركة بعين الحلوة قذائف فوق سيروب والمية ومية نتيجة الاشتباكات في عين الحلوة وحركة نزوح كثيفة للأهالي حماس أعلنت انسحابها من القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة هجوم مباغت لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على حي الطيري واتساع رقعة الهجوم مقتل أحمد الفارس من حركة فتح في اشتباكات مخيم عين الحلوة ارتفاع حدة الإشتباكات في مخيم عين الحلوة إعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين - 27 صورة حركة فتح في مخيم عين الحلوة بدأت بشن هجوم على حي الطيري تراجع حدة اطلاق النار والقاء القنابل في مخيم عين الحلوة أسامة سعد: الشعب اللبناني مع الجيش والمقاومة في معركة تحرير الجرود‎ السعودي زار البزري ووضعه في تقدم عملية التخلص من العوادم في معمل معالجة النفايات بصيدا الشبكة الرياضية لبلدية صيدا واكبت حفل إستعرض أوزان أبطال saida fight night الدولية الثانية
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورSaida Country Club / قياس 100-200دورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 304 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ما كان محمد عليه الصلاة والسلام ليشقى او تشقى امته بكتاب الله المنزل. وبديل الشقاء هو الرخاء والسعادة والأمان والسكينة والسلام؛ وكل ذلك وغيره الكثير الكثير تجده في الكتاب السماوي المنزل والمحفوظ بحفظ الله الى يوم القيامة {انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}.  والذي ما تأخرت الجن عندما سمع نفر منها  ايات من القرآن وقت ساعة الفجر عند الصلاة فقالوا ما اخبر القرآن عنهم {انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا}.

ما كان رسولنا عليه الصلاة والسلام ليشقى وهو يحمل في صدره أول ما نزل على قلبه من وحي السماء {اقرأ باسم ربك الذي خلق}. فعاد يرتجف ويرتعد خوفا ويقول زملوني زملوني ولما لا؟ والله تعالى يقول في موضع اخر {انا سنلقي عليك قولا ثقيلا}. ولكنه الخوف الذي يسبق الامان وهو ما حملته السيدة خديجة رضي الله عنها بما قالته لزوجها رسول الامة ( والله لا يخزيك الله ابدا ) فسعد الرسول بقرآن ربه وسعدت امته.

وكان من بين السعداء الفاروق عمر رضي الله عنه، والذي خرج يوما شاهرا سيفه يريد قتل رسول الله؛ ولكنه حول مساره وقصد بيت اخته بعد علمه باسلامها. ولما لم يفلح بصد أخته وزوجها عن دين الحق فأراد صفع صهره فحالت اخته دون ذلك فلطمها على وجهها وأسال الدم منه، ثم رق لحالها وسألها ان تناوله الصحيفة ليقرأ ما فيها، وبعد اغتساله ناولتها اياها فقرأ من الوحي المنزل من اول سورة طه {ما انزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى آخر السورة  فكانت الهداية وقال ما اجمل هذا  الكلام وأكرمه. دلوني على محمد؛ ولم يشقى عمر من بعد ذلك أبدا.

واما لبيد بن ربيعه أشعر العرب والذي قيل فيه اصدق ما قاله شاعر (الا كل شيء ما خلا الله باطل) هو نفسه الذي مر يوما في السوق ليقرأ على إستار الكعبة {والضحى واليل اذا سجى ما ودعك ربك وما قلى} فصرخ قائلا: والله ما هذا يقول بشر. فما شقي لبيد بعد ذلك أبدا.

واما الوليد ابن المغيرة علم الحق وشهد بحق القرآن ما لا يشهد به الا المنصفين. ولكن الباطل اعمى قلبه عما قاله لسانه فقد سألوه عن القرآن فقال: ( ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله لمغدق وان اعلاه لمثمر وانه يعلوا ولا يعلى عليه).

لقد سعد المسلمون بقرآن ربهم يوم كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بين اظهرهم يتلوا كتاب ربه. وكان من بين أسباب سعادتهم ان ساوى بينهم وفاضلهم بالتقوى {ان اكرمكم عند الله اتقاكم}. فكان الحبشي والعربي والفارسي والرومي تحت مظلة الاسلام. وابطل من عاداتهم الجاهلية الموروثة وأد البنات بغير حق، وقتل الناس البريئة ظلما وعدوانا {واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت}.

لقد حفظ المسلمون في بداية عصر الإسلام كتاب ربهم فحفظهم الله به.  ولم ينزل كتاب لا ارض ولا شكاوي يمكن ان تحفظه القلوب والصدور مثل كتاب الله تعالى. وقد ورد عن كليم الله موسى عليه السلام ما قاله وهو يناجي ربه: يا رب اني أجد في الألواح امه اناجيلهم في صدورهم فاجعلني منهم. قال هم امة محمد.

لقد سعد المسلمون بلغتهم لغه القرآن، لغه الضاد. والتي هي أعظم اللغات واغناها. وما كانت هذه اللغه لتحفظ وتخلد الا بالقرآن الذي كان مرجعها ومنبعها ورصيدها. وقد حاول اعداء الدين ولم يزالوا ابعاد المسلمين عن لغة دينهم من دعاة التغريب والفرنجة، الذين حاولوا صد الناس عن لغتهم الام بلسانها الفصيح واستبدالها باللغة الامية السوقية. وهدفهم ضرب اللغة بهجر  القرآن واللغة لا تضعف الا اذا ضعف القرآن في قلوب وعقول أصحابه. واذا ما تحقق ذلك سهل ابعاد المسلمين عن دينهم. وما أجد احسن قولا من ان يهتم المسلمون بكتاب ربهم.ومما ورد من ان سيدنا عمر رضي الله عنه طلب من لبيد ان ينشده شعرا بعد إسلامه، فقال له: يا امير المؤمنين ما كنت لانشد الشعر وقد أنزل الله البقرة وآل عمران.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794989603
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي