تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقق قيد الإنشاء في مشروع Tulip في جادة بري - مواصفات عالية الجودة - موقع مطل على صيدا انتراكت صيدا: مسير بيئي رياضي يعود ريعه لدعم جهود الحفاظ على البيئة البحرية على جزيرة صيدا - 7 صور للإيجار محل طابقان مقابل بنك عودة في منطقة عبرا لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء شؤون اللاجئين في حماس تثمن دعوة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمساعدة السائقين والعمال الفلسطينيين في مواجهة المشاكل تطيير زيارة مدير عام الأونروا إلى حي الطيرة.. وحفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب البهاء Relationship between Sidon and China in focus محافظ الجنوب بحث مع سفير الصين في تعزيز وتطوير التعاون السفير الصيني في لبنان زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا - 20 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل لجنة متابعة المطلوبين في مخيم عين الحلوة ووفدا من جميعة جميلة‎
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 27 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 343 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

مر على هذا العالم الذي نحيا به في قرن مضى من الزمن او يزيد ما لا يمكن حصره او نشره في مقال؛ ولكن يمكن وضع خطوط عريضة لامور طرأت في عالمنا المعاصر، وكان لها أثر مباشر او غير مباشر على الأمة الاسلامية، وكان للمؤمنين والمؤمنات فيها نصيب.

فاول نكبة بسقوط  الخلافة الاسلامية في تركيا بأصابع اليهود وإعداء الاسلام. وتولى الحكم حينها ما سمي ابو الاتراك وهو مصطفى أتاتورك، من يهود الدونمه والذي كان يكن عداء شديدا للعرب والإسلام معا. وبلغ به الحد ان منع الاذان ان يذاع باللغة العربية، مشبها من يؤذن بنهيق الحمار. والحقيقه انه هو كذلك وليس نداء الاذان. وقال لم يعد يصلح لعصرنا ما سماه عصر التين والزيتون؟ وهو يقصد بذلك سلخ دولة الخلافة عما يعيدها للاسلام واهله.

وقد انجبت تركيا المسلمه قبل ان يأت هذا الحاقد الهالك وفي عز الخلافة رجالا عظاما منهم من بشر به رسولنا عليه الصلاه والسلام، الا وهو محمد الفاتح. ومن بعده كان الخليفه الأخير والذي كتب التاريخ اسمه بأحرف من نور وهو السلطان عبد الحميد رحمه الله، والذي ابى ان يتنازل عن شبر من فلسطين لليهود، وقد اتوه بالذهب وهو يحتاج المال لإنقاذ بلده ولكن الدين وحفظ ارض الآباء والأجداد تأبى ذلك ان تقبل به النفوس الابية. وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من سقوط الخلافة يشبه حال من هم ايتام على مأدبة اللئام. والى يومنا هذا بقي أثر ذلك في الحياة الفردية والاسرية والاجتماعية والدولية تخبطا وضياعا.

وفي بلاد قريبة لتركيا وهي بلاد روسيا القيصرية، نشبت ثورة كان عرابها اليهود. وقامت دولة  سمت نفسها دولة العمال والفلاحين، وهي شعارات لم تتجاوز الحناجر ممن أطلقها. وقد ارتكب لتقوم الدولة الموعودة المذابح والمجازر وهلك الملاييين من أجل دولة العمال والكادحين. وقد امعنت الدولة المغطاة بقشور للبيع من الشعارات البراقة الخادعة في إذلال المسلمين في ارضهم. ونشرت الالحاد بدل الإيمان، وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من ذلك كله  نشر الالحاد وثقافة الإلحاد في بلادهم. واصبح من يدعوا لتلك الدولة المارقة من بلاد المسلمين من هم أشد تحميل من أصحاب اهل البيت نفسه.

وبعد سبعين سنة من حكم الالحاد في روسيا أنهار كل شيء وسقطت دولة العمال المساكين المتاجر باسمهم الى غير رجعة. وكان انتقام الخالق الجبار من القوم الظالمين متقدم على انتقام البشر جميعا.

وحلت نكبة فلسطين في الأربعينات، لتسقط الارض المباركة وما حولها في ظل تواطئ دولي وصمت عربي بلغ حد الخيانة في معظم الدول إلى درجة توزيع السلاح الفاسد على الجيوش المواجهة لعصابات اليهود.

وكان سقوط فلسطين نتيجه متممة لسقوط الخلافة الاسلامية. حيث ان البديل كان دولا مشتتة تحكمها جمهوريات وممالك. وجاءت الستينات ليقوم اليهود باكمال احتلال ما تبقى من فلسطين والقدس الشريف في ظل حكم القوميات التي ترفع كل شعار مستورد، ولكنها تترك الإسلام دين الجهاد. وكان من جراء ذلك ان ضاعت الارض وتفرق الشمل ولم تجن الامة الا الخيبة والفشل وطول الامل.

وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من ذلك كله ان عاشوا في أوطانهم كأنهم غرباء؛ تتقاذفهم امواج الحكم الجاهلي، من رأس الحكم الى حديث الشارع. واستورد الحكام لشعوبهم كل ما أنتجته حضارة الغرب الكافر من سفور وخمور ليصبح في بلادنا رمزا للتقدم والمدنية.

وبقيت تلك  الثقافات المستوردة تسود المجتمعات العربية، وتتاجر بقضاياها حتى أول الثمانينات، حيث قدر الله  ان يبتلي بلدنا لبنان بالغزو اليهودي الغاشم ليقتل الالوف ويعيث الفساد في البلاد والعباد. وقد كان من الاثر الحسن لهذا العدوان ان رد الناس الى دينهم وفطرتهم والى المساجد المهجورة الا من الكبار عتاه السن، وعادت أكثر النسوة الى الحجاب والستر بعدما استهلكت أكثر من الأعداء أصناف الميوعة والانحلال.

وهكذا كان نصيب المؤمنين والمؤمنات من تلك النكبة والصحوة بعدها ليعود ويظهر عدو من نوع آخر، هو من اخترعه عدونا واختاره من بيننا والبسه مسوح الدين، ليكون رأس حربة في تخريب الدين من الداخل، وتحويل المسلمين إلى القتل والتلذذ بالدماء وهم ان كانوا مظلومين ومبغي عليهم فقد صوروا للعالم صورة دينهم خلاف ما هي عليه حقيقة.

وهكذا نكون قد قدمنا صورة متواضعة لبعض المراحل التي مرت على الأمة في تاريخها الحديث. وما كان لها فيه نصيب من الأزمات والنكبات، وما يمكن ان نستفيد منه من الدروس لتصل إلى ما فيه رضا خالقها وخلاص أمتها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808168482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي