تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع مشترك لـ"روتاري صيدا" و"روتاري صور أوروبا" مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الروتاري الرئاسي المقرر عقده في بيروت في شباط المقبل - 6 صور الحفل السنوي لحملة البهاء برعاية الحريري وحضور الحوت - 61 صورة «أصوات بحر العيد» «دكتافون» في صيدا «الأونروا»: مساعدات لمتضرري أحداث «عين الحلوة» اليوم البزري: نجاح المؤتمر الطبي الثاني للأمراض الجرثومية في الجنوب تعبير عن دور صيدا الريادي في مهنة الطب وتطور علومها - 7 صور رئيس الإتحاد الدولي للسكري كرم الدكتور محمد صنديد والدكتور حازم بديع (عن بلدية صيدا) خلال المؤتمر السنوي للجمعية اللبنانية للسكري لجنة ادارة الكوراث في محافظة الجنوب شاركت بفعالية في مؤتمر السراي الكبير - 7 صور حضارات طريق الحرير أعمدة منحوتة بإبداع اللبنانية لينا كيليكيان في متحف بيجين - 6 صور تيار الفجر: رصد ملايين الدوﻻرات للحصول على معلومات حول القائدين طلال حمية وفؤاد شكر توحش وتهويل وسفك لدماء اﻷحرار برنامج زيارة السفير الصيني وانغ كيجيان إلى صيدا ولقاء فعالياتها تحليق منخفض للطيران الاسرائيلي فوق منطقة صيدا توقيف سوري أطلق النار على فلسطيني في صيدا غارات وهمية لطيران العدو فوق جزين واقليمي الخروب والتفاح بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة بطولة الدرجة الثانية – تعادل الأهلي صيدا والشباب الغازية بهدف لهدف حمادة أعاد رسوم التسجيل في التعليم المهني والتقني الرسمي إلى ما كانت عليه مطلوب موظفة للعمل في مجال المحاسبة في مكتب عقارات في صيدا حمود يقدم التعازي لآل الأسعد والعميد حمادة والبزري ومكي ويشارك في تشييع أبو ليد عزام - 5 صور جامعة الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها - 9 صور خليل المتبولي: أراقبُ الليلَ للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 عين الحلوة يواجه تحدي: بناء الجدار في حطين.. وتعويضات الأضرار في الطيرة إغلاق مكتب الأونروا بعين الحلوة احتجاجا على التمييز بين الأحياء المتضررة العمال في معمل الجية يعتصمون لعدم استكمال مبارة مجلس الخدمة المدنية هل وضعت مشكلة مطلوبي عين الحلوة المعقدة والشائكة على سكة الحل؟
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديو
4B Academy Arts

محمد ضاهر: في ذكراه الطيب.. ثالث الحاج مصطفى عبيد

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 466 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

هي الدنيا تقول بملء فيها
               حذار حذار من بطشي وفتكي

ولا يغرركم مني ابتسام
               فقولي مضحك والفعل مبكي

اﻷب في اﻹسﻻم أثيل جذور اﻹنسانية، وجذوة قبس البشرية، لذلك يقال: فﻻن بن فﻻن، وﻻ يقال: فﻻن بن فﻻنة.
ولئن كان الوطن منحك الجنسية، ووهبك المنزل، ومكنك من العمل.. فإن اﻷب صورة طبق اﻷصل..حيث تفضل على أبنائه وبناته أن وهبهم الحياة، منذ أن كنت ذرة مودعة في أصﻻب الرجال.

ولئن كانت مقادير الرجال تبرز في ميادين النزال، ﻻ في منابر اﻷقوال.. فإننا نجتمع في ذكرى ثالثك يا حاج مصطفى، نبتهل إلى الله أن ينزلك منازل السعداء، لما لك من اﻷيادي البيضاء التي يحبها الله ويرضاها.

ومهما كان وقع الفراق على النفس الشفافة صعيبا، ودمع اﻷلم للبعد عن الحبيب صبيبا.. فإن بلسم أرواحنا، وشفاء أسقامنا، وعزاءنا فيك، أن لديك من الله مبشرات مطمئنة، تثلج الصدر، وتسلي الفؤاد، وتعيد البسمة مرسومة على الشفاه من جديد.

فلئن سماك والدك الحاج محمد: مصطفى؛ فمن باب التفاؤل، لتكون من المصطفين اﻷخيار. فكنت اسما على مسمى، وكان لك من اسمك أوفر حظ وأطيب نصيب.

وإذ قد شاءت إرادة السماء أن تتوفاك ليلة الجمعة، فهذا من عﻻمات حس الخاتمة، وقد ورد في ذلك حديث صحيح، ودونك قوله ﷺ: "ما من مسلم يموت يوم الجمعة، أو ليلة الجمعة، إلا وقاه الله تعالى فتنة القبر".

وحيث إنك لم تفارقنا إﻻ بعد أن اشتعل رأسك شيبا، فاعلم أن الرب سبحانه وتعالى يستحيي من عبده المؤمن أن يعذبه وقد شاب في اﻹسﻻم.. وأعمار اﻷمة بين الستين والسبعين.

ولقد مت على عمل صالح حسن، يشكرك الناس عليه، حيث أوقفت أرضا لله تعالى في سبيل أن يحفر فيها بئر ارتوازي، وتبنى عليها دار لتحفيظ القرآن الكريم.. فأبشر به من عمل متواصل ﻻ ينقطع أجره، وﻻ يجف خيره.. وقد جاء سعد بن عُبادةَ رضي اللهُ عنه إلى النَّبيِّ ﷺ فقال: يا رسولَ اللهِ، إنَّ أُمِّي ماتت، أفأَتصدَّقُ عنها؟ قال: «نَعَمْ»، قال: فأيُّ الصَّدقةِ أفضلُ؟ قال: «سَقْيُ الْمَاءِ» (رواه النَّسائيُّ).

فطوبى لمن شابه بحسن صنيعه، وكريم فعاله أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه، الحيي السخي الجواد الكريم، وإذ قد قال فيه رسول الله ﷺ: "ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم".. فإننا نسأل المولى الكريم أن ينزل عليك شآبيب الرحمة، ويبارك في أهلك وذريتك كما بارك بليلة القدر في شهر رمضان، ويخلف عليك خيرا.

ونعاهدك يا حاج "أبو علي" أن نبقى على الخط الذي رسمته بكريم سجاياك ومحامدك الطيبة، وأن ﻻ نحيد عن جادة الحقو الصواب طرفة عين حتى نلقى ربنا...


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 807951596
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي