تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كيف بدا مخيم عين الحلوة بعد وقف اطلاق النار؟ قائد القوة المشتركة في عين الحلوة العقيد بسام السعد: القوة المشتركة لم تنتشر في حي الطيري بسبب عدم التزام بعض القوى الإسلامية بمقررات القيادة السياسية الفلسطينية والساعات المقبلة لا تبشر خيرا حمود: المطلوب من القوة المشتركة عملا أمنيا للقبض على بدر والعرقوب ما مصير معارك عين الحلوة.. وهل تنضم مجموعات جديدة للمعركة؟ صورة نادرة للإسلامي المتشدد بلال بدر اللواء أبو عرب يتفقد حي طيطبا ويعود الجرحى العقيد السبربري والدنان وخالد - 4 صور طرد الإرهابيين من "عين الحلوة" مطلب شعبي: الجيش هو الحل! ناصر حمود يلتقي مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة أسامة سعد يجول في منطقة التعمير ويطمئن إلى أحوال الأهالي في ظل اشتباكات المخيم - 35 صورة بدء انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في حي الطيرة بعين الحلوة السعودي وسرحال عقدا مؤتمرا حول الأصول الكنعانية التي أظهرتها الفحوصات الجينية على رفات الأثار Ain al-Hilweh goes calm البزري يتابع تطور الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة ويُطالب بإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعاً طارئاً - 4 صور القوة المشتركة تستعد للانتشار بحي الطيرة في مخيم عين الحلوة مريضة بحاجة ماسة إلى مساعدة لاستكمال علاجها الكيميائي في مستشفى الراعي - 11 صورة لقاء بين فتح والجبهة الشعبية: لتعزيز القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الدولة اللبنانية دعوة لمحاضرة خير أيام الدنيا في مسجد الهبة أسامة سعد بدأ جولة تفقدية في منطقة التعمير رصاص القنص بعين الحلوة يصيب منزل النائب الراحل مصطفى سعد تهدئة غير معلنة في عين الحلوة.. والحصيلة الاجمالية 6 قتلى واكثر 40 جريحا ارتفاع عدد قتلى فتح باشتباكات الصباح بعين الحلوة إلى اثنين مجموعتا بدر والعرقوب تلتزمان وقف اطلاق النار بعين الحلوة العرموشي أكد التزامه بالتهدئة في مخيم عين الحلوة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوردورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدDonnaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts

عبد الغني القطب: المقصد الحقيقي بخلاف المقاصد الاسلامية الحالية

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1443 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الغني القطب:

مقصد الدين: التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه وهذا المقصد لا يتحقق الا بالتعرف على ما يريد الله ويطلب من عباده وهذا التعرف يكون من خلال تبلغ رسالة الله عن طريق نبيه ورسوله والاطلاع عليها كاملة شاملة دون اجتزاء واستنسابية في تلقيها ودراستها، والاقتناع بهذه الرسالة يجب ان  يؤدي حكما الى العمل على تطبيقها.

فالخالق ولا ريب انه موجود وكل ما في الكون يدل على وجوده ونفسنا وفطرتنا تقودنا اليه لاننا منه واليه عائدون، ولا يمكن للخالق ان يتركنا حائرون تائهون في هذا الكون دون ان ان يدلنا ويفهمنا لماذا خلقنا وماذا يريد منا وكيف يجب ان نعود اليه.
وهذا الكلام ليس من صنع خيال ضعيف بل ان وجود الانسان في هذا الكون دون اذنه، وحياته التي يملئها وما يخبئه القدر لها، وموته دون استئذان ولا علم ولا خبر، كل ذلك يؤدي بان الانسان مخلوق جاء من ضعف ويمر بمراحل واخيرا يجد نفسه امام عجز الشيخوخة والضعف والمرض والنسيان حتى يباغته الموت دون استئذان، فهما حقق الانسان من انجازات في حياته يأتي الموت بغتة ليعيده الى اصله الذي جاء منه،
لذلك لابد من التعرف على تلك القوة المبدعة التي خلقت تلك المنظومة والتعرف على ما تريده منا.
كل الديانات السماوية والتي يبلغ اتباعها 90 بالمئة من سكان الارض اكدت ان للكون خالق وان الخالق يريد منا شيئا ما وان بعد الموت ثواب وعقاب جنة ونار.
وتدرجت هذه الرسالات الا ان ختمت برسالة محمد وهذه الختمة متفق عليها من جميع الاطراف اذ لم ياتي رجل بعد محمد بحجم نبي مرسل وبرسالة بحجم السماء.
كل ذلك يوصلنا الى أن الدين هو وسيلة التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه باتباع رسالة نبيه ورسوله ودعوة الناس الى ذلك وخدمة المجتمع تحت سقف المسجد، ومن المسجد واليه، وكل ما ازداد عن ذلك في الدين ان لم  يكن يوافق شرع النبي فما هو الا سبيل من سبل الشيطان، والتغيير المجتمعي ورفع المظلومية والحكم بما انزل الله لا يكون الا بعد ان يتوفر في المجتمع عباد لله يحبهم الله ويحبونه يمكنهم الله من النصح والإشراف والحكم بأمره بالاسباب وبدونها وبخلاف الاسباب.
الجهاد ليس وسيلة لمواجهة السلطات وقوى أمر الواقع بقدر ما هو تشكيل رأي عام مؤمن وصادق يقوم بتذليل العقبات التي تقف في وجه تحقيق مقصد الدين، وفتح مكة اكبر دليل على ان الذي فتح مكة كان الراي العام المتضامن مع النبي وليس السيف.  
ولقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان التسلح بالسلاح قبل التسلح بالايمان الحقيقي ليس الا مهلكة للحركات الاسلامية واقصر طريق للقضاء عليها، وان النبي لم يحمل سلاحا ولم يخض حربا في مكة مع ان انصاره قتلوا وسحلوا وعذبوا، الا انه استمر بالتربية والدعوة والتعليم حتى انعم الله عليه بدولة استطاع من خلالها الدفاع عن نفسه ومن ثم عقد صلح الحديبية الذي أمن له ولاصحابه مناخا مؤاتيا لنشر دعوته وتشكيل راي عام ضاغط غير مجرى التاريخ. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795959228
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي