وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Erasmus + Information Day دعوة إلى وقفة تضامنية مع القدس في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا خوري رعى احتفالاً ميلادياً في الليسيه سان نيقولا عين المير - 23 صورة بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه - 14 صورة مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب اوقف مروج مخدرات ومتعاطين في صيدا 3 injured in fire at Chouf gas plant رندة بري تكرم طلاب نادي فوربي على نتائجهم الباهرة في بطولة قطر الدولية - 19 صورة بسام حمود: قرار ترامب ناتج عن تواطؤ الأنظمة العربية بعد أن تعرت من ورقة التوت التي تتوارى خلفها إرجاء جلسة الجمعية العمومية العادية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية لعدم اكتمال النصاب دعوة لاعتصام تضامني مع القدس يوم الخميس في مستشفى صيدا الحكومي السعودي والسكرتير الأول في السفارة اليابانية إفتتحا مؤسسات صغيرة مهنية وحرفية في صيدا القديمة بعد إعادة تأهيلها بتمويل ياباني - 5 صور أندية روتاراكت تنقذ حياة 4 أطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب حركة حماس في مخيم عين الحلوة تنظم محاضرة عن القدس ومخاطر قرار الإدارة الأمريكية - 4 صور البزري يستقبل وفد التيار الوطني الحر هيئة قضاء، صيدا - الزهراني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP: زيارة وفد السفارة اليابانية للمنازل والمحال المؤهلة في صيدا القديمة - 4 صور ورشة عمل عن ضريبة الدخل اللبنانية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 25 صورة وقفة تضامنية مع القدس للأطباء والممرضين في مركز لبيب الطبي في صيدا - 16 صورة الرعاية بالتعاون مع قطر الخيرية تنفذ حملة الشتاء لدعم 1000يتيم في لبنان - 31 صورة دعوة لندوة حوارية حول اليمن بين الحرب الأهلية والتدخلات الخارجية في مقر تيار المستقبل في صيدا حركة فتح تستكملُ جولتها على الفعاليات الروحية في مدينة صيدا - 3 صور تشكيلة جديدة ومميزة وصلت عند Barik Jewelry في صيدا بمناسبة الأعياد ​مطلوب موظفة لمركز لطب الأسنان في صيدا حاصلة على شهادة Biology or Bio-Chemistry حريق في شركة لتعبئة الغاز في سبلين وفد من حركة فتح قدم للشيخ حسام العيلاني درع القدس محاضرة كيفية التعامل مع المسائل الرياضية وطرق التفكير بها في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 11 صور قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامن مع القدس - 10 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

القضيب الذكري

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 11 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 5481 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

القضيب الذكري

قد لا يعرف الكثيرَ منَّا عن نموِّ العضو الذكري (القضيب). ولذلك، نسرد هنا بعضَ الحقائق عن القضيب لدى الذكر

انكسار القضيب

إذا التوى القضيبُ أو العضو الذكري بعنف عندَ الانتصاب erection، يمكن أن ينكسر؛ فمع أنَّه لا توجد عظام في القضيب، لكنَّ هذه الأنابيبَ (في القضيب) التي تُملأ بالدَّم في أثناء الانتصاب يمكن أن تنفجر. يصبُّ الدمُ الخارِج من تلك الأنابيب داخلَ القضيب، ويؤدِّي إلى تورُّمٍ مؤلم جداً. الحالات تعدُّ التقاريرُ المبلَّغ عنها لكسر القضيب نادرة، ولكن يُعتقَد أنَّ بعضَ الرجال يشعرون بالحرج الشديد من الإبلاغ عن ذلك إلى الطبيب. يكون تضرُّرُ القضيب في أثناء ممارسة الجنس، عندما تكون الزوجةُ أعلى الزوج، هو المسؤول عن نحو ثلث جميع الحالات التي ينكسر فيها القضيب. ويحدث الكسرُ عادةً عندما ينـزلق قضيبُ الرجل من مهبل المرأة، وينحني بعنف.

بُقع القضيب

يكون لدى الكثير من الذكور حدباتٌ وتبارزات طبيعيَّة على القضيب، ولكن قد تنجم البقع عن تَحسُّس أو تَهيُّج. ويمكن مراجعةُ الطبيب عندَ الشكِّ، ولا حرجَ من ذلك، فالطبيبُ يشاهد مثلَ هذه الحالات يومياً.

الانتصاب الليلي للقضيب

يحدث الانتصابُ لدى الرجل صحيح الجسم ما بين 3-5 مرَّات وسطياً في الليلة الكاملة خِلال النوم، ويدوم كلُّ انتصاب 25-35 دقيقة. ومن الشَّائع بالنسبة للرجال أن يستيقظ الشخصُ ولديه انتصاب في القضيب. وفي الواقع، قد يكون هذا الاستيقاظُ مع آخر انتصاب في سلسلة من مرَّات الانتصاب الليلية. هذا، ولم يُفهَم تماماً سببُ الانتصاب ليلاً؛ ومع ذلك، تشير الدراساتُ إلى أنَّه يرتبط بشكل وثيق مع مرحلة من النوم تُعرَف باسم نوم حركات العين السَّريعة أو الرِّيم REM، وهي المرحلةُ التي تكثر فيها الأحلام. ولكن أيَّاً كان السبب، فإنَّ معظمَ الأطبَّاء يتَّفقون على أنَّ الانتصاب الليلي هو علامة على أنَّ كلَّ شيء يسير على ما يُرام.

لا علاقةَ بين طول القضيب ومَقاس القدم

إنَّ الفكرةَ القائلة بأنَّ حجمَ القضيب يتناسب مع مقاس الحذاء هي أسطورة من الأساطير، وفقاً لدراسة نُشرت في المجلَّة البريطانية الدولية لجراحة المسالك البولية British Journal of Urology International؛ فقد قاس الباحثون في جامعة لندن العضوَ الذكري عند 104 من الرِّجال، بما في ذلك المراهقون والمسنُّون، فكان متوسِّطُ ​​طول القضيب في هذه المجموعة 13 سم عندَ الارتخاء والتمدُّد الخفيف، بينما كان متوسِّطُ مقاس الحذاء 9 (حسب المقاس الأوروبي). وبذلك، لم يجد الباحثون أيَّةَ علاقة بين مقاس الحذاء وطول القضيب.

القضيبُ الصغير يحقِّق انتصابا كبيرا

يُحقِّق القضيبُ القَصير زيادةً أكبر في الطول من القضيب الطويل عندما يصبح منتصباً؛ فقد وجد بحثٌ مستند إلى مقاسات القضيب عندَ 2770 رجلاً أنَّ الأعضاء الذكريَّة القصيرة ازداد طولُها بنسبة 86٪ عندَ الانتصاب، أي ما يعادل الضعفين تقريباً بالمقارنة مع الأعضاء الذكريَّة الطويلة (47٪). وفي دراسة نُشرت عام 1988 في مجلة أبحاث الجنس Journal of Sex Research، وجد الباحثون أيضاً أنَّ الفرقَ في طول القضيب بين الأعضاء الذكريَّة القصيرة والطويلة كان أقلَّ وضوحاً بكثير عندَ الانتصاب ممَّا كان عليه عندَ الارتخاء.

القضيبُ ليس عضلة

خلافاً للاعتِقاد الشَّائع، لا يحتوي القضيبُ على أيَّة عضلات. ولهذا السبب، لا يمكن تحريكُ القضيب إلى حدٍّ كبير عندما يكون منتصباً. القضيبُ هو نوعٌ من الإسفنج الذي يُملأ بالدم عندما يُثار الرجلُ جنسياً، حيث يتراكم الدمُ أو يتجمَّع داخل حُجَيرتين أسطوانيَّتين (الجسمين الكَهْفيين)، ممَّا يؤدِّي إلى تَضخُّم القضيب وتصلُّبه. ويقود هذا التورُّمُ إلى إغلاق الأوردة التي تعود بالدَّم عادة بعيداً عن القضيب. ومع اختفاء الانتصاب، تتضيَّق الشرايينُ في الحُجَيرتين مرَّةً أخرى، ممَّا يسمح للدم بالنُّزوح من القضيب.


دلالات: د. بدر غزاوي
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817288764
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار