بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزري يُطالب بلدية صيدا بعدم إدخال نفايات العاصمة إلى المدينة وحل المشكلة البيئية المتفاقمة الوزير خوري يلتقي المفتي عسيران - 4 صور إستقبال لافت للوزير خوري بمشاركة الرئيس السنيورة والنائب الحريري والسعودي وشخصيات - 4 صور عقيقة حفيد رئيس نادي الهبة الرياضي - 10 صور العلامة النابلسي زار مؤسسة الشهيد في ذكرى المقاومة والتحرير - 5 صور صيّف ورمضن عنّا .. بعدا أطيب وأهم أرغيلة - رمضان كريم مع Lune Cafe Spinneys دعوة لمباراة في لعبة كرة القدم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير على أرض ملعب صيدا البلدي‎ جريح بحادث صدم في عبرا شرق صيدا الرعاية تكرم الأستاذ باسم عباس دعوة لفعالية تضامنا مع الأسرى بعنوان إضرابكم .. كرامة وحرية في بلدية صيدا أسامة سعد يتصل بوزيري الإقتصاد والطاقة من أجل تخفيض تسعيرة مولدات الكهرباء‎ للبيع ثلاث عقارات في شرق صيدا 2,400 متر مربع وبرتي 3,000 متر مربع وأنان 850 متر مربع الوزير غطاس خوري يلتقي في صيدا المفتي سوسان للإيجار شقة جديدة في مجدليون قرب جامع عثمان أطيب لقمة لفطورك وأحلى جلسة لسحورك .. رمضان كريم بمطعم أبو علي الآغا في مجدليون – 11 صورة البطل اللبناني مصطفى السقا أحرز الميدالية الفضية في نهائيات بطولة البحر الأبيض المتوسط - 15 صورة الطفلة نانسي سليم توقع كتابها Nancy's Poems في أسواق بيروت - 20 صورة إنفجار قنبلة ليلا في عين الحلوة ولا إصابات هنادي العاكوم البابا: الحلقة العاشرة من النهاية الأليمة الأحمد وصل إلى بيروت لمتابعة الوضع الأمني في عين الحلوة الشعبية في صيدا تتضامن مع أسرى الحرية في مارون الراس - 19 صورة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تعلن عن قبول طلبات الانتساب للتلامذة الجدد لكافة المراحل مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تحتفل بتخريج 140 طالبًا - الصف المنتهي 2017 - 65 صورة تعيينات جديدة لـ«فتح» والأحمد يُشرف على التنفيذ أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في صيدا والجوار يوضحون كيفية احتساب رسم الاشتراك
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

القضيب الذكري

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 11 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4849 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

القضيب الذكري

قد لا يعرف الكثيرَ منَّا عن نموِّ العضو الذكري (القضيب). ولذلك، نسرد هنا بعضَ الحقائق عن القضيب لدى الذكر

انكسار القضيب

إذا التوى القضيبُ أو العضو الذكري بعنف عندَ الانتصاب erection، يمكن أن ينكسر؛ فمع أنَّه لا توجد عظام في القضيب، لكنَّ هذه الأنابيبَ (في القضيب) التي تُملأ بالدَّم في أثناء الانتصاب يمكن أن تنفجر. يصبُّ الدمُ الخارِج من تلك الأنابيب داخلَ القضيب، ويؤدِّي إلى تورُّمٍ مؤلم جداً. الحالات تعدُّ التقاريرُ المبلَّغ عنها لكسر القضيب نادرة، ولكن يُعتقَد أنَّ بعضَ الرجال يشعرون بالحرج الشديد من الإبلاغ عن ذلك إلى الطبيب. يكون تضرُّرُ القضيب في أثناء ممارسة الجنس، عندما تكون الزوجةُ أعلى الزوج، هو المسؤول عن نحو ثلث جميع الحالات التي ينكسر فيها القضيب. ويحدث الكسرُ عادةً عندما ينـزلق قضيبُ الرجل من مهبل المرأة، وينحني بعنف.

بُقع القضيب

يكون لدى الكثير من الذكور حدباتٌ وتبارزات طبيعيَّة على القضيب، ولكن قد تنجم البقع عن تَحسُّس أو تَهيُّج. ويمكن مراجعةُ الطبيب عندَ الشكِّ، ولا حرجَ من ذلك، فالطبيبُ يشاهد مثلَ هذه الحالات يومياً.

الانتصاب الليلي للقضيب

يحدث الانتصابُ لدى الرجل صحيح الجسم ما بين 3-5 مرَّات وسطياً في الليلة الكاملة خِلال النوم، ويدوم كلُّ انتصاب 25-35 دقيقة. ومن الشَّائع بالنسبة للرجال أن يستيقظ الشخصُ ولديه انتصاب في القضيب. وفي الواقع، قد يكون هذا الاستيقاظُ مع آخر انتصاب في سلسلة من مرَّات الانتصاب الليلية. هذا، ولم يُفهَم تماماً سببُ الانتصاب ليلاً؛ ومع ذلك، تشير الدراساتُ إلى أنَّه يرتبط بشكل وثيق مع مرحلة من النوم تُعرَف باسم نوم حركات العين السَّريعة أو الرِّيم REM، وهي المرحلةُ التي تكثر فيها الأحلام. ولكن أيَّاً كان السبب، فإنَّ معظمَ الأطبَّاء يتَّفقون على أنَّ الانتصاب الليلي هو علامة على أنَّ كلَّ شيء يسير على ما يُرام.

لا علاقةَ بين طول القضيب ومَقاس القدم

إنَّ الفكرةَ القائلة بأنَّ حجمَ القضيب يتناسب مع مقاس الحذاء هي أسطورة من الأساطير، وفقاً لدراسة نُشرت في المجلَّة البريطانية الدولية لجراحة المسالك البولية British Journal of Urology International؛ فقد قاس الباحثون في جامعة لندن العضوَ الذكري عند 104 من الرِّجال، بما في ذلك المراهقون والمسنُّون، فكان متوسِّطُ ​​طول القضيب في هذه المجموعة 13 سم عندَ الارتخاء والتمدُّد الخفيف، بينما كان متوسِّطُ مقاس الحذاء 9 (حسب المقاس الأوروبي). وبذلك، لم يجد الباحثون أيَّةَ علاقة بين مقاس الحذاء وطول القضيب.

القضيبُ الصغير يحقِّق انتصابا كبيرا

يُحقِّق القضيبُ القَصير زيادةً أكبر في الطول من القضيب الطويل عندما يصبح منتصباً؛ فقد وجد بحثٌ مستند إلى مقاسات القضيب عندَ 2770 رجلاً أنَّ الأعضاء الذكريَّة القصيرة ازداد طولُها بنسبة 86٪ عندَ الانتصاب، أي ما يعادل الضعفين تقريباً بالمقارنة مع الأعضاء الذكريَّة الطويلة (47٪). وفي دراسة نُشرت عام 1988 في مجلة أبحاث الجنس Journal of Sex Research، وجد الباحثون أيضاً أنَّ الفرقَ في طول القضيب بين الأعضاء الذكريَّة القصيرة والطويلة كان أقلَّ وضوحاً بكثير عندَ الانتصاب ممَّا كان عليه عندَ الارتخاء.

القضيبُ ليس عضلة

خلافاً للاعتِقاد الشَّائع، لا يحتوي القضيبُ على أيَّة عضلات. ولهذا السبب، لا يمكن تحريكُ القضيب إلى حدٍّ كبير عندما يكون منتصباً. القضيبُ هو نوعٌ من الإسفنج الذي يُملأ بالدم عندما يُثار الرجلُ جنسياً، حيث يتراكم الدمُ أو يتجمَّع داخل حُجَيرتين أسطوانيَّتين (الجسمين الكَهْفيين)، ممَّا يؤدِّي إلى تَضخُّم القضيب وتصلُّبه. ويقود هذا التورُّمُ إلى إغلاق الأوردة التي تعود بالدَّم عادة بعيداً عن القضيب. ومع اختفاء الانتصاب، تتضيَّق الشرايينُ في الحُجَيرتين مرَّةً أخرى، ممَّا يسمح للدم بالنُّزوح من القضيب.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768404580
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي