تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزري: نجاح المؤتمر الطبي الثاني للأمراض الجرثومية في الجنوب تعبير عن دور صيدا الريادي في مهنة الطب وتطور علومها - 7 صور رئيس الإتحاد الدولي للسكري كرم الدكتور محمد صنديد والدكتور حازم بديع (عن بلدية صيدا) خلال المؤتمر السنوي للجمعية اللبنانية للسكري لجنة ادارة الكوراث في محافظة الجنوب شاركت بفعالية في مؤتمر السراي الكبير - 7 صور حضارات طريق الحرير أعمدة منحوتة بإبداع اللبنانية لينا كيليكيان في متحف بيجين - 6 صور تيار الفجر: رصد ملايين الدوﻻرات للحصول على معلومات حول القائدين طلال حمية وفؤاد شكر توحش وتهويل وسفك لدماء اﻷحرار برنامج زيارة السفير الصيني وانغ كيجيان إلى صيدا ولقاء فعالياتها تحليق منخفض للطيران الاسرائيلي فوق منطقة صيدا توقيف سوري أطلق النار على فلسطيني في صيدا غارات وهمية لطيران العدو فوق جزين واقليمي الخروب والتفاح بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة بطولة الدرجة الثانية – تعادل الأهلي صيدا والشباب الغازية بهدف لهدف حمادة أعاد رسوم التسجيل في التعليم المهني والتقني الرسمي إلى ما كانت عليه مطلوب موظفة للعمل في مجال المحاسبة في مكتب عقارات في صيدا حمود يقدم التعازي لآل الأسعد والعميد حمادة والبزري ومكي ويشارك في تشييع أبو ليد عزام - 5 صور جامعة الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها - 9 صور خليل المتبولي: أراقبُ الليلَ للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 عين الحلوة يواجه تحدي: بناء الجدار في حطين.. وتعويضات الأضرار في الطيرة إغلاق مكتب الأونروا بعين الحلوة احتجاجا على التمييز بين الأحياء المتضررة العمال في معمل الجية يعتصمون لعدم استكمال مبارة مجلس الخدمة المدنية هل وضعت مشكلة مطلوبي عين الحلوة المعقدة والشائكة على سكة الحل؟ منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تشيع عضو المجلس الإستشاري خالد عزام - أبو الوليد - 38 صورة تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان طاولة: كجه باشيان ومومجوغليان بطلا الزوجي المختلط في حفل تخريج الدفعة الـ14 من طلابها "مواكب البهاء .. كواكب وأقمار" تحلق في فضاء التفوق .. لتكمل الحكاية - 40 صورة
للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: من 16 شباط 1985 الى 2017 .. المقاومة في خط تصاعدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 530 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للشيخ ماهر حمود:

سيبقى الصراع مع الكيان الصهيوني يفرض نفسه على العرب وعلى المسلمين حتى لو دفن الكثيرون رؤوسهم في التراب وحتى لو تسابق الملوك والأمراء والرؤساء والحكومات على التطبيع مع العدو الصهيوني، حتى ولو استحوذ اليأس والإحباط على 90 بالمئة من الرأي العام العربي.

هذه القضية ستبقى حية متأججة وتزداد تأججا حتى لو كان السطح ينبئ عن هدوء واستقرار واطمئنان.

نحن اليوم في الذكرى 32 لتحرير صيدا وأكثر الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي، دون قيد او شرط، دون معاهدة سلام، دون تحقيق اهداف استراتيجية، دون ان توطد الامان الذي كانت ترجوه من عملية الجليل (اجتياح لبنان في حزيران 1982)، مكثت اسرائيل في المنطقة التي انسحبت منها في 16 شباط 1985 سنتين وثمانية اشهر فككت المقاومة الفلسطينية وأخرجت المقاومين الفلسطينيين من بيروت بحرا في آب 1982 وتخيلت القيادة الاسرائيلية ان مصدر التوتر الذي يصيب الامان الاسرائيلي قد تم اخراجه، ولقد تحدث بذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي آنذاك (مناحيم بيغن)، ولكن ما لبث ان برزت المقاومة اللبنانية بشكل لم يتوقعه احد، شباب لبنانيون اكثرهم من المتدينين كان ينظر اليهم الناس "كدراويش" أو كشباب متغربين، من شباب الموضة لا يمكن ان ينتج عنهم عمل ذو قيمة يهدد الامن الاسرائيلي صباحا ومساء ويجبر الاسرائيلي على الانسحاب بعد ذلك دون قيد او شرط.

لقد حاولت القوات اللبنانية وقتها ان تقف في وجه هذه المعنويات العالية التي نتجت عن هذا الانسحاب فقامت بالهجوم من شرقي صيدا على صيدا وجعلت القياعة شرقي صيدا خط تماس، ولبثت في ذلك من 11 آذار حتى 16 – 17 نيسان، حيث انسحبت القوات الاسرائيلية دون ان تخبر اهالي قرى شرق صيدا بانسحابها، فاضطرت القوات اللبنانية للانسحاب وحصل ما حصل من دمار ونهب وما الى ذلك كردة فعل على الهجوم الذي حصل في 11 آذار.

ولكن المقاومة استمرت واستطاعت ان تخرج العدو عام 2000 ايضا دون قيد او شرط، وكذلك ان تنتصر عام 2006 وكذلك انتصرت في غزة ثلاث مرات متتالية عدا عن التفاصيل.

للأسف ان الاحداث المتلاحقة والفتن التي اجتاحت العالم العربي منذ ست سنوات، والأزمة المذهبية المتفاقمة والتي تتخذ اشكالا متعددة ومتجددة ايضا، اضافة الى التخلف السياسي والثقافي والاقتصادي العربي المتفاقم، كل ذلك يشكل ما يشبه الغبار او بالأحرى الضباب الذي يمنع الرؤية الحقيقية، وعلى العقلاء ان يتجاوزوا هذا "الضباب" الذي يمنع الرؤية ليقرؤوا الامور كما هي .

نعم ... المقاومة ثابتة متجددة، وجزء من وعد الله وجزء من سنن الله في الكون {...وَلَوْلَا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ ...} (سورة البقرة 251).

وان خطاب سماحة السيد حسن نصر الله بالأمس يؤكد نظرتنا وتحليلينا لهذا الامر، قائد لمقاومة في بلد هو من اصغر دول المواجهة وفي ظروف معقدة فرضتها المؤامرات المتلاحقة في بلد يعجز خلال ثمان سنوات ونيف عن ان يقر قانون انتخاب ملائم ويعجز عن ان يزيل النفايات من الطرقات ويعجز عن ان يضع حدا للفساد المستشري والهدر الهائل لميزانية الدولة... الخ، قائد في بلد مثل هذا البلد يستطيع ان يهدد الكيان الصهيوني الذي يأتيه السلاح من الشرق والغرب وتقف خلفه كل الطاقات العالمية المالية والعسكرية، سبحان الله... كيف لا يستطيع العقلاء ان يقرؤوا الوقائع.

ان كل الذي حققته المقاومة نستطيع قراءة مثله في القرآن الكريم في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم كلها، ان الذي يحصل ليس فعلا بشريا فقط بل هنالك رعاية ربانية للمقاومة وأهلها وجمهورها، وان ثبات المقاومة في مواجهة المؤامرات المستمرة بل وتصاعد قوتها ليس امرا عاديا بل هو امرٌ رباني سيبقى ويتنوع ويتوسع حتى يأتي اليوم الموعود...

{إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا} (سورة الإسراء 7).


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 807913190
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي