بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور ثانوية لبنان الدولية تعلن عن بدء التسجيل لمراحل الروضات والابتدائي اعتباراً من 15 آذار 2017 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين صبحية عيد الأم عنا أحلى مع STAR VENUE دعوة لحضور دورة في كرة القدم بعنوان أسبوع الشهداء جريح في تجدد القنص في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة سماع إطلاق نار ورشقات قنص في عين الحلوة بعد توتر ليلي هنادي العاكوم البابا: قصة العم صالح - الحلقة الثانية السعودي استمع لمقترحات من رئيس مجموعة معطي غروب للبدء بتنفيذ مشروع الفرز والضم في صيدا Lebanon to Abbas: We will control camp security رسائل ناريّة من «المتشددّين» للقيادتين الفلسطينية واللبنانية شبكات إرهابية لأجهزة مخابرات عربية تتحرك في عين الحلوة لعدم الضغط على فتح للدخول في معركة داخل عين الحلوة إلى متى ستبقى المخيمات بعيدة عن القرار اللبناني؟ مجموعات تتواصل مع "داعش".. تفجّر مخيم "عين الحلوة" الدولة تُحدِّد مهلة لإنشاء القوّة الأمنية وإلّا... «عين الحلوة» .. الأمن المشترك أو خيارات منفردة؟ «ألبَسَ» شقيقه لقبه للتهرّب من جرائم قتل عسكريين انفجار قنبلة على الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة ولا اصابات لقاء للمقاصد - صيدا لتقديم وتوقيع كتاب: صيدا مدينة الرباط والعلماء، لسليم يوسف - 33 صورة منظر رائع للقلعة البحرية قبيل غروب اليوم الاثنين 27 شباط 2017 - 6 صور Ain al-Hilweh calm amid calls on Lebanese Army to intervene أبو العردات: القوى الأمنية في مخيم عين الحلوة عليها أن تكون فاعلة مزيد من الإستقبالات والإتصالات لسعد لمناسبة الذكرى 42 لإستشهاد المناضل معروف سعد - 3 صور محمد صالح للكهرباء العامة (تمديد وصيانة وديكورات كهرباء عامة - تصليح قناني وآظان) البزري يؤكد على ضرورة وقف الملاحقات بحق أبناء المدينة وإطلاق سراح الذين لم تثبت إدانتهم - 5 صور الحريري عرض مع اللقاء التشاوري الصيداوي التوقيفات الأمنية بالصوت أسامة سعد في حديث إذاعي: لإقرار قانون إنتخابات يزيل العوائق أمام الإرادة الشعبية
Now For Only 14$: Flat Stomach - Lifted Arms & Firm Thighsمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورSaida Country Club / قياس 100-200الآن في صيدا .. التحصيل العلمي والمهني في ألمانيا (برامج خاصة للمهندسين والأطباء)مؤسسة مارس / قياس 210-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: من 16 شباط 1985 الى 2017 .. المقاومة في خط تصاعدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 349 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر/ المكتب الإعلامي للشيخ ماهر حمود:

سيبقى الصراع مع الكيان الصهيوني يفرض نفسه على العرب وعلى المسلمين حتى لو دفن الكثيرون رؤوسهم في التراب وحتى لو تسابق الملوك والأمراء والرؤساء والحكومات على التطبيع مع العدو الصهيوني، حتى ولو استحوذ اليأس والإحباط على 90 بالمئة من الرأي العام العربي.

هذه القضية ستبقى حية متأججة وتزداد تأججا حتى لو كان السطح ينبئ عن هدوء واستقرار واطمئنان.

نحن اليوم في الذكرى 32 لتحرير صيدا وأكثر الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي، دون قيد او شرط، دون معاهدة سلام، دون تحقيق اهداف استراتيجية، دون ان توطد الامان الذي كانت ترجوه من عملية الجليل (اجتياح لبنان في حزيران 1982)، مكثت اسرائيل في المنطقة التي انسحبت منها في 16 شباط 1985 سنتين وثمانية اشهر فككت المقاومة الفلسطينية وأخرجت المقاومين الفلسطينيين من بيروت بحرا في آب 1982 وتخيلت القيادة الاسرائيلية ان مصدر التوتر الذي يصيب الامان الاسرائيلي قد تم اخراجه، ولقد تحدث بذلك رئيس الوزراء الاسرائيلي آنذاك (مناحيم بيغن)، ولكن ما لبث ان برزت المقاومة اللبنانية بشكل لم يتوقعه احد، شباب لبنانيون اكثرهم من المتدينين كان ينظر اليهم الناس "كدراويش" أو كشباب متغربين، من شباب الموضة لا يمكن ان ينتج عنهم عمل ذو قيمة يهدد الامن الاسرائيلي صباحا ومساء ويجبر الاسرائيلي على الانسحاب بعد ذلك دون قيد او شرط.

لقد حاولت القوات اللبنانية وقتها ان تقف في وجه هذه المعنويات العالية التي نتجت عن هذا الانسحاب فقامت بالهجوم من شرقي صيدا على صيدا وجعلت القياعة شرقي صيدا خط تماس، ولبثت في ذلك من 11 آذار حتى 16 – 17 نيسان، حيث انسحبت القوات الاسرائيلية دون ان تخبر اهالي قرى شرق صيدا بانسحابها، فاضطرت القوات اللبنانية للانسحاب وحصل ما حصل من دمار ونهب وما الى ذلك كردة فعل على الهجوم الذي حصل في 11 آذار.

ولكن المقاومة استمرت واستطاعت ان تخرج العدو عام 2000 ايضا دون قيد او شرط، وكذلك ان تنتصر عام 2006 وكذلك انتصرت في غزة ثلاث مرات متتالية عدا عن التفاصيل.

للأسف ان الاحداث المتلاحقة والفتن التي اجتاحت العالم العربي منذ ست سنوات، والأزمة المذهبية المتفاقمة والتي تتخذ اشكالا متعددة ومتجددة ايضا، اضافة الى التخلف السياسي والثقافي والاقتصادي العربي المتفاقم، كل ذلك يشكل ما يشبه الغبار او بالأحرى الضباب الذي يمنع الرؤية الحقيقية، وعلى العقلاء ان يتجاوزوا هذا "الضباب" الذي يمنع الرؤية ليقرؤوا الامور كما هي .

نعم ... المقاومة ثابتة متجددة، وجزء من وعد الله وجزء من سنن الله في الكون {...وَلَوْلَا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ ...} (سورة البقرة 251).

وان خطاب سماحة السيد حسن نصر الله بالأمس يؤكد نظرتنا وتحليلينا لهذا الامر، قائد لمقاومة في بلد هو من اصغر دول المواجهة وفي ظروف معقدة فرضتها المؤامرات المتلاحقة في بلد يعجز خلال ثمان سنوات ونيف عن ان يقر قانون انتخاب ملائم ويعجز عن ان يزيل النفايات من الطرقات ويعجز عن ان يضع حدا للفساد المستشري والهدر الهائل لميزانية الدولة... الخ، قائد في بلد مثل هذا البلد يستطيع ان يهدد الكيان الصهيوني الذي يأتيه السلاح من الشرق والغرب وتقف خلفه كل الطاقات العالمية المالية والعسكرية، سبحان الله... كيف لا يستطيع العقلاء ان يقرؤوا الوقائع.

ان كل الذي حققته المقاومة نستطيع قراءة مثله في القرآن الكريم في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم كلها، ان الذي يحصل ليس فعلا بشريا فقط بل هنالك رعاية ربانية للمقاومة وأهلها وجمهورها، وان ثبات المقاومة في مواجهة المؤامرات المستمرة بل وتصاعد قوتها ليس امرا عاديا بل هو امرٌ رباني سيبقى ويتنوع ويتوسع حتى يأتي اليوم الموعود...

{إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا} (سورة الإسراء 7).



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 743967455
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي