وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
Donnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

صيدا و (الشهاب) والرفيق لآخر الطريق...

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 12 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 3815 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 
الذكرى الثانية عشر على استشهاده، والشمس مضيئة بأمجاده والتاريخ حافل بكل خطاه! وتضحياته... ! بالغ الأثر! جامع حصاده! (رفيق) اسم طبق لمعناه! وفحواه ما زلنا نسمع صوته، ونتصل بروحه، ونعيش معه كما يعيش البنون في كنف الأب.. لم يذهب الحلم! ولم يتبدد!! فقد ترك لنا في (قريطم) شعاعاً من شمسه! فكان (سعد) الذي جمع بين يومه وأمسه!
سلاماً عليك يا سعد، لقد جالت الأيام الأخيرة في بيروت فخرجت القرعة عليك وأوحى اليك الواجب الوطني آية: (بسم الله مجراها ومرساها). فلم ينكسر ميزان الارادة لديك! ولم ينفلت منك زمام الأمر.
فقد كان بين قلبك و رأسك طريق لبعض الملائكة! فأجمعت بيروت رداً على اليأس، وأجمعت بيروت رداً على الضعف، وأجمعت بيروت رداً على العنف! فالحزم كان لديك أن تبقى بيروت عاصمة الشرق، منبع الأبجدية، تاج البيان، مقدورة على قدر الزمان...
ولقد شعر أهالي بيروت بوجودك معهم بالاطمئنان، كاطمئنان حامل السلاح إلى سلاحه. لم يكن بيدك آلة حربية بل آلة ديبلوماسية، أجمعت العالم على حب بيروت لانقاذها، وأجمعت اللبنانيين بتفعيل العيش المشترك في ما بينهم على ان السيادة حق، والوطن ايمان!! تلك كانت قوتك الروحية العاملة في سياسة بيروت...
هذا سعد أيها الصيداويون! سعد الرئيس!! أشبه بالنبع العذب، يسيل حلو الغدير في غير هدير ولا صخب! باراً بأبيه عارفاً قدره، مدركاً عظمته!
فهذه السين، وهذه العين وهذه الدال، حروف من قوة قادر جمعت (سعد) في معنى عظيم، ينصب للتعظيم! و قد ادخره الله لهذه الأيام لتحيا به بيروت، ويبتدىء باسمه تاريخ (الا حسبك يا سعد مجداً أن يحيا اللبنانيون وهم يتذوقون المجد الحي للوطنية الظافرة)!
و بعد اثنتا عشرة سنة على استشهاد والدك الرئيس رفيق الحريري (رحمه الله) باقة زهر من صيدا نضعها على ضريحه، وتحية وفاء نمجد بها ذكراه على روحه... رفيق لآخر الطريق!!
فقد كان لصيدا في كفه من الجود ما ينطق له في صيدا بالعشرة، فالبهاء كانت من صفاته! والسناء في طلعته وسماته.
سدد الله خطاك يا سعد وأكرم الله مثوى والدك المصلح العظيم في دار النعيم!
 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828093609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي