بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع أو للإيجار شقة في الشرحبيل، بناية عدنان أبو سيدو، الشارع العام - صورتان للبيع شقة مع حديقة في جادة بري، أول مجدليون، خلف فيلا فضل شاكر - 33 صورة بدفعة أولى 10,000 د.أ و 600 د.أ شهريا تملك شقة في مشروع القريّة السكني- تسهيلات خاصة للعسكريين محل Aya يعلن عن حسومات 20% على كافة المناديل والشالات و 30 % على الفساتين – 125 صورة الشيخ حبلي زار الوزير أرسلان وحيا موقفه بخصوص جريمة خلدة أيام قليلة وينتهي التسجيل في كولوني صيفنا تسالي، كونو جاهزين لصيفية ولا أحلى!! - 76 صورة دورة مدربي كولوني صيفنا تسالي 2017 - 57 صورة الإغتيالات السياسية في لبنان تجاوزت حق الناس بمعرفة الحقيقة مسجد دار الأرقم يرسم البسمة على وجوه الأطفال في صبيحة العيد - 6 صور السنيورة... والبحث عن دائرة أقل تعقيداً وأكثر اطمئناناً 51 ألف ليرة تسعيرة كهرباء المولدات في حزيران «عين الحلوة»: 3 ملفات ساخنة أمنياً ذكرى أربعين روجيه الجاويش في جون Ain al-Hilweh security forces have three priorities توحيد صيدا وجزين سيكون عنوان تحالف السنيورة وبهية الحريري الترياقي استقبل وفدا من الحزب العربي الاشتراكي وأدان العدوان الصهيوني على على غزة - 3 صور مسجد دار الأرقم وزع 5000 وجبة ساخنة في برنامج الصحن الرمضاني - 4 صور قوى الأمن الداخلي تطلق حملة ضد اطلاق النار في الهواء القوة المشتركة بعين الحلوة سلمت متهما بترويج المخدرات للمخابرات The Smells From The Wastes Dump In Saida Are Increasing And The Shehab Has Fainted مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تودع رمضان وتستقبل العيد - 29 صورة البزري استقبل النائب أمل أبو زيد - 6 صور الجماعة الإسلامية تستقبل النائب أمل أبو زيد - 5 صور أجواء عيد الفطر في عيون أطفال مخيم عين الحلوة‎ + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 45 صورة
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتGet a full body was with every wedding dress @ Donnaجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورة
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

محمد ضاهر: مباراة القضاء ودور العلماء

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 468 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

أن تعلن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية -في هذه المرحلة الحساسة- عن مباراة في القضاء الشرعي، ويستجيب للإعلان كوكبة من علماء لبنان.. ثم تمضي الدار بهذه المباراة إلى مشارف النهاية.. لهو أمر يدل على إصرار سيد الدار وتصميمه وبصيرته، كما يلفت إلى الشخصية العصامية التي يتحلى بها صاحب السماحة، ويومض إلى حس اﻷمانة والمسؤولية التي يتضلع بها.

جرت مباراة القضاء الشرعي في قاعة اﻹمام النووي بجامعة بيروت اﻹسﻻمية، ما أضفى عليها من رمزية المكان وزنا وموضوعية. بإشراف مجلس القضاء الشرعي اﻷعلى، فأتت مباراة حازمة ﻻ تراخي فيها.

وإن المتأمل في مستوى اﻻمتحانات وآلية طرح السؤاﻻت، يتأكد لديه بما ﻻ يدع مجاﻻ للشك، اتسامها بالنظامية والجدية، ما يمنح القضاء حقه، ويحافظ على موقعه العلمي واﻻجتماعي، ويصون مركزه في المجتمع والوطن... فجاءت مباراة علمية رصينة، ﻻ مجال للتواني فيها.

وقد شكلت لعموم المشاركين تجربة نوعية، زادت من رصيد مسؤولياتهم ثقﻻ تجاه طﻻبهم ورواد مساجدهم وأهل مناطقهم ووطنهم، ما يكون دافعا إلى إعادة النظر في برامجهم الرعوية والتربوية.

كما خلقت صدمة إيجابية كفيلة في أن تكون مبررا يدعو إلى تعديل المناهج التعليمية لدى المعاهد والكليات الشرعية، لجهة إضافة مواد تصقل من شخصية الطالب، وتهبه فرصة في أمل غد منتظر؛ إن على جهة اﻹلزام أو اﻻختيار.

وتبقى دار الفتوى بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، ومن حوله بطانة الخير، رائدة في ميادين الحضارة والعلم والتربية، وعنوانا على اﻻنفتاح والحوار، ورمزا للعدل والقسط، تنشد الصالح العام، وتحافظ على الثوابت، وترعى الحقوق، وتصون المكتسبات بكل جدارة وشفافية ووضوح.

فإلى مزيد من النجاحات اﻻستراتيجية بمعالم رؤوية مطمئنة لضمان قضاء نزيه وعادل.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781192348
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي