وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
نورا الحريري أطلقت روايتها - نور رمضان - بمشاركة الأطفال في سبوت صيدا - 12 صورة أبناء جمعية نور اليقين ضيوف آل الخطيب على مائدتهم الرمضانية في مطعم مدينة المرح بصيدا - 8 صور لص يحاول اختطاف طفلة أمام والدتها في المغرب + فيديو مأساة هندية.. لدغها ثعبان فأرضعت طفلتها سما مقتل شخص في بريتال نتيجة إطلاق نار لأسباب مجهولة هكذا قذف إعصار مكونو مراسل الجزيرة + فيديو 6 حيل في واتساب نراهن أنك لا تعرفها! دار الفتوى: كل خبر يتعلق بدار الفتوى يصدر عبر المكتب الإعلامي حصرا لماذا لن يحمل أبناء هاري وميغان لقب أمير أو أميرة؟ يوم صحي لقطاع التمريض في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب - 9 صور أنثى مخلوق غريب تحير خبراء الحياة البرية في أمريكا - 4 صور مذيع يحصل على لقطة غريبة خلال تقرير له عن المخدرات + فيديو مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة + فيديو مشادة كلامية بين حيواني الوشق تذهل رواد التواصل + فيديو مؤسسة نوبل ترجح تأخير إعلان جائزة الأدب لما بعد 2019 كلاج رمضان... صناعة لبنانية - 4 صور حماس تقوم بزيارة الجبهتين الشعبية والديمقراطية في مخيم عين الحلوة - صورتان تركي ينتقم لمقتل شقيقه بقتل زوجين + فيديو طقس ربيعي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة دراسة حسابية معقدة تتوقع الفائز بمونديال روسيا.. وهذا هو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
مؤسسة مارس / قياس 210-200صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

سرية إطفاء صيدا.. مشكلات وحقوق متراكمة بحاجة إلى إخماد

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 02 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1150 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجموعة من سرية إطفاء صيدا: 

مدينة صيدا هي العاصمة الثالثة في لبنان والتي يسكنها والأحياء الملاصقة لها نحو ثلاثمائة ألف نسمة، يخدمهم جهاز إطفاء بعديد 15 اطفائي و٦ سائقين.
منذ عام 1963 اقر قانون ونظام سرية الاطفاء الذي حدد عديده ب 36 بين ضابط ورتباء وعناصر اطفائيين وسائقين، وبعد مرور اكثر من 50 عام وبدلا من زيادة العديد لتوسع نطاق الخدمة والعمل تضائل العدد بسبب التقاعد او الوفاة، والعديد الموجود حاليا هو من تم توظيفه عام 2009 على عهد رئيس البلدية السابق د.عبد الرحمن البزري.

الوضع الراهن:
لا يوجد قائد مركز للسرية منذ عام 2013 بعد استقالة الرقيب اول يوسف الهندي، ويوجد اداري واحد يتولى مسؤولية جداول الحضور والاشراف على تعبئة بونات البنزين وتقديم الطلبات الى البلدية.
يوجد اربع سيارات اطفاء بحاجة الى صيانة كاملة وللاسف دائما هناك سيارتين او سيارة صالحة للعمل من اصل ٤ سيارات مع نقص شديد بمعدات السيارات.

حقوق الاطفائيين:
الالبسة والعتاد الخاص بالاطفائيين:
ينص القانون والنظام باعطاء البسة شتوية وصيفية وعتاد كل سنة، ايضا وينص النظام بالعقوبة لمن لا يرتدي البدلة اثناء الخدمة.
العناصر منذ سنة 2009 لم يستلموا الا مرتين البسة وعتاد.
ويوجد نص قانوني ان لم يعطوا البسة باعطائهم مبلغا من المال لشراء هذه الالبسة والعتاد. (للاسف لا البسة ولا مال لشرائه)

الترقية:
عناصر السرية محرومون من الترقية التي اعطاهم ايها القانون ونص لهم النظام بها ومنذ تثبيت العناصر الى الان لم يحصل احد على الترقية مع العلم ان الاطفائيين في بيروت وطرابلس يحصلون على الترقية.

بدل 60% من اساس الراتب او ضمائم حربية:
اقرت بلدية بيروت لاطفائييها بدل 60% وهي تشمل الحجز والطوارئ والمنامة وبدل الاحاد والاعياد والساعات الاضافية.بقيمة (81) مليون في السنة.
اما بلدية طرابلس تحتسب لاطفائييها ضمام حربية.
وعناصر سرية اطفاء صيدا محرومون من هذه الحقوق والامتيازات.

تواصل مع الفعاليات:

وقد تواصل عناصر السرية مع نواب وفعاليات صيدا لايجاد حلول لهذه المشكلات فقد اقر النائب فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري بهذه الحقوق ولكن بحجة لا يوجد مال كاف في البلدية، وأما د. عبد الرحمن البزري ود. أسامة سعد ود. بسام حمود قالوا انهم سيحاولون متابعة الموضوع ولكن شيئا لم يحصل.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842954956
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي