بـ 99,000 دولار تتملك شقة في صيدا
La Salle للأعراس والمناسبات المميزةBe There @ Wedding Expo معرض الأعراس
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين فلسطين تجمعنا في ثانوية الإيمان تجمعنا - صورتان مديرة مجموعة بسمة الدولية للمساعدة الإنسانية تزور صيدا الإثنين كاتشيا لنصار: إستقل ومطران صيدا إلى الفاتيكان ومحبوه يعتصمون في حريصا مطلوب محاسب لبناني مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال المحاسبة - TVA - المالية - والضمان ورشة عمل لمتدربات قسم التجميل في المواساة - 14 صورة معلمة تعطي دروس خصوصية في جميع المواد العلمية والأدبية من الصف الأول إلى التاسع دورة كرة قدم برعاية رايت تو بلاي على ملاعب ستريت بول بإشراف نادي الهبة الرياضى - 16 صورة تعادل نهاوند وحطين وفوز الناصرة على القسطل بالدوري الفلسطيني درجة الثالثة بعين الحلوة - 13 صورة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُقيم ورشـة تدريبية بالمحاورالأساسية للقرار الدولي رقـم 1325 - 16 صورة ​حزب الله يزور السعودي ورؤوساء الدوائر والمصالح الرسمية في صيدا - صورتان للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت ثانوية رفيق الحريري تعلن عن مواعيد تقديم طلبات الانتساب للعام الدراسي 2017 - 2018 وفد من حزب الله قدم التعازي بالمطران كبوجي في صيدا - 8 صور قداس لراحة نفس كبوجي في صيدا منيمنة لـ«الفصائل»: العهد الجديد فرصة لمعالجات جدّية الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: نقل السفارة الأميركية إلى القدس سيشكل تهديدا حقيقيا للأمن الصهيوني القواس: الخطيئة الكبرى لإتفاق الدوحة هي بعزل صيدا عن قضائها توقيف شخص في الأولي شمال صيدا بحوزته كمية من مادة الهيرويين العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: نقف إلى جانب رئيس الجمهورية المطالب بإقرار قانون جديد للانتخابات دار الإقراء تدعوكم لحضور حفل توزيع الشهادات والإجازات على الحفظة برعاية المفتي سوسان سولد على سولد مع تشكيلة جديدة في معرض لانجري زين اليمن في القياعة، طريق النافعة - 61 صورة السيدات في صيدا والجوار على موعد اليوم السبت مع أجمل عروض الأزياء لعام 2017 بهية وأحمد الحريري قدما التعازي بالمطران كبوجي في مطرانية صيدا - 7 صور السعودي قدم تعازيه في صيدا بوفاة المطران كبوجي وشارك في قداس أقيم عن روحه - 4 صور South Lebanon protesters denounce Trump's promise to move US embassy to Jerusalem البزري يُشارك بالقداس الإلهي لراحة نفس المطران المناضل إيلاريون كبوجي
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةA Spa A Day keeps your HAIR AWAYمركز الحياة الطبي التخصصي / عناية طبية برؤية مستقبلية / وقاية مدى الحياةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200
سيارات صيدا سيتيأزياء ولانجيري وعرائس صيدا سيتيمراكز تعليمية ودورات تدريبيةوظائف صيدا سيتي
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

«معهد العلوم الاجتماعية».. ماسترات تواكب التطوّر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 238 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



لارا السيد - المستقبل:

تطل الجامعة اللبنانية على عهد جديد قوامه النهوض وإعداد العنصر الأكاديمي الأفضل والمتمثل بالطاقات المثلى ودعم البحث العلمي في مختلف المجالات ومحاولة ربطه بالاحتياجات العملية للوطن، وإيجاد كل المقومات التي تساعد الطالب على الدراسة في أفضل الظروف ومواكبة التغيرات التي يتطلبها سوق العمل.

وفي هذا السياق، يشهد معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة ورشة عمل تطال تغيير البرامج ومركز الأبحاث والمسارات البحثية وتطبيق نظام الجودة. وينطلق المعهد في ورشته وفق مستويات عدة تستند إلى تطوير مقررات التدريس فيه ووضع توصفيات جديدة وتفعيل دور المنسقين بهدف إيجاد دينامية متواصلة في كل تخصص اجتماعي، بالإضافة إلى إنشاء ماسترات مهنية لمواكبة حاجات سوق العمل، إذ تم فتح أربعة منها في هذه السنة الأكاديمية 2016-2017 لإكساب الطلاب مهارات عملية ذات جودة عالية.

وتتضمن الماسترات الجديدة الأربعة: علم الاجتماع وإدارة الموارد البشرية، الإدارة الاقتصادية والاجتماعية، الإرشاد والتوجيه النفس – اجتماعي، السياسات الاجتماعية.

يطل المعهد على وجه جديد يشابه الرؤية التي كانت بعثة «إرفد» قد وضعتها لتحقيق معهد لخدمة المؤسسات الوطنية والاجتماعية منذ العهد الشهابي بحسب ما أوضحت عميدة المعهد مارلين حيدر نجار، بغية تفعيل دور المعهد عبر الماسترات الهادفة إلى التكوين المهني للطالب يتناسب مع نظام «LMD» القائم على التطوير الأكاديمي المستدام.

وتشدد على أن الأساس هو إكساب الطالب القدرة على مواكبة التطور والحصول على الكفايات وتسويق ذاته في سوق العمل. لذلك يتم العمل لتطوير مركز الأبحاث لأن ذلك يساهم في البناء المعرفي وفي رؤية تنموية مستدامة وفي تحقيق انفتاح أكاديمي، بالإضافة إلى إعداد طاقات بشرية متخصصة ومتفاعلة مع متطلبات المحيط في الميادين كافة وتفعيل الحراك العلمي ونشره من خلال مؤتمرات وورش عمل لجعل المعهد معهداً للخدمة الاجتماعية.

وتوضح نجار أن المعهد في صدد العمل على ماسترات جديدة تواكب حاجة السوق والتطور الأكاديمي ليبقى دوره أساسياً في رفد القطاعين العام والخاص بالكفاءات البشرية المتخصصة التي تلبي احتياجاتها.

ماستر «علم الاجتماع وادارة الموارد البشرية»

يتسع سوق عمل هذا الإختصاص سنة بعد سنة في لبنان نظراً لشروط استحداث قسم «إدارة الموارد البشرية» لكل مؤسسة إقتصادية وغير إقتصادية تبغي الحصول على شهادة الجودة (ISO)، ويهدف الى إعداد مدربين قادرين على تشخيص الاحتياجات من جهة واختيار، وتعيين وتحفيز وتقييم الموارد البشرية في بيئة الاعمال المتغيرة، ويساعدهم ايضاً على فهم المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتطوير القيادة والفعالية المهنية وذلك من خلال تحقيق الرضا الوظيفي وتحسين جودة العمل وزيادة كفاءته وفعاليته ورفع مستوى الانتاج المادي والثقافي.

يتيح الإختصاص فرص عمل لخريجيه في مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الجودة والبنوك والمستشفيات، وهو موجود في الفرع الأول (الروشه)، الفرع الثاني (الرابية)، الفرع الخامس (صيدا).

ماستر «الإدارة الاقتصادية والاجتماعية»

يساهم هذا الإختصاص في تمكين الطالب من التحضير الأكاديمي لخوض مباريات الدخول لوظائف القطاع العام، وذلك من خلال مقرراته التي تطال ابعاداً متنوعة: قانونية، إدارية، اقتصادية واجتماعية.

يوفر الإختصاص الموجود في الفرعين الأول والثالث سوق عمل لخريجيه في الادارات في القطاع العام ، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة العمل، وزارة الاسكان والتعاونيات، وزارة الصحة، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المديرية العامة للأحوال الشخصية، ادارة الاحصاء المركزي، تعاونية الموظفين، دوائر الموارد البشرية في الوزارات ودوائر البحث في الوزارات.

ماستر «الارشاد والتوجيه النفس- اجتماعي»

هو إختصاص يهدف الى تكوين خريجين في الارشاد النفس- اجتماعي، يتوجهون الى الجماعات التي تعيش صعوبات فعلية واضطرابات علائقية. ويركز هذا التأهيل على التماهي والتماثل في العلاقات الاسرية والاجتماعية وإيجاد علاج للمشاكل الناجمة عن التغيرات والتحولات الاسرية والاجتماعية وما ينجم عنها من اعاقات لدى الفرد تؤثر في اندماجه، وكيفية التعاطي مع القلق والانهيار - مع اضطرابات السلوك والنشاط الزائد والعنف والصراع والرفض الاسري والرفض في بيئة العمل والتعارض والتمرد النسقي وقضايا قبول الذات واللاتكيف الاجتماعي وعدم التكيف في مشاكل القيادة والمؤسسات.

يوفر الإختصاص الموجود في الفرع الأول العمل لخريجيه في المدارس، المؤسسات المهنية، المستشفيات، الوزارات.

«هندسة المشاريع» الاقتصاد الاجتماعي والتعاضدي

يهدف إلى تكوين خريجين خبراء في بناء المشاريع أو صياغة المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتعاضدي بما يتناسب مع تطور الاقتصاد الاجتماعي وفقا للحاجات والمتغييرات الاجتماعية لا سيما الفقر والاقصاء والبطالة.

يحضّر هذا الماستر المتوافر في فرع العمادة لمهنة القيادي او المستشار المكلف بمهمام في المنظمات الدولية وغير الحكومية والجمعيات والتعاونيات وجميع المبادرات والمشاريع التعاضدية.

الماسترات البحثية

أما الماسترات البحثية، فبالإضافة الى تخصصاتها المتنوعة في مجال العلوم الاجتماعية في مجال (علم الاجتماع وتخصصاته: علم اجتماع العائلة، السياسة، المعرفة والثقافة، العمل، التربية، الانتروبولوجيا، علم النفس الاجتماعي، السكان، التنمية، فقد تم استحداث ماستر «السياسات الاجتماعية»، لتمكين الطالب من فهم الاحتياجات الاجتماعية المتنوعة، ودراسة السياسات الاجتماعية الوطنية التي تهتم بحاجات الفئات الاجتماعية (المرأة، الشباب، الشيخوخة، السكن، الصحة) لتحديد الامكانات (معرفة قضايا تمويل السياسات الاجتماعية، ادارة مشاريع والتدخلات الاجتماعية، تقويم السياسات الاجتماعية) والمعوقات في هذا المجال، لا سيما بعد التطورات الهامة للمجتمعات وزيادة التطلعات نحو ما يعرف بدولة الرفاه.

يهيئ هذا الماستر كوادر للقطاع الاجتماعي يمكنهم تبوؤ الوظائف الآتية: باحث في المسائل المرتبطة بالسياسات الاجتماعية، باحث في دراسات تقييمية لهذه السياسات، مستشار لسياسات التنمية الاجتماعية، مستشار للسياسات الاسكانية، مستشار لسياسات خلق فرص عمل وتوظيف، مستشار في إطار الانظمة الاجتماعية (الصحة، العائلة، الشيخوخة)، موظف إداري عالي في منظمات الحماية الاجتماعية،(الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تعاونيات ونقابات الموظفين وغيرهم من المهنيين).

المختبرات البحثية

يعمل المعهد في مجال الماستر البحثي على إستحداث المختبرات البحثية، وهي مجال لتفعيل البحث العلمي بين الاساتذة انفسهم، بينهم وبين الطلاب، وبين المعهد ومؤسسات المجتمع، كما بين المعهد ومؤسسات اكاديمية وبحثية محلية، اقليمية ودولية، وهذا التفعيل هدفه الانتاج البحثي، التدريب البحثي، والاختبار الاجتماعي التفاعلي بين الاساتذة والطلاب وبين الاساتذة أنفسهم.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 733226280
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي