تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
Serhan Travel & Tourismبانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفاة طفلة اثر سقوطها من الطبقة الثانية في صيدا اتفاقية تعاون بين جمعية المواساة والاغاثة الإسلامية - 4 صور لقاء تشاوري عن مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في ساحل صيدا والزهراني جمعية نور اليقين تكرم الشاعر والمربي سبع عبد الرازق تقديراً لجهوده الخيرية ومواقفه الوطنية - 9 صور ندوة عن الأديان ودورها في تعزيز العيش المشترك في جامعة الجنان في صيدا - صورتان أمير المعجنات يدعوكم إلى افتتاح التذوق نهار الأحد 19 تشرين الثاني 2017 في عبرا - بجانب جنينة عبرا دعوة إلى خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية رعاية اليتيم تحيي العرض الأول لفيلم MADAME وريعه للتوحد‎ محاضرة دينية تربوية لأمهات الرعاية بمناسبة ذكرى المولد النبوي للدكتور الطراس - 3 صور دروع تكريمية من بلدية صيدا والشبكة الرياضية لأبطال أكاديمية الشطرنج في النادي الأهلي - صيدا لإحرازهم بطولة البحر الأبيض المتوسط في اليونان - 7 صور نورا الحريري تشارك بمعرض لجنة سيدات مسجد الروضة وتساهم بتقديم منح مدرسية - 4 صور الحريري استقبلت أمين عام اتحاد الغرف العربية ووفودا متضامنة - 7 صور البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي في صيدا إطلاق نار كثيف بعين الحلوة تزامنا مع تسليم مطلوب للجيش علي العبد الله خلال زيارة النائب بهية الحريري: الرئيس سعد الحريري هو ضمانة لبنان - 3 صور الشيخ زيد ضاهر إستقبل وفد نادي نجوم الحرية صيدا وشارك في حفل تكريم الشاعر عبد الرازق - 4 صور جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا - أسرة النارنج تتشرّف بدعوتكم لمشاركتنا اللّقاء التكريمي للمرحوم المربي الشاعر الأستاذ فايز الزين WHO backs Sidon anti-smoking campaign السفير دبور يستقبل الأعضاء المنتخبين لقيادة حركة فتح في منطقة صيدا - صورتان ندوة مشتركة في LIU صيدا حول إنسانية الرسول مع الشيخين المفتي مدرار الحبال وحسن جوني حزب الله إستقبل وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور طلاب من مدرسة عائشة أم المؤمنين في القصر الجمهوري
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!DonnaSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

شبابنا! و(الشهاب) في صيدا منبهاً ومحاضرا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 23 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 2156 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: منح شهاب - صيدا

الموضوع الذي أكتبه اليوم لا يمكن أن يَرِد لأحد على خاطر؟ وبكل صراحة أنيَّ أتحدىَّ أن يحرز؟ فإن أصاب، فله عندي ألف دولار، إزاء دولار واحد إذا أخطأه؟ وهو مخطئه لا محاله؟

والتحدّي هذا قد يعرّضني للمخاطره؟ وليس من عادتي ركب المخاطر؟ ولكن شجاعتي أنيَّ أتناول موضوعاً لا يخطر ببال أحد؟ وهو (الفيديوكليب)؟ وأنا واثق أنه سيأخذكم التأييد ؟ ويتملككم التأييد والتصويت معاً ؟

لقد أصبح (الفيديوكليب) أكثر إنتشاراً في العالم، وأشده إقبالاً على سبيل التسلية؟ وأكثره استعراضي؟ وقد تختلف فيه الكلمات؟ إلاَّ أن الموسيقى واحده؟ ولقد أصبح (الفيديوكليب) إن لم يكن كلَّه فالبعض الأكثر منه، أقوى منبَّه للشهوات، والرغبات، في استعراضاته؟ وهو إذا لم يوقظ شهوات الشباب ويدفعهم حتى إلى ممارستها، إكتفوا بمشاهدته، يضيعون اوقاتهم؟ ساعات وساعات؟ والرؤيا تتمثل أما أعينهم؟ (صراع في القبل؟ يروي عن القبل؟ .. هو يأكُلها في الغناء؟ وهي توَّد أن تُؤكل؟ يداعب خصلات شعرها بشفتيه ؟ وفي مناورات الأنوثة المتصدّية ما تجعله يغيب وهو حاضر ؟ ويصحو وهو نائم ؟ وهي تمتص حروف الغناء؟ حرفاً، حرفاً، وكلمة، كلمه ؟ لتؤكد للناظرين أنه بالأمس كان في فراشها؟ وأنها ناريّة من غير نار؟ وأنها ذات جاذبيّة جنسيةٌ قويَّة )؟ ولقد وجدت في مكرهنّ كتباً بالروايات؟ وبكيدهنّ وُردت الآيات !!! ناهيك عن الغناء؟ كلام فارغ؟ لا يُفهم؟ ولا يُهضم؟؟..وتبّاً للحياء ؟ والخجل ؟؟  

هذا؛ وبقدر ما يتعمق (الفيديوكليب) في تصوير هذه الشهوات؟ ويتفنن في إيقاظ الغرائز البهيمية؟ يعتبر عظيماً.. لذلك نجد بعض الذين يكتبون الكلمات ويوزّعون الأدوار، والأضواء.. يتسابقون بتصوير مشاهد الحب الشهوانية في الحركات؟ وهي أشَّد هولاً من إيقاظ الشهوات، لأن مصلحة الإخراج، المجازفة إلى وجوب إكتساب إعجاب اكثر عدد من الشباب، حيث يبتكرون في كل جديد (حيلة) جديدة؟..

ويقولون أن(الفيديوكليب) موضة عصرية، لا يمكن الإستغناء عنها، إلاَّ أن أكثره يُظهر عين الخطأ، لان التأثير الذي يتركه(الفيديوكليب) على الشباب يرتسم في مخيلاتهم، ويأخذ في النمو ببطء إلى أن يسيطر على نواحي تفكيرهم، ويدفعهم إلى تطبيق ما يتنبَّه في غرائزهم من رغبات، وشهوات نتيجة مشاهد التهتك؟ ميّالين بطبيعتهم إلى الأمور الجسديَّة، فيصبحوا أنانيّين في حين أن إنجاحهم في الحياة يتوقف على قدر تجردهم من هذه الشهوات، فاي رزء للشباب أشَّد من هذه الإباحية؟ وأي مصيبة يصاب بها الشباب؟ تعدل هذه المصيبة؟؟ وأي فكر يجب إنكاره إن لم يكن إنكاره هذا الإنحلال؟..

لقد قلبوا محاسن أخلاق شبابنا إلى عيوب؟ وأخذوا يعدّون علينا الذنوب؟ وقلبوا شبابنا من أجلهم؟ وعادوا شبابنا كفاراً زُهداً فيهم؟؟ ولقد استخفوا بالشباب؟ واستخفوا حتىَّ لا مزيد عليهم؟ فهذا (فيديوكليب) جديد؟ هاج منه شبابنا؟.. وماج فيه شبابنا ؟ أرى إحداهن تغنَّي – فيه -  وكأنها صيدلية مملوءة بالأدوية والعقاقير والمساحيق؟ تزحر في صوتها زحير حامل بولد؟ وآخر يغني وكأن لسانه شُد بحبل من مسد؟ أو تحسب أن في حلقه دجاجة يخنقها ثعلب؟ والاستعراض قد إعتكر؟ وتأبط كل أنثى؟ وذكر؟؟...وانفرطت الطبول بالمزدوج؟ ويا للأمر المبتهج؟.. وقد تكسّر اللفظ؟ وساء المعَنَ؟ وسقط ما بين؟ وبين؟.. ذلك أنّ (الفيديوكليب) متقلب؟ لا أمان له؟.. والغناء اصبح فيه عواءً تافهاً، وعواءً مزعجاً، وتكراراً بعضه لبعض؟

فإن مصلحة الشباب تقضي بمقاومة ما يشعرون من الميل نحو الإنغماس بالجسديات، و(الفيديوكليب) أكثره يحبّذ هذا الميل ويدفعهم إليه، ويحولهم من رغبة إلى لهوة أخرى في استعراضات متنوعة ومختلفة..

فيا أيها الشباب! أنا لا أمزّق الأقنعة لتبرز الوجوه على حقيقتها؟ وأنا لا أفضح تلك الأمور أمام الملأ التي بارزه أخفائها ؟.. لكنّني اعرف جيداً ان بينهم وبين المراية تنافر شديد؟ وخصومة مستحكمة؟ فيا أيها الشباب  بالله عليكم وعُوا...وانهضوا من تفه هذه ألمرئيّات ؟  فالمستقبل أمامكم ! وصيدا – حماها الله – بحاجة اليكم !!


دلالات: منح شهاب
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813516220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي