وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

جسر الزيرة المائي ... حلم على طريق الحقيقة - 5 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 30 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 13089 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/5
2/5
3/5
4/5
5/5

المصدر/ بقلم د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا (موقع صيدا سيتي): 

في زيارتي الأخيرة لمدينتي صيدا وجدت مدينتي تلبس ثياب التألق والتطور, من أسواقها  المعبدة إلى روح وأصالة سكانها حتى إلى مينائها المتطور وبالطبع أيضا وبالأخص جزيرة صيدا "الزيرة" كانت في مستوى جزر سياحية عالمية  من ناحية النظافة والأناقة.

ومن ذلك اليوم أصبح لدي حلم, حلم أتمنى أن يتحقق في مدينتي صيدا وهذا الحلم جعلني أجلس لمدة ساعات على  الجزيرة أحاول أن أتأمله وأتخيله, وهذا التخيل كان ربط شاطئ مدينة صيدا بالجزيرة "الزيرة" عن طريق جسر مائي  يسمح  للشعب اللبناني بعبور البحر الأبيض المتوسط مشيا عبر هذا الجسر المائي إلى الجزيرة والذي سيجعل صيدا تتربع على عرش السياحة العالمية، فالجزيرة تبعد عن صيدا تقريبا 900 متر وبهذا الجسر المائي ستكون صيدا أول مدينة عربية يكون لها جسر مائي عائم.

فمثلا بفضل نصب "الجسر العائم" أو Floating Peirs الفني، يستطيع الآن زوار بحيرة إيزيو الإيطالية السير على سطح الماء وهذا النصب هو عبارة عن منصات عائمة من مادة البوليستر التي تتحرّك مع الأمواج، وتمتد بين اليابسة وجزيرتين داخل البحيرة. وأدى هذا النصب إلى تعزيز السياحة في الجزيرتين، بعد أن تجاوزت شعبيته توقعات المنظمين، وهو ما جذب 270 ألف شخص خلال الأيام الخمسة الأولى, هذا في خمسة أيام فقط وبهذا الرقم الهائل  يستطيع الإقتصاد الصيداوي بالقفز إلى الأعلى وتنشط حركة التجارة أيضا.

هذا الجسر المائي صنع من منصة من مادة البوليستر، ويغطيها ألف متر مربّع من القماش الأصفر الناصع. الذي يتيح فرصة زيارة جزيرة "مونتي إيزولا" التي لا يقيم فيها سوى ألفي شخص. ورغم تواجد خدمة العبّارة التي تربط بين الجزيرة واليابسة، ولكن يُعتبر هذا الممشى فرصة للتواصل مع مختلف عناصر الطبيعة.

حلم ولكن يوما ما سيصبح حقيقة

وبعد ما تقدم، أطلب من بلدية صيدا رئيسا وأعضاء دراسة هذه  الفكرة لأنها كفيلة بجعل مدينتنا صيدا على هرم أجمل المدن السياحية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828093317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي