لوحة فنية من رئيس نادي تيتانيوم كلوب المهندس محمد أيوب إلى رئيس الاتحاد پرام أرجان سامي قبلاوي عربون تقدير - صورتان العهد وعد.. فهل إقترب إنجاز قانون العفو العام عن السجناء؟ العثور على مواطنة جثة متعفنة داخل منزلها في بنت جبيل شابٌ ينجو من الموت بأعجوبة في النبطية هرج ومرج بحفل خطوبة في البقاع.. تدافع وتكسير (فيديو) مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة صناديق "خيط نور" لجمع التبرعات في أحياء طرابلس الأساتذة المتمرنون: مصرون على الإضراب المفتوح والاعتصام حتى تحقيق مطالبنا مباراة في الميني فوتبول في الذكرى 34 لتحرير صيدا بين شباب البلد وأنصار عين الحلوة‎ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يستقبل الشيخ حسام العيلاني بو عاصي بقداس للقوات في جزين: سعينا في وزاراتنا ان نكون على قدر تطلعات شهدائنا وتضحياتهم زحمة سير خانقة على اوتوستراد المصيلح نزولا بسبب 3 حوادث سير العثور على مبلغ 1250 يورو في حرم المطار والتعرف على هوية مالكه مسيرة لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا للمطالبة باقرار العفو العام بالصور والفيديو.. اكثر من 30 عائلة نازحة في الزهراني بلا مأوى! تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار "إلى الشارع.. لا ثقة للحكومة" - 11 صورة النائب أسامة سعد في تظاهرة "إلى الشارع لا ثقة للحكومة": ندعو الى قيام دولة مدنية حديثة‎ في الجنوب.. كمين محكم لقوى الأمن يسفر عن توقيف مطلوب تأجيل الاعتصام للأساتذة المتمرنين الى موعد يحدد لاحقا وابقاء الاضراب مفتوحا اكثر من 500 طالب من 60 مدرسة شاركوا في مسابقة جائزة ميشال شيحا 2019 والنتائج في ايار

الحريري إستقبلت تشكيليين مصريين برفقة الفنانين رعد والبزري - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 02 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 2120 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من الفنانين التشكيليين المصريين في اطار جولة له على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانيين اللبنانيين للرسم والنحت ضم الفنانين" ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، احمد شيحة ، ايمن هلال وعلاء عوض " ، ترافقهم رئيسة الجمعية الفنانة ديما رعد ومضيف الوفد في صيدا الفنان زاهر البزري واعضاء في الهيئة الادارية . حيث اطلعت الحريري منهم على طبيعة الجولة والأنشطة المرافقة على صعيد رسم اعمال تشكيلية تتمحور حول المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية التي يزورونها في لبنان تمهيدا لعرضها في معرض يقام في نهاية الجولة بعنوان " لبنان بعيون مصرية" .

واستمعت الحريري الى انطباعات اعضاء الوفد المصري عن زيارتهم لصيدا وتفاعلهم مع ما تختزنه من حضارات وتاريخ وتراث وثقافة وكيف انهم جسدوا هذا التفاعل في لوحات تشكيلية رسموها في رحاب بعض المواقع التاريخية فيها .

وكان حديث وتبادل افكار في الفن والثقافة والتراث حيث اثنت الحريري على دور الفنون ولا سيما الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والاجتماعية وفي حفظ وتوثيق وتخليد تراث وثقافات الشعوب فكيف اذا كان تتشارك عبر تاريخها بحضارات واحداث وابداعات مشتركة في غير مجال وحقل كما هي الحال بالنسبة للبناني ومصر ، مشددة في الوقت نفسه على التأثير الايجابي للفن التشكيلي في ودوره كونه يعبر عن موهبة وابداع وخاصة اذا كان يحمل هوية وقضية ورسالة ، وعلى اهمية ادخال الفن التشكيلي  في المناهج التربوية لاكتشاف المواهب لدى الأجيال وتنميتها.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893148182
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة