صيدا سيتي

البزري: اللجنة وافقت على اللقاح الصيني الذي سيتوفر خلال أيام للجيش إصابتان نتيجة حادث صدم في سهل الصبّاغ قوى الأمن أعلنت عن المؤسسات التي تتطلب إذنا من المنصة للدخول اليها قوى الأمن أعلنت إجراءات مراحل تخفيف قيود الإغلاق إعتباراً من اليوم محافظ الجنوب ترأس اجتماعاً لتنسيق عمل الإدارات العامة جولة لمفتشي الاقتصاد والصناعة على شركتين لبيع الترابة في صيدا للتحقق من التزامهما السعر الرسمي ندوة في المستشفى التركي صيدا عن لقاح فايزر مندوبو مصلحة الاقتصاد جنوبا ضبطوا زيتا مدعوما مخزنا في احد المستودعات التموينية الكبرى في صيدا اسواق صيدا عاودت فتح ابوابها بمواكبة من جمعية التجار والتزام البروتوكول الصحي:محال اقفلت بشكل نهائي وكساد في البضاعة وتجار يطلقون الصرخة وفد تجمع رجال الأعمال في صيدا بحث ورئيس إتحاد بلديات جزين في الواقع الاقتصادي والسياحي الحاجة سعاد مصطفى النقوزي (أرملة الحاج عفيف جرادي) في ذمة الله رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر زار عين الحلوة والتقى القوى الفلسطينية الحاج عمر مصطفى كرجية في ذمة الله كيف بدت أسواق صيدا في أول يوم عمل؟ البطريرك الراعي التقى وفدا من كتلة المستقبل برئاسة بهية الحريري أسامة سعد على تويتر: الإنقاذ من مخاطر الإنهيارات ، ليس بالرعاية الخارجية أو التبعية أو الاستقطاب الطائفي... خطة لبنانية - فلسطينية لتأمين 300 الف لقاح لابناء المخيمات ودعوات شعبيةلرحيل كوردوني قرار لغرفة العمليات لإدارة الكوارث بشأن تخفيف قيود الإغلاق مناورات اسعافية خلال تخريج دفعة مسعفين في منطقة عين الدلب صيدا فوج إطفاء بلدية صيدا نفذ حملة نظافة وشطف في السوق التجاري عشية فتحه

الحريري إستقبلت تشكيليين مصريين برفقة الفنانين رعد والبزري - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 02 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 2486 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من الفنانين التشكيليين المصريين في اطار جولة له على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانيين اللبنانيين للرسم والنحت ضم الفنانين" ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، احمد شيحة ، ايمن هلال وعلاء عوض " ، ترافقهم رئيسة الجمعية الفنانة ديما رعد ومضيف الوفد في صيدا الفنان زاهر البزري واعضاء في الهيئة الادارية . حيث اطلعت الحريري منهم على طبيعة الجولة والأنشطة المرافقة على صعيد رسم اعمال تشكيلية تتمحور حول المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية التي يزورونها في لبنان تمهيدا لعرضها في معرض يقام في نهاية الجولة بعنوان " لبنان بعيون مصرية" .

واستمعت الحريري الى انطباعات اعضاء الوفد المصري عن زيارتهم لصيدا وتفاعلهم مع ما تختزنه من حضارات وتاريخ وتراث وثقافة وكيف انهم جسدوا هذا التفاعل في لوحات تشكيلية رسموها في رحاب بعض المواقع التاريخية فيها .

وكان حديث وتبادل افكار في الفن والثقافة والتراث حيث اثنت الحريري على دور الفنون ولا سيما الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والاجتماعية وفي حفظ وتوثيق وتخليد تراث وثقافات الشعوب فكيف اذا كان تتشارك عبر تاريخها بحضارات واحداث وابداعات مشتركة في غير مجال وحقل كما هي الحال بالنسبة للبناني ومصر ، مشددة في الوقت نفسه على التأثير الايجابي للفن التشكيلي في ودوره كونه يعبر عن موهبة وابداع وخاصة اذا كان يحمل هوية وقضية ورسالة ، وعلى اهمية ادخال الفن التشكيلي  في المناهج التربوية لاكتشاف المواهب لدى الأجيال وتنميتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953558848
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة