صيدا سيتي

حزب الله جال على الفعاليات المسيحية في صيدا والجوار مهنئا بالفصح المجيد - 16 صورة بالفيديو... هبوط طبق طائر في بيروت للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة الغواصات الاستراتيجية الروسية تتزود بصواريخ مجنحة 10 مليون كاثوليكي بالصين يرغبون بالتعرف على المعالم الدينية في لبنان لقاء محبة بين قيادات القوة المشتركة الفلسطينية في عين الحلوة لمعالجة الإشكالات الأخيرة "جمعية اصدقاء الزيرة" و"بلدية صيدا " استضافتا مخيماً شبابياً بحريا لنادي "Shaiss Divers" على شاطىء صيدا - 14 صورة وفد من قيادة فتح زار مطرانية صيدا للموارنة للتهنئة بالفصح بالفيديو... زلزال الفلبين يتسبب بانهيار مسبح على ناطحة سحاب جريح بإطلاق نار في عين الحلوة لأول مرة... أطباء روس يزرعون لطفل رئتين وكبد للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة بينهم أغنى رجل في البلاد... 5 مليارديرات جزائريين أمام المحكمة بعد اعتقالهم Stand Up To Cancer أسامة سعد يزور مطراني الموارنة والروم الكاثوليك في صيدا مهنئا بالفصح المجيد - 7 صور المريض الفلسطيني عبد الله محمود بلاطة يتحول الى قضية رأي عام - 16 صورة في الصين... أسلوب مبتكر لقياس تركيز التلاميذ في المدارس 7 معلومات عن ثاني أضخم أسطول حربي في العالم (فيديو وصور) بعد الحديث عن انتحاره... التحقيق يظهر أنّ محمد خشاب قُتل على يد أقرب الناس إليه! المقاتلة المائية... كيف بنى الاتحاد السوفييتي "قاتلة الغواصات"

الحريري إستقبلت تشكيليين مصريين برفقة الفنانين رعد والبزري - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 02 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 2137 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من الفنانين التشكيليين المصريين في اطار جولة له على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانيين اللبنانيين للرسم والنحت ضم الفنانين" ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، احمد شيحة ، ايمن هلال وعلاء عوض " ، ترافقهم رئيسة الجمعية الفنانة ديما رعد ومضيف الوفد في صيدا الفنان زاهر البزري واعضاء في الهيئة الادارية . حيث اطلعت الحريري منهم على طبيعة الجولة والأنشطة المرافقة على صعيد رسم اعمال تشكيلية تتمحور حول المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية التي يزورونها في لبنان تمهيدا لعرضها في معرض يقام في نهاية الجولة بعنوان " لبنان بعيون مصرية" .

واستمعت الحريري الى انطباعات اعضاء الوفد المصري عن زيارتهم لصيدا وتفاعلهم مع ما تختزنه من حضارات وتاريخ وتراث وثقافة وكيف انهم جسدوا هذا التفاعل في لوحات تشكيلية رسموها في رحاب بعض المواقع التاريخية فيها .

وكان حديث وتبادل افكار في الفن والثقافة والتراث حيث اثنت الحريري على دور الفنون ولا سيما الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والاجتماعية وفي حفظ وتوثيق وتخليد تراث وثقافات الشعوب فكيف اذا كان تتشارك عبر تاريخها بحضارات واحداث وابداعات مشتركة في غير مجال وحقل كما هي الحال بالنسبة للبناني ومصر ، مشددة في الوقت نفسه على التأثير الايجابي للفن التشكيلي في ودوره كونه يعبر عن موهبة وابداع وخاصة اذا كان يحمل هوية وقضية ورسالة ، وعلى اهمية ادخال الفن التشكيلي  في المناهج التربوية لاكتشاف المواهب لدى الأجيال وتنميتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897384538
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة