صيدا سيتي

"بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري" بالـ "كيوكوشنكاي" برعاية بهية الحريري وبإشراف اتحاد اللعبة‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 682 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري" بالـ "كيوكوشنكاي" برعاية بهية الحريري وبإشراف اتحاد اللعبة‎

لمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ، وبرعاية السيدة بهية الحريري وبإشراف الاتحاد اللبناني لـ"الكيوكوشنكاي" نظم " مجمع الـ" فوربي" بالتعاون مع "منسقية صيدا والجنوب في تيار المستقبل – قطاع الرياضة " ، بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الودية في "الكيوكوشنكاي" على أرض المجمع في القياعة – صيدا ، بمشاركة نحو 260 لاعباً من 23 نادياً من صيدا والجنوب ، وتخلل افتتاح البطولة تكريم عدد من الشخصيات بالمناسبة.

وتقدم الحضور : ممثل راعية البطولة السيدة بهية الحريري منسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ، رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، ونائب رئيس الجمعية الأستاذ حسن صالح ، وعضوا مكتب منسقية المستقبل في الجنوب " الأستاذ محمد شريتح والمحامي محمد الحريري " ، وأمين عام الاتحاد اللبناني لـ" الكيوكوشنكاي " الشيهان علي فواز ونائب الرئيس الشيهان إبراهيم كمال وأمينة الصندوق الأستاذة سوزان شامي ورئيس لجنة الجنوب في الاتحاد الشيهان هيثم ضحى ، رئيس الشبكة الرياضية في صيدا الحاج حسن الشماس ممثلاً بنجله الأستاذ محمد الشماس ، ممثل رئيس نادي فوربي الحاج أحمد الجردلي الأستاذ فراس السكافي ، رجل الأعمال السيد محمد مدحت البقاعي ، ممثل مجمع الامام علي -الفيلات ابو عمران المصري، وجمع من ممثلي الأندية المشاركة والمدربون والحكام وجمهور كبير من الرياضيين ومن أهالي اللاعبين.

فواز

افتتحت البطولة باستعراض فرق اللاعبين المشاركين ، ثم بالنشيد الوطني اللبناني ، قدم بعدها فريق مركز عبرا الرياضي بالجمباز عرضاً شيقاً في اللعبة. 

وبعد كلمة ترحب من رئيس لجنة الجنوب في اتحاد " الكيوكوشنكاي " الشيهان هيثم ضحى ، تحدث بعد ذلك أمين عام الاتحاد الشيهان علي فواز فقال: " أهلا وسهلا بكم في "بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري السنوية "، هذا الرجل الذي أحب لبنان وأحبه لبنان ومضى شهيداً في سبيل لبنان. واستهل كلمتي بالإعلان عن هذه البطولة أدرجت على روزنامة الإتحاد سنوياً وستكون من ضمن الأنشطة الرسمية ، وهي بطولة ودية الهدف منها إحياء ذكرى هذا الرجل الكبير من رجالات لبنان".

وأضاف :" لم يكن من المقرر أن يكون عدد المشاركين بالبطولة كبيراً، ولكن بمجرد أن أعلنا عن إقامتها تفاجأنا بحجم الطلبات من النوادي التي تريد اشراك اكبر عدد من اللاعبين ، فتقدم بطلب المشاركة في هذه البطولة حوالي 500 لاعب ولاعبة ، لكن قررنا - مع المونة على النوادي-  أن نشرك فقط 260 لاعباً ولاعبة في بطولة اليوم ، ولو تركنا المجال للمشاركة لوصل العدد الى ألف لاعب وربما اكثر نظراً لأهمية هذا الحدث ونظراً لإنتشار رياضة "الكيوكوشنكاي" في لبنان عاماً بعد عام".

وتابع فواز :" ولأنها بطولة ودية ، فكل الذين سيشاركون فيها هم فائزون وجميعهم سيحصلون على الميداليات والشهادات التكريمية من الإتحاد . والموعد يتجدد ان شاء الله على مدار العام معكم في روزنامة الإتحاد السنوية في الأنشطة التي ستكون كثيرة ، وستكون كما بدأنا ببطولة دولية وعالمية كبيرة أقيمت في لبنان هي " كأس أوياما" في شهر كانون الثاني الماضي .. أيضاً ان شاء الله سنحاول هذه السنة ان نكرر التجربة قبل نهاية العام ببطولة عالمية ثانية ستقام في لبنان ، الى جانب المشاركة في البطولة العربية التي ستقام في بغداد بإذن الله بعدد كبير وبمنتخب كبير يستطيع أن ينافس على المراكز الأولى على مستوى العالم العربي".

وتوجه فواز بالشكر للسيدة بهية الحريري على رعايتها لهذا النشاط ولجميع الحضور وخص بالشكر رئيس المجلس البلدي قائلاً " من علامات التطور والتقدم والإزدهار في المدن الكبيرة عندما تكون البلدية حاضرة في الأنشطة الرياضية ، فهذا دليل على ثقافة وتقدم وتطور المجالس البلدية في لبنان".

وختم فواز بشكر لجنة الجنوب على تنظيم البطولة ونادي "الفوربي"  على استضافتها وقال :" نعتبر نادي "الفوربي " احد النوادي الأساسية من عائلة الإتحاد لذلك أصرينا على إقامة البطولة فيه كعربون شكر ومحبة لهذا النادي الذي دائماً كان يفتح أبوابه لرياضة الكيوكشنكاي .. ونحن في عائلة الإتحاد لا ننسى الأشخاص الذين وقفوا ويقفون معنا في كل المناسبات لذلك نادي "الفوربي" سيظل بيتنا وسنظل نقيم النشاطات في هذا النادي كل سنة".

حشيشو

والقى ممثل راعية البطولة السيدة بهية الحريري الأستاذ مازن حشيشو كلمة بإسمها ناقلاً تحياتها الى المنظمين والمشاركين والحضور وقال :" نفتتح وإياكم "بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري" لمناسبة الذكرى الـ19 لاستشهاده ، تحية وفاء وتقدير لرجل عظيم ضحى بحياته لأجل هذا الوطن بعدما قدم الكثير الكثير من أجل بناء الدولة والمؤسسات وقبل أي شيء بناء البشر".

وأضاف :" عندما نستذكر رجل بحجم رفيق الحريري نستحضر معه مسيرة الإنماء والإعمار التي قادها بعد حرب أهلية ضروس واستنهض في هذه المسيرة شتى القطاعات من تعليمية وتربوية وصحية وثقافية واجتماعية ورياضية ، فكانت بصماته ماثلة من خلال بناء المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الإجتماعية والثقافية والمرافق الرياضية وتكريم المبدعين والأبطال الرياضيين وتشجيعهم على رفع اسم لبنان عالياً في شتى المحافل والمناسبات . وها نحن اليوم نفتتح بطولة بإسم الراحل الكبير الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لنؤكد على الدور الذي لطالما لعبه في دعم الرياضة والرياضيين،  وتشجيع جيل الشباب وحثّهم على التطور والابداع إيمانًا منه بأن أربح إستثمار للبلد ومستقبله هو الإستثمار في الإنسان".

وقال :" في هذه المناسبة لا يسعنا الا أن نؤكد أن نهج الرئيس الشهيد باق ومستمر مع حامل الامانة الرئيس سعد الحريري بعدما تأكّد أن لا أحد يمكن ان يملأ فراغ غيابه ، لأنه وبكل بساطة ضمانة لبنان ، ولا استقامة للحياة الوطنية من دونه.  وكلنا أمل أنه متى يحين الوقت المناسب لعودته لا بد وان تستقيم البلاد وتتعافى مؤسسات الدولة لتعود عجلة الإنماء والإعمار لتدور من جديد".

تكريم شخصيات

وقبيل انطلاق فعاليات البطولة ، كرّم رئيس لجنة الجنوب في اتحاد "الكيوكوشنكاي" الشيهان هيثم ضحى كلاً من : "راعية البطولة السيدة بهية الحريري ممثلة بالأستاذ مازن حشيشو، ورئيس البلدية الدكتور حازم بديع ورجل الأعمال الأستاذ محمد البقاعي، وأمين عام الإتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي علي فواز، و"مجمع الإمام علي – الفيلات" ممثلاً بالأستاذ ابو عمران المصري، ورجل الأعمال محمد البابا ، و"مجمع الفوربي " ممثلاً بالأستاذ فراس السكافي، والبطلين الدوليين ابراهيم الدح وعبد الرحمن البابا والبطل آدم ضحى "، حيث قام ضحى بتسليمهم دروعاً تكريمية تحمل شعار البطولة.

الأندية المشاركة

بعد ذلك جرت منافسات البطولة تحت اشراف فريق من الحكام الاتحاديين ، وشارك فيها نحو 260 لاعباً ولاعبة من أندية "مركز عبرا الرياضي ، الهدى الرياضي ، سلمان سلمان، الفوربي، الانجيلية –صيدا ، B2، بشير كلوب، محمد موسى كلوب، البنيان، الريف، نحلة، مريانا كلوب، شباب النبطية، رغدة كلوب، يون دان، برو جيم، نادي المجد، الغمراوي كلوب، يحيي جرادي، اكس بيت، مجمع الامام علي، اكاديمية الصرفند ونادي البحر المتوسط".

وفي ختام البطولة جرى توزيع الميداليات والشهادات التقديرية على جميع المشاركين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980849834
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة