صيدا سيتي

4 مدارس في "عين الحلوة" تستعيد طلابها.. كلاوس: سلامتهم وأمن المخيم أمر حيوي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1223 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
4 مدارس في "عين الحلوة" تستعيد طلابها.. كلاوس: سلامتهم وأمن المخيم أمر حيوي!

أكثر من 3000 طالب من طلاب "الأنروا" كانت تضررت مدارسهم في مخيم عين الحلوة ابان الأحداث الأمنية التي شهدها المخيم في شهري آب وأيلول الماضيين ، وكانوا التحقوا مع بدء العام الدراسي بمدارس تابعة للوكالة في مدينة صيدا ، عادوا اليوم الى مدارسهم في مجمع المدارس في المخيم بعد تنظيفها من الذخائر غير المنفجرة وإعادة تأهيلها من قبل الوكالة، وذلك من اصل 8 مدارس يتألف منها المجمع المذكور.

وأعلنت مديرة شؤون الأنروا في لبنان دوروثي كلاوس عبر منصة " X" أن " 2592 تلميذاً عادوا اليوم للإلتحاق بـ3 مدارس منها داخل المخيم . ويواصل 2800 طالب الدراسة خارج المخيم. ولا تزال مدارسهم خارج سيطرة الأونروا بسبب استمرار احتلالها من قبل مسلحين".

وأضافت كلاوس : "يجب أن تعود السيطرة على المدارس إلى الأونروا". وختمت بالقول : سلامة الأطفال + الأمن في المخيم أمر حيوي". وأرفقت كلاوس ما كتبته بصورة لها مع طلاب في عين الحلوة اثناء متابعتهم لتحصيلهم العلمي.

وقال مدير الأنروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب لـ " مستقبل ويب" أن طلاب مدارس" قبية والفلوجة وحطين" وكذلك طلاب مدرسة "مرج بن عامر " عادوا للإلتحاق بمدارسهم في مجمع البستان في المخيم ، ليتبقى طلاب مدارس "بيسان والسموع وصفد والناقورة " علماً أن طلاب مدرسة بيسان نصفهم من المقيمين في صيدا.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980770446
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة