صيدا سيتي

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: إن شاء الله مبادرة (الشهيد عبد الكريم البرناوي) مقبولة عند الله

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1036 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: إن شاء الله مبادرة (الشهيد عبد الكريم البرناوي) مقبولة عند الله

جرى بعد ظهر اليوم الجمعة تشييع الشهيد عبد الكريم سليم البرناوي الذي ارتقى في مواجهة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان بعد خروجه بشكل تلقائي لمواجهة الجرائم الصهيونية. 

وفي خطبة الجمعة اليوم قال الشيخ ماهر حمود: 

"يخاطب رب العالمين سيد الانام محمداً صلى الله عليه وسلم، ويمّن عليه بأن ثباته على الحق منةٌ من الله وليس فعلاً بشرياً، لينسحب ذلك علينا، على الثابتين على الحق، في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وسائر المقاومين.

ليس امراً سهلاً ان ترى شعباً كاملاً يبقى ثابتاً على الحق، رغم الدمار والقتل والمجازر، ورغم التآمر والخيانة وتكالب الامم عليهم، لم نسمع الا: فداء لفلسطين، فداء للاقصى، فداء للمقاومة، لم نسمع تذمراً ولا اعتراضاً، ولم يحمّل أحدٌ مسؤولية ما يحصل للمقاومة، بل ان الجميع يؤكد ادانة الاجرام الصهيوني ويحيي البطولة والصمود الفلسطينيين.

هذه منة من الله لنزداد يقيناً أن هذه القضية، ربانية، الهية، يهيء الله اسبابها ويثبت ابطالها ويمكنهم على الطريق.

كما ان الجميع يتبارى في من يؤدي دوراً اكبر على طريق فلسطين، وهنا نحيي المبادرات الفردية، التي ينقصها التدريب والاعداد، والتنسيق مع اصحاب الخبرة...الخ، ولكن الله رب نوايا يحاسب على النوايا، على الصدق والعزم والاخلاص، وليس على النتائج، من هنا نعتبر ان شاء الله، ان مبادرة (الشهيد عبد الكريم البرناوي) مقبولة عند الله، ومثله كثيرون، يحاولون ان يؤدوا شيئاً على طريق فلسطين، يتجاوزون من خلاله الخطوط الحمر وبعض القيود التي يرونها، من وجهة نظرهم، مقيدة للعمل الجهادي.

ولنا هنا ان نذكر، على سبيل المثال، مبادرة، عتبة بن اسيد (ابو بصير)، الصحابي الذي بادر، بقرار فردي لعمل فدائي بطولي يعرقل من خلاله طريق القوافل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال فترة السنتين اللتين فصلتا بين صلح الحديبية وفتح مكة.

ولقد امتدح رسول الله صلى الله عليه وسلم فعله، قائلاً: ويل أمه، مسعر حرب لو كان معه رجال، ... وكذلك، ابو جندل، العاص بن سهيل بن عمرو، وقد سبقه الى ذلك.

نحيي المبادرات الفردية، وان كنا نتمنى التنسيق مع الجهات صاحبة الخبرة من اجل الاتقان وتحقيق الاهداف، ولكن اصحاب المبادرات الفردية يؤكدون حسن النوايا والثبات على طريق الخير.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980775732
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة