Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلسلة فنادق تصنف الأسوأ في بريطانيا للسنة الـ11 على التوالي

العلامة التي تضم أكثر من 60 فندقاً في أنحاء البلاد تسجل تصنيفاً "سيئاً" لرضا العملاء

صنفت "بريتانيا" Britannia كأسوأ سلسلة فنادق في المملكة المتحدة للعام الـ11 على التوالي (بريتانيا هوتيلز. كوم)

ملخص

حلت العلامة التجارية التي تملك أكثر من 60 فندقاً في أنحاء البلاد في أسفل الترتيب وفي المركز الـ16 في الاستطلاع السنوي الذي أجرته مجموعة "ويتش؟"

صنفت "بريتانيا" Britannia كأسوأ سلسلة فنادق في المملكة المتحدة للعام الـ11 على التوالي.

وحلت العلامة التجارية التي تملك أكثر من 60 فندقاً في أنحاء البلاد في أسفل الترتيب وفي المركز الـ16 في الاستطلاع السنوي الذي أجرته مجموعة "ويتش؟" (Which?)  الذي شمل أكثر من 5 آلاف مستطلع.

وبحسب "ويتش؟" [منظمة أبحاث استهلاكية تقدم مراجعات غير متحيزة للمنتجات والخدمات لمساعدة الأشخاص في اتخاذ قرارات أفضل عند الشراء] سجلت السلسلة رضا عملاء إجمالي "سيئ" بلغ 48 في المئة ومنحها المستطلعون نجمة واحدة (من أصل خمسة) في مقابل تقييم الغرف والحمامات وجودة الإنترنت.

ولم تسجل "بريتانيا" أعلى من نجمتين في كل من الفئات السبع المتبقية بما في ذلك النظافة والقيمة في مقابل المال وخدمة العملاء.

ومنحت كل سلسلة تصنيفاً بحسب النظام النجمي (star-rating) في ما يتعلق بالمعايير السابقة الذكر، إضافة إلى جودة الفطور وراحة السرير والمساحات المشتركة والديكور والوصف الذي يطابق الواقع فضلاً عن منح نسبة رضا العملاء الشاملة. كما سلط الاستطلاع الضوء على معدل سعر ليلة الإقامة في الفندق ويقسم العلامات التجارية إلى قسمين للمقارنة بينهما: سلاسل الفنادق الكبيرة وكذلك الصغيرة.

وحلت كل من سلسلة الفنادق "ترافلودج" Travelodge و"ميركور" Mercure قبل "بريتانيا" تماماً في قائمة التصنيف وبلغت نسبة الرضا 56 في المئة لكل منهما مع أن ميركور حصل على تصنيف نجمي أعلى في فئتين (ثلاثة على الفطور ونجمتين للإنترنت فيما حصل ترافلودج على نجمتين للفطور ونجمة لخدمة الإنترنت).

وفي الجهة المقابلة من القائمة، حقق كل من فندق "انديغو" Indigo و"هاب" التابع لـ"بريميير إن" Hub by Premier Inn أعلى تصنيف لرضا العملاء مع 77 في المئة في فئة "سلاسل الفنادق الكبرى" وحل "بريميير إن" في المرتبة الثالثة مع 75 في المئة.

وفي فئة "سلاسل الفنادق الصغيرة"، حلت سلسلة "بليند كولكشن" Blend Collection في المركز الأول مع نيلها 80 في المئة فيما سجلت "فيليج هوتيلز" Village Hotels 55 في المئة في هذه الفئة مما جعلها تهبط إلى أسفل جدول الترتيب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم "ترافلودج" لصحيفة "ديلي ميل": "تقوم سلسلة "ترافلودج" بالاستثمار بشكل ملحوظ في مجموعتنا في المملكة المتحدة لتقديم خدمة ذات جودة عالية وتصميم فندق ممتاز وجاذب وقيمة رائعة في مقابل المال لعملائنا. يعد برنامج تجديد الفنادق هذا التحول الأهم في تاريخ العلامة التجارية لسلسلة "ترافلودج" حتى اليوم، وهو قيد التنفيذ بشكل جيد في أنحاء البلاد كافة مع تخصيص حوالى 45 مليون جنيه استرليني (54.7 مليون دولار) هذا العام لتجديد فنادقنا." وأضاف: "نأخذ ردود فعل عملائنا على محمل الجد ونأسف لمعرفة أن المستطلعين عبر مجموعة "ويتش؟" لم يحصلوا على خدماتنا ذات الجودة العالية كما تجري الأمور عادة".

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم مجموعة "ميركور": "إن مركزنا في هذا الاستطلاع لا يعكس فعلاً معيار التجربة التي نسعى إلى تقديمها للعملاء وسننظر بالطبع في تلك التعليقات التي حصلنا عليها ونقوم بما أمكن من التحسينات لضمان أن يتمتع عملاؤنا بأعلى معايير الإقامة والسلامة والرفاهية في كل من فنادقنا. ولكن، نتائج هذا الاستطلاع التي ترتكز على 129 نزيلاً زاروا أحد فنادق ميركور لا تعكس نسبة 93 في المئة من التنويهات الإيجابية حول خدمتنا الودية من بيانات موقع ’تراست يو‘ TrustYou القائمة على أكثر من 14 ألف تقييم مستقل على موقع السفر ’تريب أدفايزور‘ Tripadvisor ومنصات أخرى ولا تعكس أيضاً تعليقات عملائنا وآرائهم المرتكزة على حوالى 100 ألف مراجعة سنوية التي سجلت من خلالها سلسلة ميركور 85.6 في المئة على حسن عمل طاقمها مع تخطيها أيضاً معدل العملاء الشامل لمجموعة ’ويتش‘ بشكل ملحوظ." وتابع قائلاً: "بغض النظر عن ذلك، نأخذ أي ردود فعل وتعليقات بشكل بناء وجدي. ندرك أن هنالك تحسينات يجب القيام بها وسنسعى دائماً إلى تقديم تجربة استثنائية لنزلائنا".

أما سلسلة بريتانيا فلم تجب على طلبنا للتعليق.

وفي غضون ذلك، قال روري بولاند محرر موقع السفر في "ويتش؟ " Which? Travel: "مع ارتفاع الأسعار في عديد من الفنادق بشكل أكبر هذا العام، يشكل إيجاد إقامة بقيمة جيدة وسعر مقبول أمراً بغاية الصعوبة. للذين يبحثون عن إقامة فندقية مقبولة، هنالك اختلافات كبيرة بين أفضل سلاسل الفنادق وأسوأها إذ إن سلاسل على غرار ’بريميير إن‘ و’ويذرسبونز‘ Wetherspoons تقوم بتقديم خدمات تميزها بشكل كبير عن بقية المنافسين. عندما تقومون بالحجز لرحلتكم التالية، تأكدوا من أخذ بعض الوقت للبحث في خياراتكم بدقة وقراءة التعليقات من مجموعة مختلفة من المصادر لمعرفة آراء النزلاء الآخرين بإقاماتهم".

معدل تصنيف سلاسل الفنادق الكبرى في المملكة المتحدة:

انديغو 77 في المئة

هاب - بريميير إن 77 في المئة

بريميير إن 75 في المئة

ويذرسبونز 73 في المئة

إيبيس ستايلز 71 في المئة

سوفيتيل 71 في المئة

هيلتون غاردن إن 70 في المئة

هيلتون 69 في المئة

هوليداي إن اكسبرس 69 في المئة

ماريوت 69 في المئة

ماريوت كورتيارد 68 في المئة

هوليداي إن 67 في المئة

بيست ويسترن 66 في المئة

كراون بلازا 66 في المئة

هيلتون دابل تري 66 في المئة

راديسون بلو 66 في المئة

دايز إن 65 في المئة

هيلتون هامبتون 65 في المئة

إيبيس بادجت 64 في المئة

ايبيس 63 في المئة

جوريز إن/ليوناردو 62 في المئة

نوفوتيل 62 في المئة

ماك دونالد 60 في المئة

أولد انغليش / غرين كينغز إن 60 في المئة

ميركور 56 في المئة

ترافلودج 56 في المئة

بريتانيا 48 في المئة

معدل تصنيف سلاسل الفنادق الصغرى في المملكة المتحدة:

بلاند كولكشن 80 في المئة

كوتشينغ إن غروب 79 في المئة

إن كولكشن غروب 78 في المئة

هوتيل دو فان 74 في المئة

وارنر ليجر 72 في المئة

دو فير هوتيلز 69 في المئة

كيو هوتيلز 65 في المئة

مالميزون 64 في المئة

فيلادج هوتيلز 55 في المئة

© The Independent