صيدا سيتي

الوزيران حجار وحب الله هنأا رئيس بلدية صيدا د. بديع ونائبه د. كنعان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1099 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الوزيران حجار وحب الله هنأا رئيس بلدية صيدا د. بديع ونائبه د. كنعان

الوزير حجار: لبنان يغرق  تحت عبء النزوح السوري ونناشد السعودية ودول الخليج وجامعة الدول العربية مساعدة لبنان

إستقبل رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم  خضر بديع في مكتبه بالقصر البلدي وبحضور نائبه د.عبدالله كنعان،  وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الاستاذ هيكتور حجار ، الذي زاره مهنئا إياه  بمناسبة توليه رئاسة بلدية صيدا، ومهنئا أيضا نائبه الدكتور كنعان. ورافق الوزير حجار مستشاره الأستاذ ميشال الحجار، والخبير في الوزارة الأستاذ عادل الشباب، ومدير مؤسسة معروف سعد الإجتماعية الأستاذ وائل القبرصلي، والسيد نجيب شعيب.

كما إستقبل الرئيس بديع  وزير الصناعة السابق الاستاذ عماد حب الله الذي قدم له التهنئة بمناسبة تولية رئاسة البلدية ولنائبه د. كنعان.

ورحب د. بديع بالوزيرين حجار وحب الله شاكرا لهما تهنئتهما . ولفت إلى أنه جرى البحث خلال اللقاء في عدة أمور تهم المدينة، ولا سيما ما عرضه الوزير حجار من أفكار للتحضير من أجل لقاء تنظمه الوزارة مع بلدية صيدا يجمع  الهيئات والمنظمات الدولية مع الجمعيات وهيئات المجتمع المدني في المدينة ومنطقتها ، من اجل إستعراض سبل المساعدة لمواجهة تزايد أعباء النزوح السوري، وأيضا إستعراض ملفات إنمائية وإجتماعية تهم مدينة صيدا ومنطقتها.

الوزير حجار 

وإثر الزيارة قال الوزير حجار: الهدف  من الزيارة هي تهنئة للرئيس بديع ولنائبه د. كنعان،  جئنا لنهنىء د. بديع ونشد يدنا على يده ونقول له نحن الى جانبك، وايضا نهنىء د. كنعان الله يقويهما ويعطيهما كل الصبر لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وقال: تباحثنا  في هموم  المدينة على امل ان نستطيع الشهر المقبل ان نقوم بمبادرة مشتركة لمعرفة إحتياجات المدينة والتنسيق مع وزارة الشؤون والجمعيات الدولية والمحلية لتخفيف أعباء النزوح السوري على المنطقة.

وردا على سؤال أشار الوزير حجار إلى "أن العبء الذي يتحمله لبنان وشعبه جراء النزوح السوري أصبح كبيرا جدا ، وأن هذا الملف  اضحى خطرا كبيرا على النازحين أنفسهم ، وعلى القرى والبلدات المضيفه وعلى لبنان. وأكد أن حل هذا الموضوع لا يكون بكبسة زر، ولا  يتأتى بزرع الحقد وردات الفعل ولا بالعنف من هذه  الجهة او تلك". وقال:  الحل هو في الحوار العقلاني الهادىء الذي يراعي مصلحة لبنان وسوريا والشرق الاوسط وأوروبا،  وجامعة الدول العربية لها دور اساسي ومحوري في هذا الموضوع. وإنني أتوجه إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج وكل دول الجامعة العربية لبنان من أجل إنقاذ لبنان لأنه يغرق يغرق يغرق، وإذا ما غرق لبنان فلن يغرق وحده وكل الدول الأخرى أيضا لن تكون بمنأى عن الغرق".

وتابع: علينا ان نتناسي المشاكل السياسية فقضية النازحين السوريين قضية انسانية اجتماعيه. قد نتصارع في السياسة ولكن لا ينبغي أن نتصارع في هذا الملف الإنساني،  بل يجب مساعدة ومساندة الدول المضيفة للنازحين وهي لبنان والأردن والعراق، وهذه الدول تحملت الكثير وهي بأمس الحاجة للمساعدة وأن نجد حلا دائما لقضية النازحين السوريين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980929524
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة