صيدا سيتي

مذكرة تفاهم بين وزارة التربية ومؤسسة الحريري ومنظمة البكالوريا الدولية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 1024 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مذكرة تفاهم بين وزارة التربية ومؤسسة الحريري ومنظمة البكالوريا الدولية

في خطوة غير مسبوقة على صعيد ادخال البكالوريا الدولية في التعليم الرسمي في لبنان ، جرى في وزارة التربية والتعليم العالي بمبنى الأونيسكو في بيروت، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومنظمة البكالوريا الدولية، لإنشاء شراكة استراتيجية تتيح للمدارس الرسمية في لبنان الإنخراط في برامج البكالوريا الدولية بدءاً من برنامج السنوات الابتدائية ( PYP)  الذي يعزز لدى التلميذ روح الاكتشاف ينمي لديه مهارات المشاركة النشطة في التعلم والمجتمع على أن تشكل هذه الخطوة الأولى ركيزةً ومنطلقاً لتشمل المزيد من برامج البكالوريا الدولية في المستقبل.

قام بتوقيع المذكرة : عن وزارة التربية  والتعليم العالي الوزير القاضي عباس الحلبي وعن مؤسسة الحريري رئيستها السيدة بهية الحريري وعن منظمة البكالوريا الدولية المدير العالمي لتطوير الأعمال في منظمة البكالوريا الدولية السيد هيف بنيان، وذلك بحضور المديرة الإقليمية للمنطقة العربية في المنظمة السيدة ماري تادرس ، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة هيام اسحق، و"اللجنة المشرفة على حسن تطبيق بنود الإتفاقية ومتابعتها" : رئيس اللجنة المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر ، والأعضاء " أمينة سر لجنة المعادلات في الوزارة السيدة أمل شعبان ، مدير التعليم الثانوي الأستاذ خالد فايد ، مدير التعليم الإبتدائي الأستاذ جورج داود ومديرة مكتب وزير التربية السيدة رمزا جابر، مندوب المركز التربوي للبحوث والإنماء الأستاذ جهاد صليبا، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب والخبيرات التربويات في مناهج البكالوريا الدولية  رانيا جباعي وجورجيا الهاشم وغادة معلوف ولينا مشنتف".

بداية رحب الوزير الحلبي بالسيدة الحريري ووفد منظمة البكالوريا الدولية، معتبراً أن " اعتماد برامج البكالوريا الدولية في مدارس رسمية يتيح المجال أمام تلامذتها للإفادة من هذه التجربة الناجحة ، ويفتح  آفاقاً جديدة لهم " منوهاً بدور وجهود السيدة الحريري.

ومن جهته شكر هيف بنيان بإسم منظمة البكالوريا الدولية للوزير الحلبي استقباله ورعايته لهذا "التعاون الذي نعتز به مع الوزارة ومع شريكنا مؤسسة الحريري ممثلة بالسيدة بهية الحريري التي نقدر عالياً جهودها ونتمنى التوفيق وان يكون مقدمة لتعزيز هذه الشراكة أكثر".

واعتبرت السيدة الحريري أن " توقيع هذه الإتفاقية يحقّق الحدّ الأدنى من العدالة التربوية التي نتطلّع إليها بين كافة مرافق التعليم اللبناني الخاص والعام والمجاني " ورأت أن " فتح آفاق برامج البكالوريا الدولية في المدرسة الرسمية يجعلنا نسير بالإتجاه الصحيح نحو تحقيق العدالة التربوية " ، متوجهة بالشكر الى الوزير الحلبي والقيمين على منظمة البكالوريا الدولية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980928493
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة