صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

"الجبهة الديموقراطية" أحيت يوم شهيدها في عين الحلوة بوقفة تضامنية مع الأسرى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 حزيران 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"لمناسبة "اليوم الوطني لشهيد الجبهة" وقفة تضامنية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مخيم عين الحلوة، تحت شعار "المجد للشهداء و الحرية للاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال وبالوحدة و المقاومة نحقق الانتصار"، وذلك تأكيدا لخيار  المقاومة والعودة ووفاء للشهداء وتضحياتهم، في حضور قوى سياسية لبنانية وفلسطينية واتحادات نقابية وشعبية ولجان الاحياء و القواطع وانصار الجبهة.

كجك

بعد عرض لعضو قيادة الجبهة في المخيم وسيم الخطيب لـ"تضحيات شهداء الجبهة وكل شهداء شعبنا و ثورتنا"، مؤكدا "مواصلة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا"، القى عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" بسام كجك كلمة صيدا، اشاد فيها  بـ"تضحيات الشعب الفلسطيني في مواجهة المخطَّطات الصهيونية التي تستهدف القضية الفلسطينية وثوابته ومقدساته"، وحيّا "تضحيات اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وخصوصا الشهداء الذين ارتقوا أثناء صد الاجتياح الإسرائيلي في 6 حزيران 1982"، كما حيا "الأسرى الفلسطينيين البواسل القابعين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، الذين يتعرضون لأبشع أنواع وأشكال الظلم والحرمان والتعذيب على يد السجان الصهيوني"، وأكد "مواصلة النضال والكفاح حتى تطهير فلسطين وتحرير الأرض الفلسطينية المغتصبة وعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها إبان النكبة 1948 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

شبايطة

ثم القى أمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا ماهر شبايطة كلمة المنظمة، فقال: "نقف هنا لنرسل رسالة لأسرانا البواسل في السجون الصهيونية، ونقول لهم أنه مهما طال عمر الاحتلال الإسرائيلي، ومهما امتلك هذا الكيان من مفاتيح غلق السجون عليكم، سيأتي يوم وتنجلي هذه الغمة وتخرجون وترفرفون في سماء فلسطين".

أضاف: "قبل أكثر من أربعين عاماً، رفرف أسرى معتقل أنصار جنوب لبنان عام 1983، حيث تم كنس المعتقل والعدو الصهيوني من الأراضي اللبنانية، ولا بد من كنس السجون الإسرائيلية والإحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه عن كامل التراب الوطني الفلسطيني ونراه قريبا"، ودان "استمرار العدوان على شعبنا في فلسطين وارتكاب المجازر البشعة بحقه".

عثمان

كما القى عضو قيادة "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" فؤاد عثمان كلمة الجبهة، فقال: إن الفعالية تأتي في ذكرى شهيد الجبهة الديموقراطية. وقفة اليوم تأتي لتأكيد تمسك الجبهة بخيار المقاومة والعودة ووفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم ونصرةً لقضية الأسرى الفلسطينيين"، ودعا الشعب الفلسطيني إلى "التوحد خلف خيار المقاومة، خصوصا في ظل وجود حكومة التطرف والعدوان في الكيان الصهيوني الغاصب"، وطالب القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير بـ"الرد على سياسات ومخططات الإحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه بحجم العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا الفلسطيني، والاقتراب من نبض الشارع والمقاومة ووقف سياسة الرهان على الخارج المنحاز دوما لصالح العدوان"، وأكد "ضرورة الاستجابة لصوت الشعب وقواه والعودة إلى رحاب الوحدة الوطنية والاجماع الوطني التي تمثلها قرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارهما نقطة الأساس لأي استراتيجية موحدة تخاطب الهموم المباشرة لشعبنا وتستجيب لاحتياجاته السياسية والاقتصادية وتعزز مقومات صموده في مواجهة ما يتعرض له من استهدافات صهيونية".

وطالب عثمان مؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بـ"تحمّل مسؤولياتها في حماية أسرانا البواسل في السجون الصهيونية، والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم"، و اكد "ضرورة الضغط على الاونروا لتحسين خدمات اللاجئين الفلسطينين في لبنان في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، واهمية الحفاظ على امن المخيمات و استقرارها لحين تحقيق حق العودة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979823273
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة