صيدا سيتي

كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت

تقرير مالي صادم للأنروا .. وتحرك فلسطيني ناشط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نشط الحراك السياسي الفلسطيني الداخلي واللبناني، على ضوء انعقاد مؤتمر المانحين لوكالة «الأونروا» في نيويورك يوم الجمعة المقبل، بعدما أعلنت حاجتها لـ 1.3 مليار دولار من أصل الميزانية العامة للوكالة لسنة 2023 وتقدّر بـ 1.6 مليار دولار، وسط توافق مشترك على ضرورة عدم اكتفاء المانحين بتوجيه عبارات التأييد لعملها، بل حشد الدعم لحثهم على التبرّع وتوفير كامل الدعم المالي كي تتمكن من تقديم خدماتها لأكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمسة بما فيها لبنان.

ورصدت «نداء الوطن» اجتماعين مواكبة لهذا الحدث، الأول لقاء جمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور مع مديرة «الأونروا» في لبنان دوروثي كلاوس، حيث جرى التأكيد على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته والاستمرار بواجباته في دعم الوكالة لتستطيع القيام بمهامها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، والثاني لقاء جمع هيئة العمل المشترك الفلسطيني في لبنان مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الدكتور باسل الحسن في السراي الحكومي، على أن يُتوّج الحراك بلقاء يُعقد الجمعة بين هيئة العمل المشترك وكلاوس في مركز «الأونروا» في بيروت.

على أنّ اللافت وسط الحراك، هو التقرير المالي الذي أصدره المكتب التنفيذي للوكالة (3 أيار 2023) وقد جاء صادماً في تفاصيله وأرقامه، بعدما دقّ ناقوس الخطر من السير قدماً نحو كارثة انسانية واجتماعية وخدماتية، مع استمرار تدنّي تبرّعات الدول المانحة، كاشفاً أنّ أقلّ من 20% هو مجموع التبرّعات خلال الثلث الأول من سنة 2023 والمخصّص لميزانيتي البرامج والطوارئ في مناطق عملياتها الخمس، وأنه من أصل 932 مليون دولار، الميزانية البرامجية التي تحتاجها لسنة 2023 وتشمل سداد 75 مليون دولار ديْن من سنة 2022، قد وصل الوكالة فقط 277.9 مليون دولار، ما يعني أنّ الباقي 646 مليون دولار.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/4ed6kfpr


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979819041
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة