صيدا سيتي

متحف الصابون في صيدا استضاف أمسية موسيقية لفرقة BLACK ALLEY الأميركية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
متحف الصابون في صيدا استضاف أمسية موسيقية لفرقة BLACK ALLEY الأميركية

إستضاف متحف الصابون في صيدا التابع ل"مؤسسة عودة"، بدعوة من السفارة الأميركية في لبنان، حدثا ثقافيا فنيا بإمتياز تمثل بإحياء فرقة BLACK  ALLEY الأميركية (الزقاق الأسود) أمسية موسيقية، عرضت فيه الفرقة لموسيقى خاصة بها   تعرف ب HOOD  ROCK وهي مزيج من الروك والهيب هوب وموسيقى GO GO الحديثة، وذلك في حضور جمع من المدعوين وعشاق وهواة  الموسيقى.

وكان في إستقبال الحضور منسقة الثقافة بقسم الشؤون الدبلوماسية في السفارة الأميركية في بيروت جولي مراد، والمدير العام ل"مؤسسة عودة" الثقافية كريستين عودة، ومديرة المتحف في صيدا دانا موسى ومنسقة النشاط مع السفارة الأميركية نادين كاعين.

وسبق الأمسية جولة للفرقة في أرجاء متحف الصابون مبدين إعجابهم بالمتحف ومحتوياته ومشيدين بدور "مؤسسة عوده" الثقافية.

تلى ذلك ورشة عمل موسيقية تخللها تعارف وتدريب بين أعضاء الفرقة ونحو 20 شابا وشابة من هواة الموسيقى في صيدا ومناطق الجوار. 

وجرى خلال الورشة تعريف بمميزات الموسيقى الأميركية للفرقة القادمة من واشنطن، حيث اطلعت من المشاركين في ورشة العمل على الموسيقى اللبنانية والعربية.

مراد 

بداية كلمة ترحيب من مراد قالت فيها: "ارحب بكم جميعا واليوم احببنا ان نعمل هذا النشاط في صيدا حتى نبرهن ان صيدا تستحق ان تكون مصدرا للاهتمام وان تسلط عليها الاضواء ثقافيا، لأن هذه المدينة فيها الكثير من الثقافة والحضارة. انتم تعرفون ان العاصمة دائما تخطف كل الاضواء، ولكن نحن أردنا ان نبرهن ان المناطق البعيدة ايضا من بيروت تستحق ان تأخذ الأضواء الخاصة بها".

أضافت: "واحببنا ان نحضر فرقة BLACK  ALLEY من اميركا الى لبنان لكي تتعرف على الحضارة اللبنانية، لأنه يوجد في هذا البلد الكثير من الحضارة والثقافة والكثير من الموسيقى.لذلك جئنا بالفرقة  من اميركا الى لبنان لنعرفهم على الحضارة اللبنانية،  وليتعرف الجمهور اللبناني على انواع موسيقية اميركية ربما  لم يسمع  بها او يعرف عنها شيئا مثل هذا النوع من الموسيقى  GO GO MUSIC".

ثم عرفت مراد بأعضاء الفرقة التي قدمت بعدها المعزوفات الموسيقية التي تشتهر بها على مدى ساعة ونصف، حيث تناغم معها الحضور الذي صفق إعجابا وتحية لها.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981173308
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة