صيدا سيتي

بركة حاضر بذكرى النكبة في مخيم المية ومية: شعبنا الفلسطيني يواصل نضاله حتى التحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بركة حاضر بذكرى النكبة في مخيم المية ومية: شعبنا الفلسطيني يواصل نضاله حتى التحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات

أقامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس "محاضرة سياسية في مخيم المية ومية شرق صيدا، بالذكرى 75 للنكبة، ألقاها  رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الحركة علي بركة ، في حضور ممثلي الفصائل الفلسطينية وحشد من الشخصيات والفاعليات الشعبية في المخيم.

استعرض بركة تاريخ القضية الفلسطينية منذ الحرب العالمية الأولى عام 1914 إلى اليوم، مروراً بوعد بلفور والاحتلال البريطاني وثورات الشعب الفلسطيني من رفض وعد بلفور الى ثورة ال 36، محملًا بريطانيا "المسؤولية التاريخية عن نكبة فلسطين واستمرار معاناة شعبنا نتيجة الاحتلال والتهجير" .

وأكد  أن "شعبنا الذي قاتل الاحتلال البريطاني قبل النكبة، يواصل نضاله وجهاده ضد الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق أهدافه بالتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات".

ووجه  التحية" لشعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن المحتل وفي مخيمات اللجوء والشتات"، كما وجه التحية الى" الأسرى والمرابطين والمرابطات في المسجد الاقصى المبارك"،  واعتبر أن "تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية والقدس متغير هام، بالإضافة إلى قوة المقاومة في قطاع غزة ومشاركة ساحات الخارج في الدفاع عن المسجد الأقصى مؤشر قوي إلى اقتراب يوم الانتصار الكبير".

 واذ رحب " بالمصالحات العربية والإسلامية "،  اعتبر ان ذلك" يصب في مصلحة القضية الفلسطينية".

ودعا "الشعب الفلسطيني في الخارج وخصوصاً في مخيمات لبنان إلى ضرورة الإعداد والاستعداد للمشاركة في معركة التحرير المقبلة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980895603
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة